المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هاري ريدناب يعرض خدماته على الاتحاد الانجليزي لـ خلافة كابيلو


بن عـيدان
02-07-2010, 12:01 AM
أبدى الانجليزي هاري ريدناب مدرب توتنهام من خلال تصريحات له استعداده الكامل لخلافة الايطالي فابيو كابيلو مدرب منتخب انجلترا في حال أقيل الأخير من منصبه أو قرر الرحيل.

و كان كابيلو أعلن الاثنين انه سيعرف قرار بقائه على رأس الإدارة الفنية للأسود الثلاثة من عدمه بعد أسبوعين، معربا عن أمله في مواصلة مهامه على الرغم من الخروج المخيب من الدور الثاني لنهائيات كأس العالم المقامة حاليا في جنوب أفريقيا.

هذا و طلب ريدناب من الاتحاد الانكليزي تعيين مدرب وطني للمنتخب الأول في حال رحيل كابيلوحيق قال : " هذا الرجل (كابيلو) يملك سجلا هائلا على صعيد الأندية ، لكن عندما يرحل، بعد أربع سنوات أو في أي وقت كان، بالتأكيد سيتواجد شاب أو مدرب آخر في هذه البلاد ، بالتأكيد يجب أن نجد مدربا انكليزي للمنتخب الوطني ".

وأضاف ريدناب الذي أشرف سابقا على ويستهام و بورتسموث لموقع " توك سبورت ": " لا أتحدث هنا عن مدرب اسكتلندي أو ايرلندي، أتحدث عن مدرب انكليزي لان هذا هو المكان الذي نحن فيه ، إنها بلادنا ، يجب أن نكون قادرين على صنع مدرب يستطيع إدارة المنتخب الانكليزي، ولأكون صريحا لن يقوم بأسوأ مما قاما به سفين غوران إرسكون و كابيلو ".

وتابع ريدناب صاحب الـ 63 عاما : " أنا انكليزي ، من لا يرغب بتدريب منتخب انكلترا ؟ لا أحد يرفض هكذا وظيفة ،إذا كنت انكليزيا لا يمكنك رفض تدريب بلادك ".

وكان كابيلو ذكر بعد خروج انكلترا أمام ألمانيا: " تحدثت إلى السير " دايف ريتشاردز " المدير العام للاتحاد الانكليزي. قال لي انه بحاجة إلى أسبوعين لاتخاذ القرار ، قلت له بأنني أريد البقاء و الآن القرار بيده".

يذكر أن كابيلو كان قد مدد عقده قبل المونديال ، و بحسب الصحف البريطانية فان راتبه السنوي ارتفع إلى 6 ملايين جنيه إسترليني ما يعادل 7.5 مليون يورو ، و بما أن كابيلو رفض الاستقالة، فان إقالته ستكلف الاتحاد الانكليزي 12 مليون جنيه إسترليني ما يعادل 15 مليون يورو و هي الخطوة التي لن تقدم عليها الاتحادية الانجليزية بالتأكيد.