المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «زين» البرامج والدراما على «تلفزيون الكويت».. في رمضان


ابورشدي
01-07-2010, 09:46 PM
يخوض «الماراثون» الفضائي بباقة منوعة ومميزة لكل «الأعمار» و«الأذواق»
«زين» البرامج والدراما على «تلفزيون الكويت».. في رمضان

http://www.alwatan.com.kw/resources/media/images/41124_e.png

*فوزي التميمي: مسلسلاتنا «حصرية».. وأعمال «إثراء» و«العربي» ستجذب مشاهدينا

متابعة فيصل الجاسم:
كشف تلفزيون الكويت عن دورته البرامجية الخاصة بشهر رمضان المبارك مساء امس الاول في قاعة الكريستال بفندق الشيراتون.
بدأ المؤتمر بأغنية «لا إله الا الله» التي تغنت بها مجموعة من الاطفال وهم يرتدون اللباس الشعبي القديم الخاص بمناسبة القرقيعان ثم تبعهم الراوي الذي جسد شخصيته طلال خليفة وروى تاريخ تلفزيون الكويت منذ بداياته وحتى الآن ثم عرضت بانوراما سريعة عن تلفزيون الكويت تناولت مسيرته الحافلة منذ البث الاول في العام 1961، بموجز عن اهم واحلى المسلسلات التي عرضت على شاشته منذ ايام الستينات وحتى نهاية التسعينات.

الزين عندنا

تلت البانوراما اغنية «القرقيعان» التي أدتها مجموعة الاطفال ثم اعتلى خشبة المسرح المذيع نادر كرم الذي قال: فعلا «الزين عندنا» وهذا هو شعار تلفزيون الكويت منذ ثلاثة اعوام وسيستمر بفضل جهود العاملين بوزارة الاعلام، وخاصة العاملين بتلفزيون الكويت.

مسلسلات حصرية

بعد ذلك تحدث الوكيل المساعد للقطاع التجاري والوكيل المساعد لقطاع التلفزيون بالانابة فوزي التميمي قائلا: مسلسلاتنا هذا العام حصرية ولدينا مفاجأة ضخمة للجماهير سنعلن عنها قبل حلول رمضان بأيام.
واضاف: صحيح اننا تأخرنا عن اعلان دورتنا البرامجية بسبب خضوعنا للرقابة لكننا في النهاية سنقدم وجبة غنية للجميع بعد دخول قناتي «اثراء» الاسلامية و«العربي» الثقافية ضمن خطتنا البرامجية، حيث ستكون لهما برامج خاصة تثري عقول وقلوب المشاهدين خلال شهر رمضان، وكلي امل في ان نصل لمستويات اعلى وافضل لنعيد امجاد تلفزيون الكويت ونحيي تراثنا من جديد امام الاجيال الجديدة.

دورة غنية

تلى ذلك عرض سريع للدورة البرامجية، وكانت على النحو التالي:
«البرامج الدينية والثقافية»: اسرار المحبين، عشرة عمر، امننا في رمضان، مع الاسلام، حديث القلوب، لقاء الجمعة، 30 سؤالا، النبأ العظيم، اطفال حول النبي، نجوم من الكنانة، حطم القيود، أفلا يتدبرون.
اما البرامج المنوعة والاطفال فهي: «ألو خليجي»، وناسة × وناسة.
المسلسلات: «الحب الذي كان، المنقسي، وعد لزام، بنات آدم، سندباد بن حارب، تصانيف.

عودة المنصور

بعد ذلك، تم افساح المجال لنجوم المسلسلات للصعود الى خشبة المسرح، والكشف بشكل موجز عن المسلسلات التي صوروها، فكانت البداية مع الفنان الكبير محمد المنصور الذي قال: مسلسلنا «الحب الذي كان» هو باختصار عودة جديدة لعيال المنصور بتقديم اعمال درامية كما مضى.

وعد لزام

أما الفنان جاسم النبهان فأوضح عن مسلسل «وعد لزام» انه يصور ادب البادية، مطالبا بضرورة ان تقدم مثل تلك الاعمال سنويا، حيث يعلم المواطن تاريخه وماضيه وكيف كانت حياة آبائه واجداده.
واضاف: كما يجب علينا انتاج مسلسلات تراثية بحرية.

المنقسي

وعن مسلسل «المنقسي»، قال الفنان غانم الصالح: المسلسل تراثي يصور الكويت في حقبة الماضي، واجسد فيه شخصية «نوخذة» يعمل في التجارة ويهرِّب الذهب من والى الهند.

آلمصدر (http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=39858)

الأنين
02-07-2010, 06:31 AM
تسلم ابو رشدي

يعطيك الف عافيه