المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسرة سعاد حسني تصر على استخراج جثتها وإعادة تشريحها


محمد العيدان
10-07-2010, 01:06 PM
http://www.alraimedia.com/Alrai/Resources/ArticlesPictures/2010/07/10/07.35.02_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Alrai/Resources/ArticlesPictures/2010/07/10/07.35.02.jpg)

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=215245&date=10072010

أكد محامي أسرة الفنانة الراحلة سعاد حسني عاصم قنديل أنه قدم طعناً على حكم محكمة القضاء الإداري المصرية بعدم الإختصاص بنظر الدعوى القضائية المقامة من شقيقتها جانجاة عبد المنعم حافظ، والتي طالبت فيها إلزام النائب العام بإصدار تصريح باستخراج جثمان الفنانة، وإعادة تشريحها بمعرفة لجنة من خبراء مصلحة الطب الشرعي.

وأضاف قنديل أن السبب الذي دفع أشقاء الفنانة التي اشتهرت بلقب السندريلا، يرجع إلى أنهم اكتشفوا عند قيامهم بتغسيل الجثة وجود كسور في الجمجمة لم يتضمنه تقرير الطبيب الشرعي، وهو ما يعني أن هناك شبهة جنائية في الوفاة، مشيراً إلى أن ذلك يستلزم اعادة تشريح الجثة عن طريق السلطات المصرية، وهو ما تصر أسرتها عليه.
وحول الأسباب التي أدت إلى تأخرهم حوالي تسع سنوات دون اقامة الدعوى، أوضح قنديل أن الأسرة قدمت بلاغاً إلى النائب العام بعد الوفاة مباشرة، وحررت محضراً بقسم شرطة النزهة بمصر الجديدة حمل رقم 13289 لسنة 2001 اداري النزهة، رجحت فيه وجود شبهة جنائية في الوفاة، وجرى التحقيق فيه من قبل نيابة النزهة، التي قررت حفظ الأوراق إدارياً، مشيراً إلى أنه تم التظلم من قرار الحفظ، وتقديم الأدلة الجديدة التي بحوزة الأسرة ولكن دون جدوى.
وأشار إلى أن الأسرة وتضم أخواتها الأشقاء والأخوات للأم، وهم: كوثر محمد حسني الأخت الشقيقة للفنانة الراحلة، إضافة إلى أشقائها من الأم وهم: جيهان، جانجاة، جلى، جهير، جاسر، قدموا عريضة إلى النائب العام في وقت لاحق حملت رقم 343 لسنة 2007 وسط القاهرة، وتم حفظها بقرار منه، دون النظر إلى الأدلة الجديدة التي تؤكد أن هناك شبهة جنائية في الوفاة، وأعلن قنديل أنه سوف يصعد القضية إلى الجهات القضائية في لندن، و سيقدم الأدلة التي بحوزة الأسرة أمامها حتى يظهر الحق.

وحصلت «إيلاف» على صحيفة الدعوى القضائية، التي تحمل رقم 53249 لسنة 63 قضائية، وورد فيها أنه بتاريخ 21/6 /2001 توفيت الى رحمة الله تعالى المرحومة سعاد محمد حسني الملقبة فنياً «سعاد حسني» في ظروف غامضة بالعاصمة البريطانية لندن، التي كانت تقيم بها لأسباب علاجية، حيث كانت تعاني من مرض وألم في العمود الفقري، وكذلك تعاني من العصب السابع في الوجه والأسنان.
وأفاد التقرير المقدم لمحكمة الوفيات بأن «المجني عليها سقطت من الدور السادس من عمارة سكنية، طبقا لرواية الضابط الذي انتقل الى مسرح الجريمة، وقام بفحص الجثة، فتبين له عدم وجود نبض في القلب، وأن الجثة كانت ملقاة على ظهرها، ووجد كمية صغيرة من الدم تنبثق من فمها».

ووفقاً لصحيفة الدعوى فإن تقرير الطب الشرعي رجح وجود شبهة جنائية قوية في سبب الوفاة، التي حدثت في صورة جريمة قتل، وتبين للطاعنين - أسرة الفنانة - عند قيامهم بتغسيل الجثة وجود كسور في الجمجمة لم يتضمنه تقرير الطبيب الشرعي، ما يستدعي معه الأمر بإعادة تشريح الجثة عن طريق السلطات المصرية.
وأشارت الأصول الفنية الطبية أنه يمكن الوقوف على سبب الوفاة بعد استخراج الجثة وتشريحها على الرغم من مرور سنوات على الحادث.
واستطردت صحيفة الدعوى أن النائب العام المصري قام بمباشرة جزء من التحقيق بناءً على الإنابة القضائية، التي وردت اليه من السلطات البريطانية، وقرر غلق باب التحقيق في القضية على الرغم من ثبوت جنائية الحادث.

