المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نجم اليوم الأول للمونديال ، تشابالالا يبتكر طريقة جديدة للاحتفال بالأهداف


بن عـيدان
15-06-2010, 08:15 PM
http://aff.kooora.com/i/icon_blank.gif
تعهد سيفيوي تشابالالا الذي لعب دور البطولة لمنتخب جنوب أفريقيا في افتتاح نهائيات كأس العالم لكرة القدم ، بتقديم طريقة جديدة أثناء الاحتفال بتسجيل الأهداف مغايرة للطريقة التي احتفل بها أثناء تسجيل الهدف الوحيد لبلاده في الشوط الثاني من المباراة أمام المكسيك في اليوم الأول من المونديال.

وانضم تشابالالا /25 عاما/ للعديد من زملائه ناحية خط الراية الركنية حيث قام بأرجحه ذراعيه للاحتفال بهدفه الرائع الذي واكب المباراة الدولية ال50 له.

وقال تشابالالا المبتسم ، الذي قاد بلاده لخوض 13 مباراة دون هزيمة ، "هناك احتفالات مختلفة قادمة ، لقد جربناها خلال التدريبات".

ويلتقي منتخب بافانا بافانا مع نظيره أوروجواي غدا الأربعاء على استاد لوفتوس في بريتوريا ، وأكد تشابالالا نجم كايزر تشيفز أن الحصيلة ستكون محورية لآمال جنوب أفريقيا في المونديال.

وقال "أمام أوروجواي سنقاتل وسنظهر التعطش والروح التي قدمناها أمام المكسيك لأنه يجب علينا التسجيل من أجل التقدم في هذه البطولة".

وحصلت جميع الفرق المشاركة في المجموعة الأولى على نقطة واحدة حتى الآن فيما يتقدم المنتخبان الجنوب أفريقي والمكسيكي في الترتيب بعد تعادلهما 1/1 فيما يأتي منتخبا فرنسا وأوروجواي في المرتبة الثانية بعد تعادلهما سلبيا.

وتقام المباراة يوم 16 حزيران/يونيو وهذا اليوم له أهمية خاصة في تاريخ جنوب أفريقيا ، وهو يوم ثورة سويتو في عام 1976 ، حين دخل الطلبة السود في معركة مع الشرطة ضد قرارالحكومة بتعليم التلاميذ السود لغة الافريكانز أو الافريكانية وهي مشتقة من اللغة الهولندية والتي كان يتحدثها معظم افراد الاقلية البيضاء ، وهي الأحداث التي راح ضحيتها بين 200 و600 شخصا.

وقال ستيفين بينار صانع ألعاب جنوب أفريقيا متحدثا عن يوم 16 يونيو ، وهو أجازة رسمية في جنوب أفريقيا "جميعنا نعرف أنه يوم كبير في جنوب أفريقيا ، سنكون حريصين على انتزاع النقاط الثلاث وبالتالي تعم الاحتفالات جميع أنحاء الأمة".

وأضاف "اوروجواي فريق يعتمد على الناحية البدنية ، منظم بشكل جيد في الدفاع ، حيث يلعب بثلاثة مدافعين ، وكذلك لديهم لاعبين جيدين في الهجوم".

واكد الشيء الأكثر أهمية هو التركيز على مباراتنا ونتأكد من عدم الخسارة ، الخاسر من المباراة ستضعف فرصته في المجموعة".

والتقى المنتخبان جنوب أفريقيا وأوروجواي مرتين من قبل حيث خسر الأولاد 3/4 في أوروجواي عام 1997 قبل أن يتعادل الفريقان في جوهانسبرج سلبيا قبل ثلاثة أعوام.

نوره عبدالرحمن "سما"
15-06-2010, 08:53 PM
جزيل الشكر لكم أحمداني ،،