المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاكيرا تعود لإحياء حفل ختام المونديال في «سوكر سيتي»


بن عـيدان
09-07-2010, 01:04 AM
تعود المطربة الشهيرة شاكيرا للرقص مجددا في حفل الختام، وستساعد المغنية الكولومبية، التي غنت في حفل ختام البطولة السابقة في ألمانيا قبل 4 سنوات، مرة أخرى في إسدال الستار على أعظم بطولة كروية في العالم، وسيشارك فنانون أفارقة آخرون في الحفل مع شاكيرا مغنية الأغنية الرسمية لكأس العالم «واكا واكا» إلا أن حضور الزعيم نيلسون مانديلا في المباراة النهائية لم يتأكد بعد. وستؤدي فرقة ليدي سميث بلاك مامبازو و780 راقصا فقرة من الحفل الختامي المقرر أن يبدأ في الساعة 7:30 بعد الظهر (16:30 بتوقيت غرينتش)، قبل ساعتين من انطلاق المباراة النهائية في ستاد «سوكر سيتي» يوم الأحد.

ويأمل منظمو حفل الختام أن يثير الحفل رغبة المشاهدين في رؤية المزيد من جنوب افريقيا حيث يتوقع أن يشاهد الحفل 500 مليون مشاهد في جميع أنحاء العالم. وقال رئيس اللجنة المنظمة لحفل الختام ديريك كارتينز لصحيفة «ذا ستار» اليومية «نريد أن يقول الناس لم نتمكن من حضور مباريات كأس العالم ولكن يجب أن نذهب إلى هذه الدولة مهما تطلب الأمر». ويأمل المنظمون أن يكون لبطولة كأس العالم خاتمة مناسبة لها حيث يقدم مانديلا الكأس لقائد الفريق الفائز. وفي حين يظل هذا أمل وتوقع المنظمين، لم يتأكد بعد حضور رئيس
جنوب أفريقيا الأسبق والحائز جائزة نوبل للسلام للحفل.
النهائي يشهد حضور 14 زعيماً أفريقياً

أعلنت الحكومة الجنوب أفريقية أن 14 رئيسا أفريقيا أعلنوا أنهم سيحضرون المباراة النهائية لكأس العالم 2010 المقررة في العاصمة جوهانسبرغ في 11 يوليو الحالي. وقال متحدث باسم هيئة العلاقات والتعاون الدولية إن رئيس زيمبابوي، روبرت موغابي والرئيس الكيني مواي كيباكي وزعماء 12 دولة أفريقية أخرى سيحضرون مع الرئيس الجنوب أفريقي جاكوب زوما المباراة التي تقام باستاد «سوكر سيتي» يوم الأحد المقبل.وسيزور الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا جنوب أفريقيا مطلع الأسبوع المقبل، لكن لم يتضح حتى الآن ما إذا كان سيحضر المباراة. وقال الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لكأس العالم إنه يتوقع حضور ملكي ورئيسي وزراء اسبانيا وهولندا.