المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عادل إمام: أنصح البرادعي بانتقاء كلامه وإلا فسيصبح كوميدياً.. و«لو الإخوان هينفعوه.. كانوا نفعوا نفسهم»


محمد العيدان
23-06-2010, 02:52 PM
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/121292-3p58.jpg


جمال مبارك «مش بتاع بطاطا» حتى نحرمه من حقه الدستوري في ترشيح نفسه للرئاسة

انتقد الفنان المصري القدير عادل إمام تصريحات للمدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي قال فيها إنه «زعيم وطني مثل غاندي ومارتن لوثر»، وقال «إذا كان تصريح البرادعي صحيحا فأنا أنصحه بأن ينتقي ما يقوله، وإلا فسيصبح الأمر كوميديا، فمانديلا مثلا لم يجرؤ أن يقول إنه مثل غاندي».

ورأى عادل إمام في حوار مطول مع صحيفة «المصري اليوم» المستقلة نشرته أمس أنه لا يوجد تداول للسلطة في مصر لأن الأحزاب ضعيفة، وشدد على أنها هي سبب ضعفها لأنهم «ارتضوا لأنفسهم أن يكونوا أحزابا ضعيفة لأن الحكومة هي التي صنعتهم، بالتحديد منذ عهد الرئيس السادات، لخلق نوع من الديموقراطية».
كما انتقد تصريحا آخر للبرادعي قال فيه «أنا أشهر مصري في العالم»، وقال: «هذا كلام غريب ومضحك، حتى لو كان الأشهر فلا يصح أن يقول ذلك مع احترامي الكامل».
وعما إذا كان يعتقد أن البرادعي ومن معه قادرون على الضغط لتغيير الدستور، قال: «المفروض أن أيمن نور وحمدين صباحي من ضمن فريق البرادعي الذي يسعى إلى تكوين منظومة تهيئة الناس لاستقباله رئيسا، لكن فجأة كل واحد رشح نفسه للرئاسة، والسؤال هنا: لماذا يترك شخص مرشح للرئاسة البلد ويسافر كل فترة بسيطة؟ المفروض ان يستقر في مصر حتى نعرفه عن قرب، لأنني لا أعرفه وليس كل عالم يصلح أن يكون رئيسا للجمهورية، أينشتاين مثلا رفض أن يكون رئيسا لإسرائيل».
ووصف تجمع عدد من الشباب حول البرادعي في الفيوم بأنه أمر طبيعي، وقال: «من الطبيعي أن يخرج الشباب حتى يشاهدوا الشخصية التي أثارت ضجة مؤخرا، ولا يعني هذا أنهم مقتنعون به».
كما أعرب عن اعتقاده أن تقارب البرادعي من الإخوان لن ينفعه: «لو كان الإخوان هينفعوا البرادعي كانوا نفعوا نفسهم» وأنه إنما لجأ إليهم كنوع من «الانتهازية السياسية» بمعنى أنه «يستغل قوتهم في الشارع».
وكشف عن أنه سيمنح صوته للرئيس حسني مبارك إذا ما ترشح البرادعي أمامه وذلك «بحكم تاريخه وإنجازاته الكثيرة» كما أنه سيختار جمال مبارك إذا ترشح لأنه «متمرس سياسيا، دارس اقتصاد في الخارج، هو الذي ـ جاب الحكومة ـ وهو تقريبا الذي جعل الحزب الوطني الديمقراطي حزبا بالمعنى الحقيقي، بصرف النظر عن بعض السلبيات الموجودة».
وردا على سؤال حول ما إذا كان لا يعتبر هذا توريثا للحكم، أجاب: «طوال عمرنا نتحدث في التوريث وكأن جمال مبارك ـ بتاع بطاطا ـ وينسى البعض أنه يعمل في السياسة ويرأس أمانة السياسات ومن حقه كمواطن مصري أن يرشح نفسه للرئاسة وأنا من حقي كمواطن أن أنتخبه».
وعن موقفه إذا وصل الإخوان للحكم، قال: «لن أترك بلدي وسأكون معارضا تماما بالرغم من أنني لا أعتقد أنهم سيصلون إلى الحكم، ومن وجهة نظري هم ـ راضيين ـ تماما عن وضعهـــم وـ بيكسبوا كويس ـ». ورأى أنه لا وجود «للقومية العربية» لأن «الفوارق كبيرة جدا بين دول لا توفر المعيشة ودول لا تجد من يقطن في الأبراج التي شيدتها»، كما رأى ان حزب الله يجسد المقاومة الحقيقية «لأنه قدم شيئا حقيقيا».


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/last2010.aspx?a=121292&z=29 (http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/last2010.aspx?a=121292&z=29)

الأنين
26-06-2010, 10:10 PM
ياليت يركز على فنه اللي يقدمه ويترك البرادعي وغيره

قواك الله ابو احمد

omhasn
27-06-2010, 02:33 PM
تعجبني شخصية عادل إمام عندما يتدخل في السياسة وفي الدين أيضا ( لأنه عارف مايدور حوله وهدد بالقتل أكثر من مرة من قبل المنافقين والارهابيين فهل لو أي أحد منا تعرض لهذا التهديد سيعيش طبيعي وهادىء الأعصاب ؟؟؟!!!! ) ...... لو تركوه لفنه لتركهم لدينهم ( والبادي أظلم ) ...... مع احترامي وتقديري لجميع الآراء المناقضة لرأيي ,,, شكرا أخ محمد لأخبار عادل إمام الغير فنية والتي أتتبعها بشوق ,, تحياتي الجميلة .

محمد العيدان
27-06-2010, 06:03 PM
منورين بالمرور الانين وام حسن ..