المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيكنباور: أنا عاشق كبير للكرة الإنجليزية واعتذر عما بدر مني تجاه إنجلترا


بن عـيدان
26-06-2010, 02:13 PM
اصدر القيصر الألماني "فرانز بيكنباور" إعتذاراً لكرة القدم الإنجليزية بسبب التصريحات التي أدلى بها مؤخراً ووجه فيها انتقادات لاذعة للاعبين الإنجليز والمدير الفني للمنتخب "فابيو كابيللو"...

وخرج بيكنباور الذي يواجه منتخب بلاده الفريق الإنجليزي في الدور ثمن النهائي غداً الأحد عن المألوف في أكثر من تصريح سابق قائلاً أن الكرة الإنجليزية غبية والدوري المحلي يؤثر بالسلب على أعضاء المنتخب، ووصف خطط كابيللو بالرجعية والتي كشفت للعالم تخلف الفريق الوردي عن بقية المنتخبات الكبرى بعشرات السنين وحسب قوله: "إنجلترا تلعب كرة قدم على طريقة الكر والفر، أركل وأركض".

ووصفت شبكة سكاي سبورتس البريطانية تصريحات بيكنباور بالافتراءات والآراء الخالية من المنطق، لكن الرجل الملقب بالقيصر في اوروبا والذي حقق كأس العالم كمدرب ولاعب من قبل قرر الإعتذار بعد قوله أن لاعبي المنتخب الإنجليزي "احترقت عظامهم" بعد موسم مرهق في الدوري الممتاز ولن يكملوا في المونديال.

وقال: "قبل كأس العالم اعتقدت أن إنجلترا سوف تلعب دوراً كبيراً في البطولة وربما تفوز بكأس العالم 2010".

واوضح: "لديهم فريق كبير ومدرب رائع، لكن أملي قد خاب جداً فيم بعد أول جولتين لهم ضد أميركا والجزائر هذا هو السبب في تصريحاتي ضدهم، ربما تسبب هجومي على الكرة الإنجليزية في خيبة أمل أنصار الفريق في إنجلترا، لكن أنا أعتذار عما بدر مني".

واكد: "لأنني اُحب كرة القدم الإنجليزية لأنها كبيرة جداً وأنا فعلاً عاشق كبير وكبير جداً لشكل الكرة الإنجليزية لهذا فأنا كنت أشعر بالضيق بسبب ما يحدث وهذه كانت ردة فعلي بسبب ما يحدث للفريق في المونديال".

رغم أن إنجلترا ستواجه ألمانيا غداً الأحد في دور الـ16 إلا أن بيكنباور قرر إخماد الحرب الكلامية التي اشتعلت يوم أمس بتصريحات من كابيللو، ديفو ومن قبلهما أبسون وداوسون، واختتم قائلاً: "الآن اتطلع لمباراة غد بعد تقديم هذا الإعتذار اليوم، وأعتقد انها ستكون لعبة مثيرة للاهتمام جداً".

يذكر أن ألمانيا اطاحت بالمنتخب الإنجليزي من الدور قبل النهائي لكأس العالم 1990 بفارق ركلات الجزاء الترجيحية ونفس الأمر تكرر لكن في يورو 1996 الذي اقيم في إنجلترا.

نوره عبدالرحمن "سما"
26-06-2010, 02:26 PM
جزيل الشكر لكم أحمداني ،،

NaWaRa
26-06-2010, 11:29 PM
اعتذار لابد منه

جزء من حرب الأعصاب