المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «أتيليه السعادة» مشروع مشترك بين سعد الفرج وحياة الفهد


وهج الامس
25-06-2010, 12:44 AM
من تأليف عبدالعزيز الحشاش وإخراج محمد العلوي

«أتيليه السعادة» مشروع مشترك بين سعد الفرج وحياة الفهد

http://fnkuwait.com/nup//uploads/images/fnkuwait-4962ab044b.jpg


بدأ الفنانان القديران سعد الفرج وحياة الفهد تسجيل مسلسلهما الاذاعي الجديد «أتيليه السعادة» تأليف عبدالعزيز الحشاش واخراج محمد العلوي. «النهار» زارت استديو صقر الرشود في الاذاعة والتقت فريق العمل. فكانت البداية مع الفنانة القديرة حياة الفهد التي قالت: سعيدة جداً بالعودة الى ميكروفون الاذاعة بعد غياب عدة سنوات وكان المفروض ان أقدم العام الماضي مسلسل «الآنسة رقية» مع المخرج نفسه لكنني اعتذرت لظروف خاصة بي.

وأضافت «أم سوازن»: سعيدة أيضا بان أتقاسم بطولة العمل مع الفنان القدير سعد الفرج في ثنائي كوميدي أتمنى ان ينال اعجاب الجمهور. ورغم الجهد والتعب الذي يتطلبه العمل الاذاعي لكن الاذاعة مازال لها جمهورها الذي يستحق ان نقدم له الأفضل. ونحن بصفة عامة سواء في الاذاعة أو التلفزيون نفتقد مثل هذه الأعمال الكوميدية الخفيفة.

وعما اذا كان تشترط توقيتا معينا للبث قالت الفهد: بالتأكيد الأعمال المميزة تحظى باهتمام المسؤولين ويختارون لها أوقات البث المناسبة.

وحول دورها في العمل قالت: ألعب شخصية «خزنة» وهي سيدة شعبية تعمل «خياطة» وفجأة تهبط عليها ثروة وتتعرف على أخ لها ثري جداً وتحدث بينهما مشاكل كثيرة بسبب اختلاف الطباع، فهي شعبية جداً وهو ثري ورجل «كلاس» في التعامل. وفي النهاية تنجح «خزنة» في عملها وتصبح معروفة ومشهورة جدا في مجال الموضة.

الفنان القدير سعد الفرج قال عن دوره: أجسد شخصية «مرتاح» وهو رجل ثري يكتشف فجأة ان له أختاً فقيرة وتحدث بينهما مفارقات كثيرة بسبب اختلاف الطباع ورغم ذلك يخططان لمشروع مشترك يطلقان عليه اسم «أتيليه السعادة». مؤلف المسلسل عبدالعزيز الحشاش قال: سعيد جدا بالتعاون مع الفنانين القديرين سعد الفرج وحياة الفهد بعد ان تعاونت في السابق مع عبدالحسين عبدالرضا وسعاد عبدالله، كذلك بقية نجوم العمل: عبير الجندي، أسامة المزيعل، سماح، أوس الشطي، يوسف الحشاش وغيرهم. وهذه سادس تجربة اذاعية لي وأحاول من خلالها الاشتغال على تيمة جديدة عن أخ وأخت تجاوزا الخمسين من العمر ومن خلال ادارتهما لـ «أتيليه السعادة» نطرح العديد من القضايا الاجتماعية اليومية ونتعرف على نماذج انسانية متنوعة في قالب كوميدي خفيف.

وحول امكانية معالجة النص مستقبلا وعرضه في التلفزيون قال: فعلت ذلك في مسلسل «لطاح الجمل» وحاليا لدي مشروع مماثل مع المخرج غافل فاضل ومسلسل «المسامح كريم».

المخرج محمد العلوي قال لـ «النهار»: هذا ثالث مسلسل اذاعي لي يقدم في رمضان وبصراحة متخوف جدا من التجربة لوجود أسماء كبيرة مثل الفنان القدير سعد الفرج والقديرة حياة الفهد. وأحاول كمخرج الابتعاد عن الأسلوب التقليدي سواء في الموسيقى التصويرية أو أداء الممثلين وان أستفيد من تجاربي السابقة وأجتهد في تطوير أدواتي.

حول أسلوبه في ادارة النجوم الكبار قال العلوي: أي ممثل يقف وراء الميكرفون أعتبره نجماً وأتعامل معه على هذا الأساس. والحمد لله الأمور تسير في أجواء من التعاون وكلنا كشباب نستفيد من خبرات نجومنا الكبار واحتضانهم وتشجيعهم لنا.

الفنان أسامة المزيعل قال عن دوره: أجسد شخصية «ممدوح» وهو دور محوري لشاب كويتي لكن أمه مصرية وبالتالي صعوبة الدور وطرافته في التنويع بين اللهجتين: الكويتية والمصرية. وتجمعني مشاهد كثيرة مع الفنان الكبير سعد الفرج بحكم أنني سكرتيره الخاص.

أما الفنانة سماح المقتصرة على الاذاعة فقط قالت: ألعب دور «أسمهان» وهي شخصية قريبة من الفنانة القديرة حياة الفهد وتحدث بيننا مواقف كوميدية كثيرة. وأتمنى ان نقدم عملا جميلا يذكرنا بأعمالنا الاذاعية القديمة التي كانت تقدمها حياة الفهد وسعاد عبدالله. وسعيدة بالتعاون مع الكاتب عبدالعزيز الحشاش والمخرج محمد علوي خصوصا أننا جمعتنا أعمال كثيرة معا وحصلنا من خلالها على العديد من الجوائز في المهرجانات العربية. بدوره، قال الفنان الشاب يوسف الحشاش: لا أجسد شخصية واحدة في العمل بل أقدم مجموعة متنوعة من «الكراكترات» وبلهجات مختلفة مثل دور «السائق» وسعيد جدا بالمشاركة في عمل يضم كوكبة كبيرة من النجوم.

http://fnkuwait.com/nup//uploads/images/fnkuwait-2d675d4184.jpg

http://fnkuwait.com/nup//uploads/images/fnkuwait-43d6ac4725.jpg

http://fnkuwait.com/nup//uploads/images/fnkuwait-d28086b915.jpg

http://fnkuwait.com/nup//uploads/images/fnkuwait-35ef36ed2d.jpg

http://fnkuwait.com/nup//uploads/images/fnkuwait-28ee2d934b.jpg

http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=217249