المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسرحية انتخبوا أم علي الرائعة هل كانت شؤما على ابطالها؟


فارس الخبر
11-07-2010, 12:58 PM
اولا لا بد أن اشيد بمستوى هذه المسرحية وأبدي اعجابي الكبير بها قبل أن يساء فهمي

ولكن الملاحظ ان الكثير من ابطالها ان لم يكونوا جميعا قد توقفت عجلة ابداعه عند تلك المسرحية

داوود حسين:-

تدهور مستواه بشكل ملحوظ مسرحيا وتلفزيونيا بعدها مباشرة.

انتصار الشراح:-

وصلت القمة في تلك المسرحية وبعدها اصبحت تشتكي في البرامج التلفزيونية من قلة العروض وأصبحت ادوارها هامشية جدا.

عبد الرحمن العقل:-

خفتت نجوميته بشكل كبير ولم يعد مثل ما كان الفنان الشامل والذي يجيد جميع الأدوار

محمد العجيمي:-

اقرب الى ان يكون انتهى فنيا تماما

عبد الناصر درويش:-

تكرار ممل في المنوعات ويكاد ان يكون انتهى تقريبا


فهل كان نجاح المسرحية نذير شؤم؟

ام كانت عين حسود؟

جوكم
11-07-2010, 01:35 PM
انا أخوي فارس أخالفك الرأي
نبدأ بداوود حسين : قدم بعدها أعمال ناجحة مثل : مسلسل دلق سهيل2 - عش الزوجية - زارع الشر - أبوقلبين ----وبرنامج غنائيات --- ومسرحية : أبو متيح
محمد العجيمي وعبدالرحمن العقل وانتصار وعبدالناصر قدموا مسرحيات : لعيونك - صباح الخير ياكويت - بشت المدير - ومسلسلات كثيرة وخصوصا العقل حيث قدم : السرايات - دلق سهيل 2 - زارع الشر - الأختيار .....الخ الخ أما درويش فهو من ينجح أي مسرحية يدخل بها والدليل مسرح طارق والبلام لا ينجحون نجاح ساحق إلا إذا كان به مشاااركا فله نكهة خاصة بالمسرحيات أبو درويش
واتفق معك حقيقة أن فن زمان أفضل من الآن بدليل مايقدمه الفنان الكبير حسين عبدالرضا فهل مسلسل الحب الكبير مثل قاصد خير لاحظ أنني لم أقول مثل درب الزلق أو الأقدار عشان ما أعقدك وهل مسرحية على هامان يافرعون مثل مراهق في الخمسين لا طبعا وأعتقد أن أزمة النص هي السبب وليس للممثل دور في ذلك وقد يكون ماوراء الأكمة ماورائها وشكرا
وتذكر ياأخي إن الأختلاف في الرأي لايفسد للود قضية وتقبل مروري وشكرا

فارس الخبر
11-07-2010, 01:41 PM
اوافقك اخي جوكم في المقارنة بين اعمال الماضي والحاضر

خصوصا بعد رحيل العمالقة حمدي فريد وطارق عثمان خسر الفن الكويتي الكثير

بو طبر
11-07-2010, 05:26 PM
سأعقب عالموضوع لاحقا ..

لي تعليق على رد أخوي العضو جوكم ..

بالنسبة لي الحب الكبير أجمل و أروع بكثير من قاصد خير و المشكلة و الشي الغريب جدا أن من انتقد هالمسلسل لم يشاهده أو أنه شاهد حلقة أو ثنتين .. أنا على ثقة أنه هالمسلسل لو كان يعرض بالثمانينات لقارنتوه الأن بالمسلسل الأسطوري إلى أبي و أمي مع التحية لأن نفس الستايل بالضبط بس الفرق أول ما كان في غير محطة وحدة وغصبا عالكل يشوف ما يعرض فيه و الان 10000 محطة و الواحد ما يلحق يشوف شي يسوى ممكن ينقي شي حلو بس يطوف شي أجمل منه !!

