المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تلفزيون الكويت يعتمد سبعة مسلسلات في دورة رمضان


محمد العيدان
12-06-2010, 12:49 PM
http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2010/06/12/32123ba3-f78e-4f69-9666-95ebe63c1bb7_main.jpg هيفاء حسين

اعتمد تلفزيون الكويت الخريطة البرامجية الرمضانية التي ستتضمن عرض سبعة مسلسلات محلية ومسلسل ديني عربي، سيتم عرضها في أوقات متفاوتة من اليوم على أن تعاد لاحقا في أوقات محددة، الى جانب برنامج مسابقات أطفال جديد، إضافة الى برنامج تراثي منوع يشارك فيه عدة ممثلين، كما يعرض التلفزيون برنامج المسابقات اليومي، علما بأن التلفزيون عرض العام الماضي ثمانية مسلسلات محلية، هذا وسوف يتم الكشف عن الدورة البرامجية وكافة التفاصيل خلال حفل ضخم سيقيمه تلفزيون الكويت في بداية شهر يوليو المقبل. أما الأعمال التي اعتمدها التلفزيون فهي:

«إخوان مريم»
من إنتاج شركة «كنوز الخليج» وسيعرض حصريا في التلفزيون، ويتناول مسيرة مهمة من تاريخ الكويت وهو من تأليف شريدة المعوشرجي وإخراج السوري مصطفى عزمي وبطولة غانم الصالح وجاسم النبهان وجمال الردهان وعبير الجندي وإبراهيم الحربي ويعقوب عبدالله وشوق ومي وهند البلوشي وفيصل المسفر ومحمد العلوي ونواف النجم وفهد العبدالمحسن وعدد من الوجوه الشابة.

«المنقسي»
إنتاج وتأليف وبطولة أحمد جوهر وإخراج البيلي أحمد، ويشارك فيه غانم الصالح وعبدالرحمن العقل ومرام وشهاب حاجية ومنى شداد ومحمد حسن وأحمد إيراج ومنى البلوشي وحسن عبدالرسول وأحمد الهزيم ومبارك سلطان، وهو من الأعمال التراثية وتدور أحداثه حول مهربي الذهب في مرحلة الثلاثينيات من القرن الماضي عبر قالب درامي شيق يتناول مراحل متعددة من تاريخ الكويت.

«الحب الذي كان»
تأليف فاطمة الصولة وإخراج شيروت عادل، وبطولة منصور المنصور ومحمد المنصور وعبدالامام عبدالله وعبدالرحمن العقل وحسين المنصور وانتصار الشراح ومها محمد وفرح بسيسو وسناء يونس ومنصور حسين المنصور وعبدالله عيسى المنصور وأمل عباس ومي عبدالله، والمسلسل من إنتاج مشترك بين شركتي غلوبال ميديا وشركة سفن ستايل، ويتطرق إلى النفس البشرية من خلال قصة اجتماعية تسلط الضوء على جملة من قضايا المجتمع الخليجي بصورة تحمل الكثير من المصارحة والمكاشفة والرومانسية.

«وعد لزام»
من إنتاج شركة «روتس» للمنتج خالد البذال وتأليف ندا العريفي الظفيري وإخراج جمعان الرويعي، وبطولة جاسم النبهان وزهير النوباني ونجلاء عبدالله وخالد البريكي وخالد أمين وملاك وحلا وفايز العامر وفلاح مطر، والمسلسل يتناول قضية الصراع الأزلي بين الخير والشر عبر قصة مستوحاة من البداوة، وفيها مفارقات ومواقف كوميدية، والعمل صور في عدة مواقع في صحراء الكويت.

«السندباد بن حارب»
من الأعمال التراثية التي تعود الى التلفزيون بعد انقطاع طويل وهو من تأليف الكاتب البحريني خليفة العريفي، وإخراج السوري محمد وسيعرض بعد فترة الفطور مباشرة، ويتم تصويره حاليا ما بين سوريا وسلطنة عمان، ويشارك فيه عدة ممثلين من الكويت والخليج.

«بنات آدم»
يتفاوض تلفزيون الكويت والشركة المنتجة لمسلسل «بنات أول» لعرض المسلسل خلال شهر رمضان، وهو من تأليف جمال سالم وإخراج أحمد المقلة وبطولة عبدالعزيز جاسم وهيفاء حسين وعدد من النجوم، ويتطرق إلى عدة قضايا تهم المجتمع الخليجي من خلال قصة تحمل في طياتها الكثير من المواقف والأحداث والمفارقات الدرامية.

«حيتان وذئاب»
لمسلسل لم يتم الاتفاق على عرضه حتى الآن، وهو من تأليف حمد بدر وإخراج الأردني شعلان الدباس وإنتاج باسم عبدالأمير وبطولة جاسم النبهان، صلاح الملا، إلهام الفضالة، مشاري البلام، هدى حمادة، أمل عبدالكريم، فاطمة الطباخ، نواف النجم، أبرار، غدير صفر، فهد باسم عبدالأمير، طلال السدر، وريم العبدالله، ويتطرق للعديد من المشاكل التي تعاني منها المجتمعات الخليجية والعربية والمتمثلة في صراع المال والجاه والنفوذ، بالإضافة إلى الأمراض الوراثية الناتجة من زواج الأقارب.

تراث وأطفال
تتضمن دورة رمضان أيضا عددا من المسلسلات العربية منها مسلسلان أحدهما تاريخي وآخر ديني، إضافة الى برنامج المسابقات، وهناك برنامج تراثي بعنوان «من ماضينا» يشارك فيه عدد من الممثلين والأطفال يتضمن اسكتشات غنائية تدور في قالب تراثي وسيتم عرضه بعد فترة الفطور، الى جانب برنامج مسابقات أطفال بعنوان «التكتاك» من تقديم بدور العيسى وعدة برامج دينية قصيرة.


http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2010/06/12/a483ec6d-17aa-4745-9cd1-a9075cd11e40_maincategory.jpg (javascript:void(0);)http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=613115&date=12062010

أحمد سامي
12-06-2010, 12:58 PM
سمعت أن كافة أجهزة الدولة تعاونت مع طاقم عمل مسلسل " إخوان مريم " حتى أنهم جهزوا لهم

معدات عسكرية وحربية وتسهيلات لم تعدها الساحة الفنية او منتجو الأعمال


شكرا ً أبا أحمد .

بن عـيدان
12-06-2010, 01:10 PM
دوره متميزه واختيارات موفقه لبعض المسلسلات...
اتمنى ان يعرضون المسلسلات بأوقات جيده

مجنونة الامبراطور
12-06-2010, 05:32 PM
بالتوفيق لهم
اشكرك اخي محمد

محمد العيدان
12-06-2010, 09:24 PM
مشكورين على المرور ...

ابورشدي
12-06-2010, 09:30 PM
أتمنى عرض مسلسل المنقسي بؤقت يليق بأبطاله الكبآر ..

لآنه والغريب في آلآمر مسلسل بطولة محمد المنصور وأحمد جوهر وآحمد الصالح وغانم آلصآلح وعلي آلسبع ..

يعرض في وقت ميت جداً الساعة 2 ظهراً أقصد مسلسل لآهوب..!!

آتمنى يأخذ حقه المنقسي من وقت عرض متميز ..!


شكراً آبوأحمد ..!

فيصل%
13-06-2010, 05:44 PM
تلفزيون الكويت دائماً متميز والأعمال جميلة وان شاء الله نشاهدها في رمضان خصوصاً إخوان مريم والمنقسي

محمد العيدان
13-06-2010, 07:15 PM
منورين بمروركم ..