المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبيل شعيل: الشباب سر استمراري في الساحة الغنائية


الفنون
20-01-2009, 01:24 PM
http://up108.arabsh.com/s/a6hnyfazht.jpg

أقام المطرب الكبير نبيل شعيل مؤتمراً صحافياً مساء أمس الأول الاحد بمناسبة افتتاح استديو «طربان» الخاص به في مكتبه بمنطقةالجابرية واكد الفنان نبيل شعيل ان المكتب والاستديو ماهما الا ديوانية فنية مصغرة تضم الجروب الفني له ولاصدقائه وهي بمثابة مقر رسمي للالتقاء بوسائل الاعلام.

مشيرا الى انه لم يفتتح هذا الاستديو بهدف منافسة احد كما انه لا ينوي افتتاح شركة انتاج فني.

واضاف شعيل ان انشاء الاستديو سيوفر عليه نفقات كثيرة خاصة فيما يتعلق بتنفيذ الاغنيات الوطنية واغنيات المناسبات منوها بان ذلك لن يمنعه من تسجيل اغنياته والبوماته في مصر بسبب توافر العازفين هناك.

تأخير

وردا على سؤال عن اسباب تأخره في اتخاذ هذه الخطوة رغم انه صاحب مشوار فني طويل منذ حوالي 25 عاما قال شعيل: لم أتأخر خاصة أن انشاء الاستوديوهات خلال السنوات الماضية كان امرا مكلفا جدا كما أنني لا أريد أن أبدأ صغيرا، أما الآن فقد وفرت التكنولوجيا الحديثة تقنيات عالية المستوى بتكاليف أقل والذي دفعني لإنشاء هذا الاستوديو هو أنني كنت أعاني من زحمة مواعيد الاستوديوهات اثناء فترة تسجيل الأغاني ومن هنا فقد استوحيت هذه الفكرة الموجودة لدى الفنانين في دولة الإمارات الشقيقة والأجمل من كل ذلك هو «لمة» الأصدقاء وتلاقي الأفكار والرؤى وفي نظري أن ذلك كان أحد أسباب تطور وانتشار الأغنية الإماراتية فلماذا لا نستفيد من تجارب الآخرين؟

طربان

وأشار شعيل الى أن تنفيذ ألبومه الجديد سيكون من انتاج ديوانية طربان، ونفى أن تكون لديه النية في انتاج اعمال فنية لفنانين آخرين واصفا هذا الاستوديو بـ«المتكامل» ولكنه في حالة تطوير مستمر.

ابتهال

وبين شعيل أن أول تسجيل تم داخل هذا الاستوديو كان ابتهالا دينياً عن معاناة أهل غزة من اداء المنشد الديني صلاح الهاشم، اما عن اسباب تأخر اصدار ألبومه الغنائي حتى الآن فقال ان هناك اسباباً عدة منعته من اصداره منها تعرضه لوعكة صحية، مضيفا ان هذا التأخير جاء لمصلحته بحيث تكون لديه فرصة كبيرة لتغيير الرؤية الفنية في الالبوم، كما ان الاجواء السياسية ومعاناة ضحايا غزة في فلسطين وظهور الازمة الاقتصادية العالمية كلها لم تكن ظروفاً مواتية لاصدار الالبوم وانا استعد لاصدار الالبوم مع انفراج ازمة غزة وتحسن الظروف الاقتصادية «لتصير الفرحة فرحتين» فرحة اصدار الالبوم وفرحة رفع المعاناة عن اهالي غزة.

خلافات

ونفى شعيل وجود اي خلاف بينه وبين الملحن فهد الناصر الذي انشغل ببعض الارتباطات الخاصة به، مضيفا ان وجود عدة ألحان لنفس الملحن في الالبوم الواحد يؤدي الى التشابه، اما فيما يتعلق بعلاقته مع الملحن مشعل العروج فاكد شعيل انه لابد من الفصل بين الصداقة والعمل، فالصداقة هي عشرة عمر اما العمل فمن الوارد فيه حدوث اختلافات في وجهات النظر.

فرصة

وقال شعيل ان علاقته جيدة بالفنانين الشباب لانه يحب اعطاء الفرصة لهم وهناك علاقة متبادلة بينه وبينهم، فهم يستفيدون من خبرته ولابد كذلك من ان يستفيد هو وجيله من افكار ورؤى الشباب. وانا اتعامل معهم من منطلق انهم أولادي مثل الفنان الشاب بشار الشطي فهم يأخذون رأيي في ألحانهم ويبقى القرار كله لهم في النهاية.

الشباب

وأكد شعيل ان سر استمراره حتى الآن على الساحة الغنائية هو احتكاكه بالشباب الذين يمدونه بالتجديد خاصة انه يسمع جيدا لهم. واثنى شعيل على جميع الشباب الذين يرتادون ديوانيته مؤكدا انهم يواظبون على اداء الصلوات الخمس في مواعيدها وقال ان هناك الكثير من الاصوات الشابة تحتاج الى الفرصة ولكن بعضهم يتعجل الشهرة.


http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=211&article_id=478258

بنت عبدالحسين
20-01-2009, 04:33 PM
مشكووور اخوي " الفنون " .. على الموضوع الي تكلم عن المطرب المتميز نبيل شعيل .. :)

وبصراحة اعجبتني فقرة ( فرصة ) و ( الشباب ) .. :)

الف شكر

أحمد سامي
20-01-2009, 08:24 PM
متى صار مطرب كبير !!

هو فنان يغني من فترة وله جمهور ويقدم اغنية شبابية

وابعد مايكون عليه لقب " فنان كبير "

الفنون
28-01-2009, 12:45 PM
الشكر لكل من قام بوضع رد على الموضوع