المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من أجل غزة... الرويشد يغني باللهجة الفلسطينية والجاسم يلحن لفنان العرب


الفنون
22-01-2009, 01:15 AM
http://up108.arabsh.com/s/5k5opo5jfr.jpg

لطالما ما زالت تحتضن غزة معاني التضحية والاباء في احشائها... وتدافع عن شرف الامة العربية وكبريائها... وتعانق هامات الشهداء من هنا وهناك... في ظل غياب الحنجرة التي تتقن فن الخطابة لتحكي ما لا نعرفه بما حدث فيها وبفعل من... لم يتبق لنا ونحن مكتوفو الايدي الا ان نناجيها بحناجر مطربي الوطن العربي الذين توافدوا الى الاستديوهات ليصدح كل منهم بما يمليه قلبه وعقله لما نشاهده يومياً في مسلسل المجازر التي احدثتها اليات الصهاينة مع الكبير والصغير والنساء والشيوخ حتى بدأنا نرى اطفالنا بلا طفولة وشيوخاً بلا شيخوخة.
عاطفة
قبل ايام اجتهد اكثر من مطرب ومطربة في الخليج والوطن العربي للبحث عن كلمات تتناسب مع الاوجاع لاهلنا في غزة ليوظفها في صوته كنوع من الدعم المعنوي على الاقل، من هؤلاء الفنانين راشد الماجد وعاصي الحلاني وتامر حسني وشعبان عبدالرحيم وغيرهم، ليحذوا البقية حذوهم من خلال اجتهادات فردية نتيجة التفاعل مع هذه القضية القومية في مسماها والانسانية في معناها، لذا اجتمع سفير الاغنية الخليجية الفنان عبدالله الرويشد والموسيقار الدكتور سليمان الديكان والشاعرة فاطمة الشريعان لتقودهم عاطفتهم القلبية مع الشعب الفلسطيني المحاصر في ثاني اكبر مدينة بعد القدس وفكروا في طرح اغنية عنوانها «غزة محتاجة قطره» بأجواء حماسية مدعومة بالتراث الفلسطيني وبالاعتماد على ايقاع الملفوف الذي يطلق عليه «الدّربكة» وليست الدبكة المعروفة في بلاد الشام سجلت في استديو الديكان يوم السبت الماضي، وتم تطعيمها بكلمات فلسطينية بحتة تم التحري عن مفرداتها بدقة من خلال استشارة كبار السن من الفلسطينيين المقيمين في الكويت منذ زمن طويل ويقول مطلع الاغنية:
حتى نسقي هالشجرة
يا رب مطره... مطره
غزة محتاجة قطرة
يا رب مطره... مطره
وعلمت «الراي» ان القائمين على هذا العمل (الرويشد والديكان والشريعان) قرروا تصوير الاغنية وتوزيعها على القنوات، بالاضافة الى تسجيلها وطرحها في الاسواق ليعود ريعها لأطفال غزة كمساهمة فعلية من الفنانين الكويتيين لاغاثة المنكوبين من الاخوة الفلسطينيين هناك، ويتوقع ان تذاع مع ختام القمة الاقتصادي المقام حالياً في الكويت.
بصمة
من جهة اخرى، وقع اختيار الشاعر سمو الامير تركي بن طلال ال سعود على الملحن عبدالله الجاسم ليقوم بتلحين اغنية «يا خوي ياللي بغزة» بصوت فنان العرب محمد عبده وبتوزيع عمار البني، صورت قبل ايام فيديو كليب في السعودية اشرف عليه المخرج وليد ناصيف وجار حالياً عمل المونتاج لها، وعن تفاصيل العمل يقول عبدالله الجاسم اتصل بي سمو الامير تركي بن طلال ليقدم لي الفكرة وهو من اعتدنا عليه لتقديم كل ما يلمس الحالة الانسانية والعاطفية بكلمات صادقة وشفافة، وفرحت بهذه الثقة الغالية من قبل تركي بن طلال وتضاعفت فرحتي عندما علمت ان فنان العرب سيشدو بها كأول تعاون لي معه في مشواري الفني، ولا شك انها بصمة غير عادية كوني اتعاون مع هذه الاسماء الكبيرة مع ابرز الفنانين والشعراء متمنياً ان اقدم شيئاً يليق بهما، كما اتمنى ان يليق بأهمية القضية التي نتحدث عنها، وتقول كلمات الاغنية:
يا خوي ياللي بغزة
بقلبي لك معزة
وانتم اهل العزة
آه يا فلسطين... من وقت حطين
باقية ليوم الدين... بقلبي ليوم الدين.

امل
23-01-2009, 09:26 AM
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


مبين انها اغنيه جميله .. تنمنى لها النجاح ..



الف شكر للفنون

البرنس
23-01-2009, 10:13 AM
تسلم ايمنك صح يبين اغنية جميلة وايد
ويعطيك العااافية وبنتظار المزيد

أحمد سامي
24-01-2009, 08:26 PM
انا اعتقد لو انه غنى بالخليجية راح توصل للناس اكثر

فأنا كمستمع وكمتتبع .. لا أتقبل سماع انية خليجية من فنان مصري والعكس كذلك " صحيح " .

الفنون
28-01-2009, 12:49 PM
الشكر لكل من قام بوضع رد على الموضوع

كيكي الحد
26-05-2009, 04:34 AM
اخي احمد اشوف ان انت اي خبر يتعلق او يكون فيه اسم الفنان الكبير سفير الاغنيه الخليجيه عبدالله الرويشد تكون انت اول المعارضين له. ممكن اسأل ليش.وهل بينك وبينه شي؟