المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعاد عبدالله تنحاش من «زوارة الخميس» بسبّة المشاكل


محمد العيدان
23-06-2010, 10:55 PM
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/121374-9p25.jpgالفنانة القديرة سعاد عبدالله ونظرة تأمل
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/121374-2p25.jpgأم طلال مع بوعبدالله
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/121374-16p25.jpgالزميل خالد السويدان مع فريق العمل
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/121374-15p25.jpgالبلام والمهدي والعماني بانتظار المعدس
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/121374-4p25.jpgخالد أمين وزوجته لمياء طارق في حوار جانبي
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/121374-8p25.jpgمشاري البلام مع ملاك
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/121374-18p25.jpgأم طلال تأكل المعدس
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/121374-18p25new.jpgأم طلال تقدم «المعدس» للمخرج محمد القفاص
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/121374-fadala.jpgالهام الفضالة
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/121374-10p25.jpgالفنان خالد البريكي مع أبنائه 
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/121374-12p25.jpgالفنانتان مرام وبثينة الرئيسي في مشهد مؤثر



لكل واحد منا طاقة في تحمل الأمور، وما شاهدناه في «زوارة الخميس» كان على عكس ذلك تماما فالطاقة والصبر في هذا التجمع كانا يدلان على الحب والتفاؤل والتآلف والحميمية التي تدفع كل واحد ليضحي ويتحمل ويخلق أجواء فيها روح الاسرة الواحدة، أكثر من 12 ساعة متواصلة عاشتها «الأنباء» في لوكيشن تصوير «زوارة الخميس» الذي سيعرض في شهر رمضان المبارك على قناتي «الوطن» و«أبوظبي»، وهو من تأليف المبدعة في الأعمال الدرامية هبة مشاري حمادة، واخراج المبدع البحريني محمد القفاص وبطولة الفنانة القديرة سعاد عبدالله والفنان القدير محمد المنصور وخالد أمين ومشاري البلام وخالد البريكي وحسين المهدي وحمد العماني وعبدالله الزيد وحمد اشكناني وإسماعيل سرور، والهام الفضالة ولمياء طارق وشجون ومرام وملاك وبثينة الرئيسي وفاطمة الصفي وياسة وغيرهم الكثير من ألمع نجوم الفن في الكويت والخليج. «الأنباء» تواجدت في موقع التصوير الذي استمر أكثر من 12 ساعة متواصلة ورصدت الواقع الذي نعيشه في حياتنا اليومية، خاصة في «زوارة الخميس» هذا اليوم الذي يجتمع فيه كل أفراد الاسرة الأم والأب والابناء والأزوج والأحفاد، فنشهد الحب والكره ونرى الحنان والهجران والخيانة والامانة، كل هذه الحالات والقيم الانسانية في النفس البشرية، وهذا هو سر نجاح الكاتبة هبة مشاري حمادة التي صاغت حوارات هذا العمل وسنشاهدها بعدسة المخرج الرائع محمد القفاص حيث يجسد الأحداث على أرض الواقع نجوم الصف الاول والثاني والثالث في الدراما الكويتية.



البلام «المختلف» مع «ملاك»

يقدم لنا الفنان الرائع مشاري البلام «كركتر» مختلفا هذه السنة من خلال هذا المسلسل ويعتبره ذلك دورا مختلفا في حياته خاصة انه لم يلتق الفنانة القديرة سعاد عبدالله ومحمد المنصور منذ مسلسل «ام سليمان». واعتبر البلام هذه التجربة فريدة بكل ما تحمله الكلمة من معنى. اما الفنانة ملاك فهي اسم على مسمى لأن دورها في العمل مختلف وهي تجسد دور الزوجة الصالحة التي تعتبر من اهل الله بالمسمى المحلي بالاضافة الى وجود ابنائهما الذين يشكلون نقطة تحول كبيرة في حياتهما الاسرية.



