المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات صحيه عامه


بن عـيدان
30-06-2010, 07:58 PM
زيت الزيتون البكر..الأفضل لقلبك




يتميز زيت الزيتون بأنه من أفضل أنواع زيوت الطهي وأكثرها فائدة للصحة. فزيت الزيتون يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة تعمل على تقليل الكوليسترول الضار بالدم. وقد قارنت دراسة أجريت حديثا بين زيت الزيتون البكر، وزيت الزيتون المكرر، وخليط من النوعين. وتبين أن فوائد زيت الزيتون البكر للقلب أكثر بكثير مقارنة بالعينتين الباقيتين. ويرجع السبب إلى احتواء هذا النوع من الزيت على مركبات البوليفينول (نوع من مضادات الأكسدة) بكمية أكثر. كما تبين أنه كلما كان الزيت طازجا، زادت خصائصه المضادة للأكسدة. وعادة ما توجد على عبوات الزيت الجيدة ملصقات توضح تاريخ التعبئة. لا تشتري العبوات التي مر عام على تعبئتها. ويمكن حفظ زيت الزيتون خارج الثلاجة لفترة تتراوح من عام إلى عامين. ويفضل حفظه في مكان بارد ومظلم.






الفستق يحمي قلبك من الأمراض





خلافا للمعروف والشائع حول المكسرات بشكل عام، أوضحت دراسة أجريت حديثا أن تناول الفستق قد يقلل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم. وحددت الدراسة أن تناول ما يقرب من حفنتين متوسطتين من الفستق يساعد على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب من خلال تقليل الكوليسترول بشكل ملحوظ. فقد ساعد تناول هذه الكمية من الفستق يوميا على تقليل الكوليسترول الضار بنسبة 11-6% تقريبا. كما أضاف الباحثون الذين شاركوا في الدراسة أن الفستق يحتوي على مضادات أكسدة من نفس النوع المتوفر في الخضراوات الورقية الداكنة اللون والفواكه ذات الألوان الزاهية.






للتخلص من اضطرابات المعدة




هل تعاني من اضطرابات في المعدة؟ التوصيات التالية قد تساعدك في السيطرة عليها: اشرب كثيرا من الماء وبعض العصائر الطبيعية. يجب أن تشرب ببطء وبكميات صغيرة حتى لا تثير المعدة. تجنب شرب المشروبات المنبهة أو الثقيلة مثل الكولا والقهوة.





حبات التفاح الأفضل على الإطلاق




إذا كنت من محبي التفاح ولا تعرف كيف تختار الحبات الأفضل، اقرأ النصائح التالية بعناية.. ابحث عن الحبات الجامدة ذات الألوان القوية. وإذا كنت تحب التفاح الأخضر أو الأصفر، فاعلم أن الحبات التي تحتوي على بقع حمراء اللون هي الأفضل على الإطلاق. ومع ذلك، فاختيارك يتوقف على المذاق الذي تفضله، سواء كان لاذعا أو حلوا. والحبات الحمراء الصفراء تتميز بمذاقها الحلو على عكس الخضراء. وتناول ثمار التفاح يفيد الجسم بشكل أكبر من شرب عصيره. فحبات التفاح الكاملة تحتوي على كمية كبيرة من الألياف. كما أن عملية العصر تفقد الثمار كثيرا من محتواها من مركبات الفينول المفيدة للصحة






الزيتون يقلل الالتهاب ويمنع تلف الخلايا





أضيفي الزيتون إلى أطباق السلطة.. ضعي عددا من حبات الزيتون في سندوتش طفلك.. ابتكري أطباقا خاصة بك وزينيها بالزيتون. ففوائده لا تحصى. فهو غني بفيتامين هـ. كما أنه غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، وهذه الدهون تتحطم بشكل أقل من الدهون المتعددة غير المشبعة. ومن المفيد وجودها في الخلايا، لأنها تحمل الفيتامينات في الدم. كما تحمي هذه الدهون الخلايا خاصة عندما تتحد مع مضادات الأكسدة التي يوفرها فيتامين هـ. وتناول الزيتون يقلل من تلف الخلايا والتهابها. كما يحتوي الزيتون على مركبات الفينول المتعددة التي تتميز بخصائصها الوقائية ضد كثير من الأمراض.





العناية بالأسنان تقي من القلب والسكتة الدماغية




أعلن باحثون أمريكيون وبريطانيون أن معالجة أمراض اللثة يمكن أن تحسن من الحالة الصحية للأوعية الدموية، وتقي بالتالي من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية.



ومن المعروف أن العدوى البكتيرية للثة، التي تسبب نزيفا وتقيحات وضعفا في الأنسجة والعظام الداعمة للأسنان، تصيب 40% من البالغين عبر العالم ويمكن أن تقود إلى سقوط الأسنان.



وقالت المؤسسة البريطانية للقلب، إن هذا البحث أظهر أن العناية بالأسنان، يمكن أن يكون لها بالفعل فوائد صحية إضافية.



وقد كان من المعروف في السابق أن الالتهابات بشكل عام، وهي بمثابة رد الفعل الطبيعي للجسم إزاء العدوى أو الجروح، ترتبط بحدوث تغيرات بالشرايين تشكل الأساس للإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية

محمد العيدان
04-07-2010, 11:13 PM
الف شكر على الموضوع ..

بن عـيدان
13-07-2010, 10:12 PM
مشكور على المرور