المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رنا جمول لـ الوطن: «بريئة» من المشاهد الساخنة في «رسائل شفهية»


وهج الامس
06-07-2010, 10:52 PM
وصفت الفيلم بـ «طريق الشهرة» مؤكدة أن مشاهدها فيه «خالية من الإغراء»

رنا جمول لـ الوطن: «بريئة» من المشاهد الساخنة في «رسائل شفهية»

http://fnkuwait.com/nup//uploads/images/fnkuwait-762f85f861.jpeg



دمشق - «الوطن»:
اذا قابلتها تشعر كأنك تعرفها منذ زمن.. سمراء جذابة تقابلك بابتسامة رقيقة ومحببة حقيقة انها فنانة سورية متميزة، دخلت الدراما السورية من أوسع أبوابها، قدمت أعمالاً تلفزيونية مهمة، وهي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية بسورية.
وفي التلفزيون: - أبناء وأمهات - قانون الغاب - ذات الصوت الخفيض - الرصيف - في مهب الريح - تل الصوان - حرائر النساء - الزير سالم - سحر الشرق - سيرة آل الجلالي - الفصول الأربعة - سرير بنت الملك .
«الوطن» حاورت جمول لتتعرف منها عن اخبارها وارائها في بعض القضايا على الساحة الفنية فكان هذا الحوار الذي حملت تفاصيله السطور التالية:
< ما الأعمال التي شاركتِ بها في الموسم الرمضاني المنصرم؟
- قلبي معكم للمخرج سامر برقاوي – عن الخوف والعزلة لسيف الدين سبيعي- وأيضاً شاركت في العمل التلفزيوني «على قيد الحياة «لرامي حنا» ولكن عرض على القنوات المشفرة «اوربت».

تربية اولادي

< في فترة من الفترات كان هناك ابتعاد عن الوسط الفني ما السبب وراء الابتعاد؟
- كنت مضطرة جداً للابتعاد وذلك لتفرغي الكامل لتربية أولادي خاصة أنهم كانوا صغارا فمن المستحيل ان أتركهم مع أحد وأخرج للعمل أما الآن فأصبحوا يعتمدون على أنفسهم وبامكاني ان أترك معهم أحداً وهذا سبب من أسباب ابتعادي.
< أنت متهمة «بالشللية » والدليل مشاركتك في أعمال برقاوي وحاتم علي؟
- «ليش لا» بالطبع توجد شللية، عندما نقول «شلة » التسمية بحد ذاتها اتهام، الشللية يقصد بها الارتياح للعمل مع الكادر الواحد فمثلا عندما تكون هناك أريحية في العمل مع المصور والمونتاج والمونتير والماكير والمكياج وحتى الفنانين فما المانع من ان يتعاونوا في الأعمال المقبلة؟

اول شمعة

< ماذا يعني لك فيلم «رسائل شفهية »؟
- رسائل شفهية «ابني البكر » تضحك ثم تتابع الحوار «أول شمعة مضيئة » في حياتي المهنية وقد أحببت الشخصية بالاضافة الى ان الجمهور أحبها أيضاً، كما كان الفيلم فرصة وحظا كبيرا بالنسبة لي ولم أكن أتوقع هذا النجاح الذي حصلت عليه الذي كان طريقا للشهرة.

سبب الشهرة

< هل «رسائل شفهية» كان سبباً في شهرتك لدى المتلقي؟
- نعم كان الفيلم أحد الأسباب وبعد الفيلم قدمت دراما تلفزيونية «بسمة الحزن» أيضاً هذا العمل كان سبباً في شهرتي وانتشاري.
< قيل انك قمت بأداء المشاهد الساخنة في الفيلم خدمة له؟
- لا أعتبر هذه المشاهد التي قمت بأدائها مشاهد ساخنة لأنها لا تحتوي على احتكاك جسدي او قُبَل فكل المشاهد في الفيلم خالية تماما من مثل هذا فأين تلك المشاهد الساخنة؟

سوء تنظيم

< عقد مهرجان دمشق السينمائي ولكن أين حضورك فيه؟
- عندما تتم دعوات الفنانين لحضور حفل الافتتاح والختام للمهرجان لا توجد هناك أي عمليه تنظيم لاماكن الجلوس الخاصة بالفنانين السوريين، أنا حضرت في العام الماضي ولم أجد المكان للجلوس فيه فاتخذت قرارا بعدم الحضور والمشاركة.
< هل كان سوء التنظيم سبباً في عدم المشاركة؟
- نعم، وهناك أسباب أخرى فمن المفروض عندما تتم دعوة الفنان عليهم دعوة الفنان وزوجته الفنانة وزوجها هذا أقل ما يمكن، الفنان ترسل له بطاقة واحدة والموظفون في مؤسسة السينما مع احترامي لهم موجودون مع عائلاتهم بينما الفنان السوري لا يجد المكان المناسب وحتى في هذا العام لم تتم دعوتي للحضور !

حاليا لا

< في حال عرض عليك مجدداً فيلم يحوي مشاهد ساخنة.. هل تقبلين؟
- حالياً «لا » فعندما قدمت فيلم رسائل شفهية لم أدرك ان المجتمع قد لا يتقبل تلك المشاهد مع العلم وكما ذكرت لك سابقاً ان المشاهد لا تحتوي على الاحتكاك الجسدي.

الدراما التركية

> ما رأيك بالدراما التركية؟
- الدراما التركية تقوم على دبلجة اعمالها.
< قمت بتقديم شخصية «زينب» في مسلسل نور ومهند؟
- نعم وأيضا أقوم حالياً بالظهور بشخصية ناريمان بمسلسل عاصي.

دراما جديدة

< ما سبب خوف البعض منها؟
- تم الحديث عن الأعمال التركية بشكل كبير على أنها قد تسيء للدراما السورية وباعتقادي الدراما التركية لا تسيء لنظيرتها السورية، فالدراما السورية لا يوجد شيء قد يسيء لها الا اذا قدمت أعمالا لا تليق بالمستوى المطلوب، وأنا لا أمانع من وجود دبلجة للأعمال التركية لأنها تقدم نوعاً ومناخاً درامياً جديداً، ووجدت هذه الأعمال لتسلية الجمهور وكما أنها أوجدت فرصاً للعمل لبعض الفنانين.أنظر معي حتى الأعمال السورية الآن تتم دبلجتها وبثها على الشاشات الفضائية وهذا أمر معترف عليه حتى الأفلام الأمريكية تدبلج في فرنسا لأنهم يريدون متابعتها بلهجة البلد باعتقادي الدراما التركية دراما جديدة ولذلك خلقت تلك الحساسيات لدى البعض.

موضة تستمر


< كيف تجدين الأعمال الشامية وأنت كان لك مشاركة فيها؟
- سأتكلم عن باب الحارة هو عمل جميل ومتميز وما لفت انتباهي شخصية أم جوزيف وشخصية النمس للفنان مصطفى الخاني.
< هل موضة هذه الأعمال ستستمر؟
- نعم ستستمر فمسلسل «باب الحارة» هذا العام حصل على أفضل عمل جماهيري. في مهرجان أدونيا.
< ولكن الجزء الخامس منه سيغلق باب الحارة؟
- لا أدري ربما سيغلق باب الحارة ولكن ربما تفتح النافذة..

http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=40939

الأنين
07-07-2010, 01:28 AM
كانت تاخذ ادوار كبيره ببدايتها والان العكس

قواج الله حبيبتي

وهج الامس
07-07-2010, 06:44 PM
حياج عزيزتي

وهج الامس
07-07-2010, 06:45 PM
حياج عزيزتي