زواج لمياء طارق وشكوك خالد أمين تعودنا في اكثر من عمل ان نرى الثنائي المميز الفنان خالد امين والفنانة لمياء طارق ولكن هذه المرة سنراهما في شكل جميل ومليء بالاحداث، فالفنان خالد امين يجسد دور الزوج والضابط في السلك العسكري ولديه خط مختلف، كما سنجد ان وظيفته تسبب له في مشاكل كبيرة في حياته، خاصة انه يعاني من مرض الشك. اما الفنانة لمياء طارق فسنراها تجسد دور الزوجة الدلوعة التي تعتني بنفسها ولا تبالي بأي شيء ولكن بطريقة ستكون كوميدية وفي إطار جديد وجميل.



أسـرة مثـالية
كل اسرة تحاول أن توجد أجواء حميمية بين ابنائها، وفي «زوارة الخميس» نرى الفنانة القديرة سعاد عبدالله متزوجة من الفنان محمد المنصور وهما من الطبقة المتوسطة ولكن الله منّ عليهما بالخير والراحة النفسية قبل كل شيء. لديهما 5 ابناء شباب هم: خالد أمين ومشاري البلام وخالد البريكي وحسين المهدي وحمد العماني وابنتهما الوحيدة بثينة الرئيسي، وكل واحد منهم لديه حياته الخاصة وطريقه الدرامي المختلف بالاضافة الى زوجاتهم ومعاملة الام والاب لهم بطريقة حضارية والوقوف مع الحق بكل شكل من الاشكال ومن خلال زوارة الخميس هذا اليوم الذي يتجمع فيه افراد العائلة سواء في بيت الاب او الشاليه او المزرعة نرى احداثا كثيرة مليئة بالمواقف المشوقة التي تجعل العمل اكثر جرأة بطريقة حميمية.



إلهام «إمبدعة» وشجون تعاني من أمها وبثينة الرئيسي «ضايعة بالطوشة» والعماني «دلوع أمه»

وجود الفنانة الهام الفضالة في العمل اضاف فكرة خاصة ومختلفة، فهي تجسد شخصية مختلفة فهي شقيقة الفنانة سعاد عبدالله، وابنتها شجون والفنان حمد اشكناني يعانيان كثيرا من أمهما. أما الفنانة بثينة الرئيسي البنت الوحيدة بين 5 شباب فهي «ضايعة بالطوشة» ولا تعرف كيف تأخذ قراراتها، وأما الفنان حمد العماني الابن غير المتزوج فهو لا يعلم أين موقعه من الاعراب بين الاسرة لأنه مدلل من الأم والأب ويعتبر «دلوع أمه».



معدس الساعة 5 الفجر
من الأشياء الجميلة التي شاهدناها في العمل روح التآلف بين الفريق، ومن الأشياء الرائعة وجود مشهد يتطلب وجود أكلة كويتية مشهورة «معدس»، حيث تطلب وجود هذه الأكلة للمشهد ان يكون في تمام الساعة 5 فجرا، وبالفعل رأينا الجميع متفاعلا وشعرنا بأن هذا المشهد لم يكن تمثيلا وإنما من أرض الواقع الذي تعيشه الأسرة الكويتية.



نجوم المستقبل

هذه السنة سنرى ان نجوم العمل هم الأطفال أو الأحفاد، وسنرى انهم يروون لنا أحداث العمل على طريقة الراوي لأن لديهم البراءة في نقل الأحداث، وهذا ما سيجعل المشاهد يتقبل كل المعلومات بصدق، ونجوم المستقبل هم محمد وعمر الأنصاري وعبدالعزيز وجاسم السلمان وطلال باسم عبدالأمير.
كتابة من أرض الواقع


تميزت الكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة في هذا العمل تحديدا بأخذ الحوارات والأحداث في هذا المسلسل من أرض الواقع، وهذا يعتبر نجاحا بحد ذاته ويجعل المشاهد أكثر تعايشا مع الأحداث لأنه يشعر بروح التآلف مع نجوم العمل وكل واحد منهم ربما يتكلم عن مشاكله الخاصة.
القفاص ونظرة إخراجية إبداعية

