المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فريق «حيال بو طير» في زيارة استشارية للفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا


بن عـيدان
06-06-2010, 01:13 AM
http://fnkuwait.com/nup//uploads/images/fnkuwait-679e8680d5.jpg (http://fnkuwait.com/nup//uploads/images/fnkuwait-679e8680d5.jpg)




في زيارة ودية يقوم بها المبدعون تجاه القامات العالية في البلاد لاستمزاج آرائهم قام فريق عمل مسرحية « حيال بوطير» بزيارة الفنان الكبير عبد الحسين عبد الرضا في مكتبه بمركز « فنون» وذلك للتشاور وأخذ رأيه في نصهم المسرحي، وكان على رأس الزائرين المخرج المبدع سليمان البسام والمنتج شاكر أبل ومدير الاعلام والتسويق باقر دشتي.
وطرح المجتمعون أمام الفنان القدير ابوعدنان فكرة المسرحية وأهدافها ونصها وإخراجها، والذي اثنى بدوره على أعمال المخرج البسام المتميزة، مبدياً إعجابه باختياره بفريق العمل، كما اقترح بعض الأسماء المحلية والخليجية والتي «تليق» عليها بعض الأدوار.
وفي الاجتماع، نوه القدير عبد الحسين بفكرة شركة المشروع الثقافي، مبدياً استعداده للتعاون معهم في تطوير المشهد الثقافي والمسرحي والفني في البلاد، كما أبدى بعض الملاحظات حول اسم المسرحية الذي رأى به « تغريبا» عن إذن الجمهور، متمنيا عليهم تغيير الاسم، واعداً الفريق الزائر بقراءة النص بإمعان، واقتراح اسم جديد وبديل للمسرحية.
المخرج البسام قال لـ«الراي» ان «لقاء الفنان الكبير عبدالحسين تم من دون بيروقراطية اذ ان مكتبه مفتوح لنا كأجيال لها اهتماماتها بالمشروعات الثقافية والفنية ولنا تجربتنا الخاصة في المسرح النوعي ولقاء قامة مثل ابوعدنان يزيدنا رغبة في تطوير تجربتنا لنمزج العمل النوعي الجاد بلون كوميدي، ليصل لأكبر عدد من الجمهور في الكويت وخارجها».
واضاف البسام: ان «الفنان عبدالحسين، كان في قمة الشفافية والصراحة في إبداء رأيه الموضوعي والجميل المستند على خبرات طويلة جدا في المجال الفني، وقد تمنينا عليه مشاهدة عملنا في بيروت ووعد خيرا على الرغم من احتمال وجوده في العاصمة البريطانية لندن في اجازته السنوية».
مدير الاعلام باقر دشتي اشاد بأريحية أبوعدنان الذي لم يقصر في إلقاء «القفشات» الطريفة أثناء لقائه بفريق العمل.
ومن المعروف ان مسرحية «حيال بوطير» ستعرض في الثامن من شهر يوليو المقبل على مسرح المدينة في العاصمة اللبنانية بيروت.


الرابط:http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=207830&date=06062010

أحمد سامي
06-06-2010, 01:26 AM
ونعم الخطوة

ليتهم يأخذون بنصائحه دائما ً

بن عـيدان
15-06-2010, 12:25 PM
شكرا على مرورك