يخليك ربي
11-07-2010, 06:27 PM
أخي العزيز (فارس الخبر)

إسمح لي أن أختلف معك قليلاً في بعض نقاطك المطروحة

أولاً مسرحية إنتخبوا أم علي كانت في منتصف التسعينات و في الواقع
أن الفنان داوود حسين كانت ذروة نجاحه و شهرته على مستوى الوطن
العربي هي السنوات الواقعة بين 1998 - 2000 بالتحديد عندما قدم أروع
أعماله مثل (أبو قلبين - فضائيات - غنائيات) خصوصاً غنائيات الذي حصد
شهرة واسعة و نجاح منقطع النظير و كان وقتها داوود بلغ القمة حتى أن
القنوات الفضائية العربية مثل mbc و art و أبو ظبي كانت تتهافت عليه
من أجل توقيع عقود إحتكار لأعماله و برامج التقليد المنوعه !!

تراجع داوود بدأ مع برنامج (داووديات و شارونيات) حيث كان يكرر نفسه
و أستنفذ و أستهلك طاقته في مجال تقليد الشخصيات المشهورة لكن
فيما بعد قدم ثلاثة أجزاء ناجحة للبرنامج المنوع (قرقيعان) و حقق ثنائية
ناجحة مع حسن البلام و كان أجمل هذه الأجزاء هو الجزء الثاني الذي
كان ثلاثياً بين داوود و البلام و عبدالناصر درويش !!

ثانياً بالنسبة للفنان عبدالرحمن العقل أتفق معك فآخر أعمال عبدالرحمن
العقل المدروسة و المتألقة كانت في 1997 و 1998 عندما قدم الدور الرائع
و المؤثر الذي لن أنساه أبداً في مسلسل (دلق سهيل) الجزء الأول والثاني
و كركتراته الكوميدية الضاحكه في مسلسل (الناس أجناس) و مسلسل
الأطفال (طير الخير) مع الفنان القدير أحمد جوهر ,,, أما فيما بعد هذا لم
أرى أدوار لعبدالرحمن العقل بمستوى أدواره القديمة !!!

ثالثاً إنتصار الشراح إرتبط نجاحها بشكل كبير مع داوود حسين كما إرتبط
نجاح سعد الفرج بثنائيته مع عبدالحسين عبدالرضا و بصراحه تامه منذ
أن إنفصلت إنتصار عن داوود وهي لم تقدم شيء تشهد له الجماهير
بالنجاح و التفوق و الإبداع !!!

رابعاً محمد العجيمي على العكس تألق في الكثير من الأعمال حتى
مطالع سنوات الألفيه و كان أبرزها سوق المقاصيص مع العملاقين
عبدالحسين عبدالرضا و سعد الفرج لكن الآن لا أراه يظهر في أعمال
ذات المستوى الجيد !!!

خامساً عبدالناصر درويش فنان كوميديان من الطراز الأول و صاحب
موهبه و على العكس قدم العديد من الأعمال الناجحه جداً بعد
مسرحية إنتخبوا أم علي على مستوى المسرح و التلفزيون لكنه
مع الأسف في الفتره الأخيرة أصبح يكرر نفسه في برامج المنوعات
التي مل الجمهور منها و إنتهى زمانها !!!

يخليك ربي
11-07-2010, 06:38 PM
سأعقب عالموضوع لاحقا ..

لي تعليق على رد أخوي العضو جوكم ..

بالنسبة لي الحب الكبير أجمل و أروع بكثير من قاصد خير و المشكلة و الشي الغريب جدا أن من انتقد هالمسلسل لم يشاهده أو أنه شاهد حلقة أو ثنتين .. أنا على ثقة أنه هالمسلسل لو كان يعرض بالثمانينات لقارنتوه الأن بالمسلسل الأسطوري إلى أبي و أمي مع التحية لأن نفس الستايل بالضبط بس الفرق أول ما كان في غير محطة وحدة وغصبا عالكل يشوف ما يعرض فيه و الان 10000 محطة و الواحد ما يلحق يشوف شي يسوى ممكن ينقي شي حلو بس يطوف شي أجمل منه !!

