المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عزيزية يصور حروب «سقوط الخلافة» في سورية


الأنين
20-06-2010, 01:55 PM
http://www.alraimedia.com/Alrai/Resources/ArticlesPictures/2010/06/20/01.31.01_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Alrai/Resources/ArticlesPictures/2010/06/20/01.31.01.jpg)

كشف المخرج محمد عزيزية عن الانتهاء من تصوير نسبة 70 في المئة من مشاهد مسلسل «سقوط الخلافة».
وأضاف قائلا: سيتم الانتهاء من تصوير مشاهد مدينة الإنتاج الإعلامي المصري، والتي منحت فريق العمل جميع التسهيلات للتصوير.. حيث كانت معظم المشاهد بين البحيرة والحدائق والحي الإسلامي.
وأشار إلى أن فريق العمل يستعد للسفر إلى سورية.. لتصوير مشاهد مواقع خارجية في «مدينة يافا»، حيث تم اختيار مناطق سورية تشبهها، إلى جانب تصوير المعارك والحروب التي تمت بين الجيش العثماني والروسي والعثماني والبريطاني والفرنسي والإيطالي، وهي مشاهد تضم آلاف المجاميع بعدها ستنتقل أسرة المسلسل إلى تركيا وخاصة إسطنبول للتصوير داخل العديد من القصور الأثرية القديمة والأماكن الطبيعية التي كانت مقر الاحداث الحقيقية بالمسلسل.
من جانب آخر، صرح المخرج العراقي محسن العلي المنتج المنفذ للمسلسل بأن شركة إيكوميديا القطرية.. رفضت تسويق العمل حصريا ووافقت لـ 5 قنوات فقط حتى الان على العرض الأول.
وأرجع رفض الشركة للبيع الحصري قائلا: العمل يتعرض لمنطقة تاريخية جديدة تماما على الدراما العربية ويقدمها الكاتب المصري يسري الجندي لمناقشة أوضاع الأمة العربية وما آلت إليه ليس فقط كمرحلة تاريخية بل يلقي بظلاله على الواقع المعاصر وبالتالي لا نود تحجيم أو قصر المسلسل على قناة بعينها دون غيرها.
فريق العمل
ويشارك في المسلسل نخبة كبيرة من نجوم الوطن العربي من بينهم الفنانة القديرة، سميحة أيوب، التي تجسد شخصية والدة السلطان مراد، والفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة في شخصية جلال الدين باشا، والفنان القدير أشرف عبد الغفور في دور رشدي باشا، والفنان أحمد ماهر (http://www.alraimedia.com/Alrai/SearchWords.aspx?xxxx=أحمد ماهر) في دور النديم، والفنان أحمد راتب في دور عمانويل وعايدة عبد العزيز في دور بروتونيال، والدكتور خليل مرسي في دور سعاوي، والدكتور سناء شافع في دور نامق.
وضياء الميرغني في دور صيادي، وحلمي فودة بدور حسن شركس، وفاروق فلوكس في دور السير هنري، ود. أحمد عبد الحليم في دور الأفغاني، وعثمان محمد علي في دور شيخ التكية، وعلي عبد الرحيم في دور جوهر أغا، وفايق عزب في دور أحمد عرابي، وهشام المليجي في دور حشمت، وحمدي السخاوي في دور ألكسندر.. وعنبر في دور إيفا، ومصطفى حشيش في دور عوني وسامح الصريطي في دور صفوت، وعبد العزيز مخيون في دور برهان، ومن الوجوه الجديدة حسن عيد في دور منير والوجه الصاعد ناصر عبد الحفيظ في دور «افي» ومن الفنانين العرب الفنان السوري عباس النوري بدور السلطان عبد الحميد.
وجهاد سعد في دور مدحت والفنان السوري أسعد فضة بدور أبو صالح، والفنانة السورية ميسون أبو أسعد في دور جلنار، والفنان السوري علي سطوف بدور حكمت، والفنان السوري عامر علي بدور ناظم والفنانة السورية مريم علي بدور شويكار.
والفنان العراقي باسم عبد القهار في دور مراد، والفنان العراقي محمد هاشم بدور يوسف، والفنان العراقي سامي قفطان بدور سعيد بويوك، ونادية العراقية بدور نرجس، والفنان العراقي رائد محسن بدور راغب، والفنانة الأردنية عبير عيسى في دور جميلة، والفنانة الأردنية نادية عودة في دور نازك، والفنان الفلسطيني غسان مطر في دور عبد العزيز.

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=210612&date=20062010

مجنونة الامبراطور
21-06-2010, 04:38 AM
اشكرك حبيبتي على الموضوع
بالتوفيق له

الأنين
22-06-2010, 12:45 PM
عفوا

ياهلا فيج نورتي

brahiiim7
01-08-2010, 12:20 AM
جيد