قال المخرج البحريني محمد القفاص ان هذه هي المرة الأولى في حياته التي يخرج فيها عملا بهذا العدد الهائل من الممثلين الذين يعتبرون جميعا نجوما، حيث حاول ان يجعل لكل مشهد نظرة إخراجية مختلفة ولكن في روح إبداعاته الإخراجية، بالاضافة الى صعوبة المشاهد التي يتجاوز فيها عدد الممثلين 24 فنانا وأكثر في نفس المشهد، وأكد لـ «الأنباء» انه لا يفكر في إخراج مثل هذه الأعمال التي تضم هذا الكم الهائل من الفنانين لأن الجهد يكون مكثفا ومحاولة إظهار المواهب صعبة والتعامل مع الكاميرا يكون محدودا.
المهدي يعشق البنات والصفي مكسورة!

ثنائي جميل سنراه في هذا العمل من خلال زواج الفنان حسين المهدي من الفنانة فاطمة الصفي وسنرى فيه ان المهدي يعشق البنات ولديه مغامرات عديدة مع كثير من الشخصيات، وهذا الأمر يسبب له عقدة في حياته أمام زوجته التي تجسد دور الدكتورة المكسورة المغلوبة على أمرها، وربما كثير من الشباب في الوقت الحالي لا يقدرون هذا الشيء ومدى انعكاسه على حياتهم الأسرية.
الجنود المجهولون

في كل عمل ناجح جهود مجهولون خلف الكاميرا يعانون ويسهرون ويجتهدون لكي يظهر لنا العمل بأفضل صورة، فكل الشكر والتقدير الى مدير إدارة الإنتاج أحمد البريكي وإلى المسؤولين عن المكياج هدى وسلوى السلمان وإلى مساعدة المخرج دعاء ومساعد المخرج رؤوف الضبع والمخرج المنفذ خالد جمال والمصور محمود على جهودهم الواضحة لإنجاح خطة سير العمل.



مرام «العبيطة» وخالد البريكي «الهايت» لا ننكــــر القدرة الكبيرة لتقديم الفنانة مرام للأدوار الكوميدية التي تتسم بالسذاجة و«العبط»، وهذه المرة وفي هذا العمل سنجدها تقدم لنا دورا كوميديا يتعامل بخفة الدم والطيبة الكبيرة، خاصة عندما يكون زوجها الفنان الرائع خالد البريكي، الذي يجسد لنا دور الزوج غير المبالي بحياته الأسرية والذي يمكننا ان نقول انه شخص «هايت» يحب البحر ويعشق البر ويعتبر أصدقاءه أهم أولوياته.



http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/art2010.aspx?articleid=121374&zoneid=15&m=0

NaWaRa
23-06-2010, 11:23 PM
تشكرات استاذ محمد

الذهبي
23-06-2010, 11:33 PM
مايحتاج نتابع المسلسل عرفنا الحداث


ههههههههههه

مابقى شي ما انكتب في التقرير

الف شكر على النقل المميز

محمد العيدان
24-06-2010, 08:40 PM
منورين بالمرور وفعلا حرقوا علينا المشاهدة

مستر علي
29-06-2010, 01:11 AM
شكرا على الخبر ماشاء قالو كل شي بس معليش فيه سؤال ايش (المعدس).........

وشكرا

بـوسارة
10-07-2010, 10:42 PM
مشكور اخوي محمد العيدان على الموضوع

//
//
احترامي

الأنين
11-07-2010, 04:18 AM
بالتوفيق لاسرة العمل

شاكرة لك اخوي

عاشقة الهرم وسندريلا
11-07-2010, 08:00 AM
مشكور أستاذ محمد العيدان على النقل المميز
بس بصراحة الفنانة القديرة هالسنة ما خلت ممثل ما يابتة ما شاء الله
كل الفنانين اللي انحبهم موجودين بالمسلسل ما بقى أحد
إنشاء الله إن الله عطاني عمر بتابعة أهو وكريمو

محمد العيدان
11-07-2010, 03:09 PM
منورين بالمرور ..