وقام الطاعنون بتقديم بلاغ إليه، وتحرر عنه المحضر رقم 13289 لسنة 2001 اداري النزهة، وتمت احالة البلاغ لنيابة النزهة لسؤال المبلغين، وكذلك سؤال نادية يسري فاضل والتي حدثت بشقتها الواقعة، حيث كانت تقيم معها المتوفاة، وقررت النيابة العامة اجراء تحريات بشأن الواقعة ثم قامت بحفظ الأوراق ادارياً، وتم التظلم منه، وابداء تلك الأدلة الجديدة، والتي إن تم وضعها في الاعتبار سوف يتغير التصرف فى الأوراق.

ولفتت إلى ان النائب العام سار على نهج محكمة الوفيات بلندن، التي قررت أن الواقعة هي انتحار، وبالتالي لا توجد شبهة جنائية، وقرر غلق باب التحقيق، وأنه ضرب بكل الأدلة الجديدة عرض الحائط.
وولدت سعاد حسني في 26 يناير 1943 في حي الفوالة بالقرب من قصر عابدين الملكي في وسط القاهرة، لأم مصرية وأب من أصل سوري كردي، وكان لها ستة عشر أخا وأختا، وترتيبها العاشر بين أخواتها، ومن أشهر أخواتها غير الشقيقات المطربة نجاة الصغيرة، وقد انفصلت والدتها جوهرة محمد حسن عن أبيها محمد حسني البابا، عندما كانت في الخامسة من العمر، وتزوجت الأم بعبد المنعم حافظ مفتش التربية والتعليم، وفي حضانتها بناتها الثلاث كوثر وسعاد وصباح، لم تدخل سعاد حسني المدارس واقتصر تعليمها على البيت.
اكتشف الشاعر عبد الرحمن الخميسي موهبتها الفنية، وأشركها في مسرحية «هاملت» لشكسبير في دور أوفيليا، ثم اختارها المخرج هنري بركات عام 1958 لدورالبطولة في فيلمه «حسن ونعيمة» وبدأت انطلاقتها الفنية، وقدمت 91 فيلما سينمائياً، إضافة إلى مسلسل تلفزيوني بعنوان «هو وهي»، وثمانية مسلسلات إذاعية، و من أشهر أفلامها: «حسن ونعيمة»، «صغيرة على الحب»، «غروب وشروق»، «الزوجة الثانية»، «خلي بالك من زوزو»، «أين عقلي»، «شفيقة ومتولي»، «الكرنك»، وكان آخر أفلامها «الراعي والنساء» في 1991 .
وتزوجت سعاد حسني خلال حياتها خمس مرات، بما فيه زواجها من عبد الحليم حافظ - وفقاً للموقع الرسمي لها الذي أنشأته شقيقتها جانجاة - وكانت أول زيجاتها من المصور والمخرج صلاح كريم لمدة عام، ثم علي بدرخان ابن المخرج أحمد بدرخان لمدة أحد عشر عاما انتهت في 1980، ثم زكي فطين عبد الوهاب ابن ليلى مراد والمخرج فطين عبد الوهاب لعدة أشهر فقط، أما آخر زيجاتها فكانت من كاتب السيناريو ماهر عواد الذي ماتت وهي على ذمته.

وتوفيت سعاد حسني إثر سقوطها من شرفة الشقة التي كانت تقيم بها في لندن يوم 21 يونيو 2001، و أثار الحادث جدلاً لم يهدأ حتى الآن، حيث تدور هناك شكوك حول قتلها وليس انتحارها كما أعلنت الشرطة البريطانية، لذلك تعتقد أسرتها والكثير من أصدقائها وعشاقها أنها ماتت مقتولة.

همس الحب
10-07-2010, 01:13 PM
القنوات صارت تبي تربح على سيرة من قتل الراحله سعاد حسني
واخوانها يقولون اختنا ماتت مقتوله وصديقتها ناديه تؤكد انتحارها
بصراحه شيء غريب
مشكور اخوي محمد

محمد العيدان
10-07-2010, 08:03 PM
نورت بالمرور عزيزي ..

الأنين
11-07-2010, 04:12 AM
طيب ممكن لحظة اصطدامها بالارض صارت الكسور كلها مو شرط جنايه

قواك الله ابو احمد

محمد العيدان
12-07-2010, 08:48 PM
منورة يالانين ..