المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبدالحسين عبدالرضا يخرج من السجن ويخطط للزواج من سماح


الفنون
07-06-2010, 12:34 AM
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2010/06/07/2375cba4-5324-4feb-a2b8-caf32ad617a1_main.jpg



بعد قراره بالغياب عن شاشة التلفزيون في رمضان هذا العام اختار الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا أن يلتقي جمهوره الكبير عبر أثير إذاعة الكويت من خلال مسلسل «وعد الحر» تأليف مبارك الحشاش وإخراج فيصل المسفر.

«النهار» حضرت تسجيل عدد من حلقات المسلسل في ستديو الدراما والتقينا نجومه في دردشة سريعة، وكانت البداية مع الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا الذي قال: المسلسل وجبة كوميدية خفيفة وألعب فيه شخصية «خميس» وهو شخص يدخل السجن مرات عدة ويحاول الفوز بقلب المرأة التي يحبها. وهو موظف لدى «العم بوسا لم» الفنان محمد حسن ويخوض صراعاً معه.

أما المخرج فيصل المسفر فقال: نحرص باستمرار على اختيار أفضل المسلسلات الإذاعية في رمضان بمشاركة كبار نجوم الدراما وعلى رأسهم الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا ولدينا مسلسلات أخرى نحضر لها في الفترة المقبلة بقيادة مجموعة من المخرجين الشباب.

وأضاف المسفر: فكرة المسلسل الذي كتبه مبارك الحشاش تتمحور حول استغلال القوي للضعيف وتوظيفه لخدمته وتسهيل أمور حياته

وهذا ما حدث بين العم «بوسالم» والموظف لديه «خميس».. «بوسالم» بحكم مركزه ومكانته الاجتماعية كان يخفي عيوبه في شخصية خميس ويظهر محاسنه في شخصيته هو، أي في المصائب والشدائد يبرز «خميس» وفي الرخاء والسعادة يبرز بوسالم ولهذا كان خميس مثل قناع يرتديه بوسالم أو غطاء يتستر فيه من عيوبه. ويدخل «خميس» السجن مرات عدة بسبب بوسالم الذي يخرج من هذه المشاكل والقضايا وكأنه لم يفعل شيئاً والضحية هو «خميس» فهل سيتعاطف الجمهور معه أم سينحاز للعم «بوسالم»؟

النجمة عبير الجندي قالت «بداية أنا سعيدة جداً بالمشاركة في عمل إذاعي لشهر رمضان والإذاعة هي بيتي الثاني الذي أشعر فيه بالراحة.. وكذلك سعيدة بالتعاون مجددا مع قمة من قمم الفن في الخليج والعالم العربي هو الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا.. فالوقوف أمام «بوعدنان» مكسب وخبرة ونحن نكبر معه.

وعن دورها قالت: دوري خفيف حلو وألعب شخصية «نعيمة» وهو دور محوري في المسلسل في إطار كوميدي، ويمكن القول بأنني حبه الأول في المسلسل. وصراحة الكاتب الكبير مبارك الحشاش أعطى لكل شخصية مساحة حلوة لإبراز قدرتها.

الفنان المبدع بسام العثمان قال: ألعب دور أبو «خالد» أو حسين الرفاعي وأحاول تزويجه زواج مصلحة من سماح لكنها ترفض وابني أيضاً يرفض.

سألته مازحاً: ألا تكبر نفسك حين تلعب دور أب ولديك ابن شاب في سن الزواج؟ فرد: الممثل في الإذاعة يستطيع أداء أي شخصية ببراعته الصوتية وأذكر أن الفنان الراحل علي المفيدي احتاج إلى أب له في أحد الأعمال بعد اعتذار الفنان أحمد الصالح فأخبرته بأنني مستعد للدور وفعلا لعبت دور والد المفيدي.

أيهما أكثر متعة: التلفزيون أم الإذاعة»؟ أجاب العثمان: لم أنقطع عن الإذاعة أبداً فهي عشقي الأول أم التلفزيون فمشاركاتي فيه محدودة تقريبا ثلاثة مسلسلات.

واختتم العثمان كلامه بالتعبير عن سعادته بالوقوف أمام الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا للمرة الأولى رغم أنه لا تجمعه معه سوى مشاهد قليلة.

الفنان الشاب حسين الرفاعي قال: ألعب دور «خالد» موظف في الداخلية ويحاول أبي بسام العثمان إقناعي بالزواج من «غدير» ابنة «بوسالم» أو الفنان محمد حسن.. كي لا يتزوجها «خميس» لكنني لا أقتنع بفكرة أبي وأرفضها. وأحاول إفساد الموضوع على عبدالحسين عبدالرضا وإن كنا تقريبا نتنافس على من يتزوجها.. وسعيد جداً كفنان شاب بأن اعمل مجدداً مع «بوعدنان» بعد مسلسل «راعي الديوانية» الذي حصل على الجائزة الفضية في مهرجان الإذاعة والتلفزيون في البحرين.

أما الفنانة نسرين أحمد فقالت: ألعب دور «أم تهاني» صديقة عبير الجندي وهي المرة الأولى التي أقدم فيها شخصية كوميدية وأفخر وأعتز بالعمل مع «بوعدنان» للمرة الثانية بعد أن شاركت معه من قبل في أول مسلسل إذاعي يقدمه وهو «المقدر كاين».. وأنا تقريبا همزة الوصل بينه وبين سماح الفتاة التي يريد أن يتزوجها.

وبعيداً عن الإذاعة سألنا نسرين عن سبب غيابها عن المسرح الجاد فقالت: «ماني مقصرة وإذا عُرض عليّ نص حلو فلن أتردد.. لكنني فعلا انشغلت بالسفر وأمور عائلية أخرى في الفترة الماضية إضافة إلى أن الأدوار أصبحت أقل بعد أن تحجبت أو لأنها لا تناسب سني».

بطاقة المسلسل

مسلسل «وعد الحر»

تأليف: مبارك الحشاش.

إخراج: فيصل المسفر.

بطولة: عبدالحسين عبدالرضا، محمد حسن، أحمد مساعد، عبير الجندي، بسام العثمان، فهد العبدالمحسن، سماح، نسرين أحمد، حسين الرفاعي وصادق الدبيس.



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2010/06/07/29b8d25b-4cb8-4d4f-a65d-997fa358afd5_main.jpg

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2010/06/07/ef511ee0-b44f-4ccd-8527-122cd31c07ed_main.jpg

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2010/06/07/f958c09e-c12d-414a-9d5e-fa25a93f8aea_main.jpg


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2010/06/07/20fa8831-f578-48c1-8602-a4e0b6aefaab_main.jpg




[[ المصدر ]]


http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=213964

سـيـرة الـحـب
07-06-2010, 10:42 AM
التوفيق بس لويسوون مسلسل وعدلون فية شوي بكوون وايد أحلى لأنة قليل من يسمع الرايدو بالوقت هذة