أحترم رأيك أخي العزيز بو طبر

لكن في الواقع مسلسل (قاصد خير) يعتبر أحد أهم المسلسلات التي لا تتكرر
بسهولة لعدة أسباب أبرزها أن هذا المسلسل كان يجمع كوكبة ضخمة جداً من
عمالقة الفن الكويتي في آنٍ واحد و هذه ميزه لم تتوفر إلا في مسلسلات فترة
السبعينات مثل (درب الزلق) و (الأقدار) و (مذكرات جحا) وو ألخ

قاصد الخير كان يضم ألمع نجوم الفن الكويتي و كان ينقصهم سعد الفرج
و سعاد عبدالله و يكون المسلسل أسطورة !!

العملاق عبدالحسين عبدالرضا
العملاق المرحوم علي المفيدي
العملاق غانم الصالح
العملاقة الراحلة مريم الغضبان
الفنانة الكبيرة حياة الفهد
الفنانة الكبيرة مريم الصالح
الفنان الكبير المرحوم خليل إسماعيل
الفنان الكبير المرحوم محمد السريع
الفنان القدير عبدالرحمن العقل
الفنان القدير عبدالإمام عبدالله
الفنان القدير محمد جابر
الفنان الرائع داوود حسين
الفنان الرائع جمال الردهان
الفنانة الرائعة إنتصار الشراح

عندليب الكويت
11-07-2010, 07:25 PM
مرحبا أخي العزيز:

سأقوم بتوضيح وجهة نظري باختصار:

عبد الرحمن العقل:
من أقوى وأحلى أدواره هو دوره المميز في مسلسل العضب (المظلوم إعلاميا وإنتاجيا) مع الفنان أحمد جوهر ..
وأيضا كان له عمل جيد اسمه (أنا حر) مع جمال الردهان والمعتزلة (سماح) ..

وبعد ذلك لا أدري ما الذي أصابه بالضبط؟!
ربما نتيجة ظهور جيل جديد من الفنانين والتركيز عليهم إعلاميا ..
أو لسوء اختياراته للأدوار المستهلكة والمكررة!!

داوود حسين:
خطأه القاتل الذي ارتكبه هو أنه قرر التفرغ للمنوعات وابتعد كليا عن الدراما !!
ثم قرر العودة إلى الدراما (مجبرا) بعد أن شعر بأن المنوعات انتهى زمنها !
لكنه عاد في مسلسلات البطولة المطلقة التي أساءت له ولم تترك أي بصمة!

ولكن حتى لا أظلمه ..
شاهدت له مسرحية بالفيديو وهي مسرحية اوه يا الكرة مع عدد من النجوم..
المسرحية جميلة وظريفة ولا بأس بمستواها وأنصح بمشاهدتها لمن لم يتابعها..

انتصار الشراح:
الأستاذ (أحمد سامي) كتب في أحد المواضيع (اعتزلي يا انتصار حفظا لماء وجهك)!
وهذا كل ما أقوله باختصار !!

محمد العجيمي:
فعلا بدأ من القمة ونزل إلى القاع.. وحاليا لا يقدم ما يستحق الحديث عنه نهائيا !!

عبد الناصر درويش:
استهلك نفسه كثيرا... ولكنه بالطبع سوف يعطي أداء جميلا لو اجتمع مع داود من جديد!
لكن ذلك غير متوقع أن يحدث مع الأسف!!

وعندي ملاحظة بخصوص العمل المميز (مسلسل قاصد خير) ..
هذا العمل أعتبره من الأعمال الخالدة للعملاق!
لذلك أرى أنه من غير المنطقي مقارنته ببعض الأعمال الجديدة!
.

بحر الحب
12-07-2010, 02:54 AM
انتخبوا ام علي اعتبرها افضل عمل كتبه محمد الرشود
لكن اختلف كثيرا مع الاخ فارس الخبر حول نقاط كثيرة .. واتفق معاه بنقاط
جميعهم قدموا بعد هذه المسرحية مسرحيات جيدة .. لكنها لم تكن بقوة انتخبوا ام علي


داوود حسين:-

تدهور مستواه بشكل ملحوظ مسرحيا وتلفزيونيا بعدها مباشرة.


