المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفـــن رسـالة ذو حديــن


أيوب
18-06-2010, 08:55 PM
السلام عليكم


اسعد الله اوقاتكم جميعا اخواني// اخواتي الاعزاء


كلنا نعرف انه الفن بالنهايه هو رسالة نابعه من المؤلف والممثلين يؤدونها للمشاهدين وهدفه هو التوعيه و الترفيه !


ولكن هذه الرساله سلاح ذو حدين ،

اما ان تكون هادفه وترفيهيه وتوعويه ،
اما ان تكون هابطه و زارعه الفكر الشيطاني للمشاهدين !


فلو انا كتبت قصه على سبيل المثال ، ووضعت تلميح انه هناك ضاهره منتشرة حاليا للشباب او البنات ، فلنقل البلاك بيري .... ومجرد ذكرته فحسب سيكون هنا التلميح كرساله للاباء والامهات لاخذ الحذر والحيطه !

ولكن ،

لو وضعت التفاصيل لهذه الظاهره بكل شي من تعارف او اي شي خادش للحياء واقوم بعرض هذه الاشياء اما المشاهدين بشكل يثير الاشمئزاز ، هنا سيكون هدفها الافساد وزرع الفكر الشيطاني للمشاهدين ،


يجب ان لاننسى انه هذه الرساله سيشاهدها المئات من المشاهدين من ( اطفال ~ مراهقين ~ بالغين ~ كبار السن ) !


هذا يشمل التمثيل ~ والغناء ايضاً !

عندليب الكويت
18-06-2010, 09:39 PM
مرحبا،،،

الأمر يعتمد على طريقة عرض الفكرة المراد توصيلها إلى المشاهد.. هناك من يملك فكرة جيدة ولكن طريقة التوصيل تكون سيئة فيقوم بتشويه الفكرة نفسها في نظر المشاهد بدلا من أن يشجع على قبول الفكرة!!

على سبيل المثال... مسلسل (أم البنات)... فكرته الأساسية واضحة وهي تحرير الفتاة من القيود الاجتماعية الظالمة المفروضة عليها من بعض أولياء الأمور المتطرفين والمتعصبين... هناك الكثير من الأعمال التي تناولت قضية تحرير الفتاة.. لكن من نفذوا تلك الأعمال أفسدوا القضية ولم يقدموها بالصورة التي تجعل الناس تتقبلها !!

فقد شاهدنا أعمالا عربية كثيرة فيها دعوة لتحرير الفتاة.. حيث تخرج الفتاة من البيت وتقوم بعمل علاقات مع الشباب أو تعمل "رقاصة" أو مع نماذج فاسدة من الفتيات وغير ذلك.. فماذا كانت النتيجة؟! من الطبيعي أن الناس كرهت تلك الفكرة أكثر ورفضتها !!

لكن في (أم البنات) رأينا قضية تحرير الفتاة مرتبطة بجانبين.. جانب (العلم) وجانب (العمل).... حيث جعلت شريفة بناتها يعملن من أجل الاعتماد على أنفسهن.. لكنها بعد ذلك أدركت خطأها وجمعت البنات ذات ليلة وقالت لهم إنها أخطأت حين سمحت لهم بالعمل في هذه المرحلة.. لأنها كان يجب أن تعطي الأولوية للتعليم قبل العمل.. ثم جعلتهم يعودون للتعليم واشترطت عليهم النجاح قبل الزواج!!

وهكذا تقبل الناس فكرة تحرير الفتاة التي كانت محرومة من الجانبين السابقين (العلم والعمل)!
.

سـيـرة الـحـب
18-06-2010, 10:36 PM
أولاً والنقطه المهمة جداً والذي لايفهما الكثير , البعض لايفرق بين الفساد والإفيهات الجنسية , الفساد وهو تحريض الجمهور على أعمال مشينة وعلى أنقلابات وعادات سيئة وماشابه ذلك .

أما الإفيهات الجنسية فهية منتشرة وتعتبر نوع من الكوميديا وذلك بأعتراف كبار الفنانين أمثال ( عـادل أمام , إسماعيل ياسين , عبدالحسين عبدالرضا ) إلخ ...

ولكن يوجد البعض يطرح القصة ولكن يريد أن يملئ الفراغ ويكمل المسلسل فيأتي ببعض الأفكار المكررة و الخيوط المحروفة مثل الكثير من القضايا التي نوقشت آلآف المرات ويحرق القصة ولايوصلها بالشكل الصحيح .

جوكم
19-06-2010, 12:04 AM
على قولة سمير غانم في مسرحية فارس وبني خيبان : الفالح الي بيكذب --- ههههههه

الأنين
19-06-2010, 07:58 PM
موضوع نقاشي بمكانه

لي عوده بأقرب وقت ان شاء الله

قواك الله

الجنرال حسين
21-06-2010, 01:07 PM
للاسف يااخي الفن تغير ولم يعد مثل السابق الي مثبتين الفن الان هم الكبار لاغير اما بعدهم مااتوقع فيه فن

بعد بوعدنان وسعاد عبدالله وحياة الفهد وغانم الصالح ومحمد المنصور والقائمه تطول الفن صار عرض اجسام لاغير حتى ان لا اتابع الا المسلسلات القديمه مع مشاهدتي للمسلسل شبه بالقديم الي هو ام البنات بعد انقطعت

الأنين
26-06-2010, 10:24 PM
للرفع ~