المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حياة الفهد: «ليلة عيد» يناقش النكبة العربية


محمد العيدان
23-06-2010, 01:22 PM
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2010/06/23/216880_1_main.jpg

http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=216880


أكدت الفنانة القديرة حياة الفهد ان اعمالها الدرامية التي تقدمها لا تأتي لمجرد الترفيه او المادة بل هي تذهب الى ابعد من ذلك بكثير من حيث الطروحات والقضايا التي تتصدى لها . جاءت تلك التصريحات في الوقت الذي تم فيه اختيار المسلسل الكويتي «ليلة عيد» لينضم الى جدول برامج قناة «أم. بي. سي» خلال شهر رمضان المقبل.

والمسلسل من بطولة حياة الفهد، غانم الصالح، أحمد الجسمي، منصور المنصور، ليلى سلمان وعبدالامام عبدالله. وتدور أحداثه بين فترتين زمنيّتين تمتدان ما بين 1967 وصولا الى المرحلة المعاصرة .

وتجسد الفنانة الفهد شخصية «لولوة» التي تتمحور حولها احداث المسلسل والتي تعيش وسط اخوتها كخادمةٍ لهم ومربيةٍ لأولادهم، وذلك نتيجة غلطة ارتكبتها في صباها تمثّلت في اقامة علاقة مع شاب غني وطائش قام باستغلالها. وتتعاقب الأحداث مع مرور الوقت والسنوات، ليزداد ظلم الاخوة وتحكمهم بمصير «لولوة» وحياتها تحت الترهيب بطردها والتخلّي عنها تارة، والتهديد بكشف ماضيها طورا، لدرجة تجعلهم يتاجرون بأعضائها وهي حيّة ترزق طمعا بالمال!.

تتحدث الفنانة القديرة حياة الفهد عن العمل الجديد بقولها : «يناقش العمل في بداية حلقاته النكبة التي أصابت الأمة العربية في عام 1967 وسقط خلالها آلاف الشهداء من مختلف الدول العربية ومنها الكويت. فالفنان غانم الصالح، يلعب دور رجل عسكري يتعرض لصدمتين تُغيّران حياته أولهما الهزيمة العسكرية وخسارة الأصدقاء، والثانية تَعرّض شقيقته لحادث ألحق العار بالعائلة!».

وفي خط درامي مواز للحدث المحوري يتطرق العمل الى العديد من القضايا الاجتماعية والأخلاقية كالاجهاض والاتجار بالأعضاء البشرية، والعنوسة، ومعاناة المرأة في المجتمعات المغلقة، وظلم الاخوة وغيرها من المواضيع، وهو ما تعلق عليه حياة الفهد بقولها: «الهدف الأول من تقديم أي عمل هو الاضاءة على مشاكل المجتمع ونقل رسالة مباشرة أو غير مباشرة للمشاهدين بحيث يأخذون العبرة منها وينقلونها الى الأجيال التالية». وتتابع الفهد: «أنا لا أقدم أي عمل درامي لأجل الترفيه أو المادة.. وحتى الكوميديا يجب أن تكون هادفة. هذا وسيعرض العمل الجديد ايضا من خلال قناة - الوطن- خلال ايام شهر رمضان المبارك».