المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «مرتاح» يلتقي أخته «خزنة» بعد سنوات طويلة!


بن عـيدان
22-06-2010, 11:36 PM
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/121201-1p24.jpg
الفنانة القديرة حياة الفهد
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/121201-4p24.jpg
نقاش جانبي بين أم سوزان وأبو بدر
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/121201-3p24.jpg
المخرج محمد العلوي في الاستديو
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/121201-2p24.jpg
أم سوزان مع الفنان القدير سعد الفرج وفريق عمل المسلسل


استطاعت اذاعة البرنامج العام وتحديدا مراقبة التمثيليات ان تجمع الفنانين القديرين حياة الفهد وسعد الفرج بعد غياب طويل عن التعاون الفني، وذلك من خلال مسلسل كوميدي اجتماعي يحمل عنوان «اتيليه السعادة» من تأليف عبدالعزيز الحشاش ويخرجه محمد العلوي، وتم تسجيل أولى حلقاته مساء امس الأول في استديو الدراما بحضور عدد من الزملاء الصحافيين لتوثيق هذه العودة الفنية بين أم سوزان وأبوبدر بعد مشاركتهما معا في مسلسل «المقدر كاين» الاذاعي الذي تصدى لاخراجه الراحل علي المفيدي.
الأجواء في استديو الدراما كانت مليئة بالحب خاصة بوجود أم سوزان وأبوبدر ونخبة من النجوم الشباب مثل سماح وأسامة المزيعل ويوسف الحشاش ولم تخل هذه الأجواء من «قفشات» أبوبدر وأم سوزان اللذين لم يلتقيا منذ سنوات عدة في عمل فني سواء بالإذاعة أو بالتلفزيون حيث تبادل الاثنان الحديث عن ذكرياتهما في مسلسل «المقدر كاين» الذي جمعهما بالعملاق عبدالحسين عبدالرضا والمواقف الكوميدية التي مرا بها أثناء تسجيله مع المخرج الراحل علي المفيدي.

رجل غني

وبخصوص دوره في مسلسل «اتيليه السعادة» قال أبوبدر: أجسد شخصية «مرتاح» الذي يلتقي بأخته «خزنة» بعد فراق دام سنوات طويلة حيث انه رجل غني وأخته تعمل خياطة لسد جوعها وبعد ان يلتقي بها تتغير حياتها من خلال احداث المسلسل الذي يقع في 30 حلقة، تحدث فيها العديد من المفارقات الكوميدية الهادفة لتوصيل الرسالة التي يريد المسلسل توصيلها للمستمع في ليالي الشهر الكريم.
ويضيف: سعيد جدا بالعودة الى الأعمال الإذاعية التي ابتعدت عنها بسبب عدم وجود نصوص قوية ولله الحمد نص المؤلف الشاب عبدالعزيز الحشاش وجدته من النصوص الجميلة التي تحمل بين طياتها الكثير من القضايا الاجتماعية التي يعانيها مجتمعنا الخليجي، خاصة ان هذا النص يجمعني بفنانة قديرة مثل أم سوزان التي تقدم أعمالا تلفزيونية هادفة.

متعة العمل

من جانبها شكرت الفنانة القديرة حياة الفهد المؤلف الشاب عبدالعزيز الحشاش الذي جمعها بالفنان القدير سعد الفرج بعد غياب طويل لأنه من الفنانين الذين تجد المتعة بالعمل معهم متمنية ان ينال المسلسل إعجاب جميع المستمعين في شهر رمضان المقبل. وأضافت: دوري في المسلسل هو شخصية «خزنة» المرأة التي تحاول ان تسد حاجتها من خلال عملها على ماكينة خياطة لتخيط الملابس النسائية لأهل فريجها وبعد ان تلتقي بأخيها «مرتاح» الذي لم تلتقه منذ سنوات طويلة يتغير حالها، خاصة بعد ان يساعدها على افتتاح «اتيليه السعادة» الذي تصادف فيه نماذج عديدة من فئات المجتمع ومن خلال الأحداث احاول إبراز مشاكل العملاء بالصورة المطلوبة بعد ان أصل للعالمية من خلال هذا «الأتيليه». وأشارت أم سوزان الى ان الإذاعة في شهر رمضان المبارك تحظى بمتابعة كبيرة من النساء وكبار السن، مشيرة الى انها منافس قوي للتلفزيون وما يعرضه من أعمال درامية.
مشوار فني أما مؤلف المسلسل عبدالعزيز الحشاش فعبر عن سعادته بأن يتصدى لبطولة مسلسله الفنانة القديرة حياة الفهد والفنان القدير سعد الفرج معتبرا ذلك اضافة لمشواره الفني القصير، وقال: العمل كوميدي نطرح فيه بعض القضايا الاجتماعية والثقافية بأسلوب جميل بعيد عن الإسفاف، فحلقاته متصلة منفصلة، حيث ستكون هناك في كل حلقة قضية نطرحها حتى نجد العلاج لها من خلال الرؤية الإخراجية للمخرج محمد العلوي الذي تعاونت معه في أعمال إذاعية ناجحة. وكشف الحشاش عن نيته بتحويل المسلسل الى التلفزيون بعد بثه على أثير الإذاعة في شهر رمضان، خاصة بعد تجربته الأولى من خلال تحويل مسلسل «لا طاح الجمل» الإذاعي الى التلفزيون من خلال المخرج نادر الحداد.



الرابط:http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/art2010.aspx?articleid=121201&zoneid=15&m=0

الأنين
23-06-2010, 02:01 AM
حركاااااات

تسلم احمداني