تألقه التلفزيوني لم يكن الا بعد هذه المسرحية , في منتصف التسعينات حيث قدم دوره الرهيب في ( دلق سهيل ) وغيرها مثل زارع الشر والطير والعاصفة ..
اما المنوعات فلقد اوصلته للقمة بلحظة واحدة .. وانزلته الحضيض بلحظة واحدة ايضا



انتصار الشراح:-

وصلت القمة في تلك المسرحية وبعدها اصبحت تشتكي في البرامج التلفزيونية من قلة العروض وأصبحت ادوارها هامشية جدا.


انتصار في ذلك الوقت كانت عبارة عن خفة ظل غير طبيعية رغم بدانتها , سقطت سقوطا مدويا عندما شاركت المسلم للمرة الاولى في مسرحياته ( سوق شرق ) و ( البيت المسكون 2 ) واسوأ ادوارها على الاطلاق كانت قبل الحجاب بسنوات قليلة جدا , اي ان الحجاب ليس سبب سقوطها .



محمد العجيمي:-

اقرب الى ان يكون انتهى فنيا تماما


هذا الرجل يخبيء في داخله فنان درامي لا يوصف , لكن للاسف لم يستغل موهبته ..
وقمة تألقه في الكوميديا كانت امام العملاق في ( سوق المقاصيص )



عبد الناصر درويش:-

تكرار ممل في المنوعات ويكاد ان يكون انتهى تقريبا


سقط منذ ان التقى بالبلام وطارق وداوود , سنوات ونحن نراه بنفس الشخصية وبنفس الاداء وبنفس الروح ,اما ( الرجل القبيح ) او ( المراة القبيحة ) ولا جديد ابدا ..



عبد الرحمن العقل:-

خفتت نجوميته بشكل كبير ولم يعد مثل ما كان الفنان الشامل والذي يجيد جميع الأدوار


هو الوحيد من بينهم الذي لازال قادرا على الابداع رغم اعماله الفاشلة مؤخرا والتي لا تحصى ..
من بعد هذه المسرحية تألق بشكل كبير في التلفزيون خصوصا بدوره المفضل بالنسبة له في ( زارع الشر ) ..
فتوج نجاحه بهذا العمل بتكريمه مع النجم العربي الكبير نور الشريف في احد المهرجانات ..
وابدع في ادوار رائعة مثل الطير والعاصفة ودلق سهيل , وسهرة تلفزيونية اماراتيه جسد فيها شخصية المدمن بإبداع لا مثيل له ( هل شاهد احد منكم هذا العمل ؟ )
اما بعد عام 2000 فتراجع كثيرا , قدم عدد كبير جدا من الاعمال لكن الافضل بالنسبة لي كان في :
قلوب مهشمة
اسد الجزيرة
سدرة البيت ( اثبت في هذا العمل بأنه موهبة لم ولن تموت ابدا )



هذا مالدي ..
وشكر كبير جدا جدا للاخ فارس على الموضوع الرائع .. واطالبه بالمزيد من المواضيع ليثري المنتدى اكثر .

مخترع البرايه
12-07-2010, 04:24 AM
لاحظت ان الفنان القدير داوود حسين تعلقه بشخصية واحده في أكثر من مسرحية
و تكررت اكثر من مره في برامجه المنوعه .. والشخصيه اللي اقصدها شخصية الإيراني
اللي يحاول يتكلم باللهجة الكويتية لكنه يلقى صعوبه شديده في نطق الكلمات

شخصياً شاهدت الشخصية بنفس الأفيهات و نفس الغباء في ثلاث مسرحيات (الشرطية الحسناء-أبو متيح - انتبخوا ام علي) و في أكثر من حلقة من برامج المنوعات خصوصاً
بعد تعاونه مع حسن البلام ..

الحين الاستاذ داوود حسين مايزال مُصر على تقديم الشخصية نفسها في مسلسله الجديد
أللي بيعرض في رمضان هالسنه ( كريمو ) اللي يؤدي فيه خيوط كركتر الإيراني اللي يقط بدليات
بصراحه حتى مسلسلاته الأخيره كانت سيئه مثل المقرود و الفطين و لابُد على الإستاذ داوود
إنه يراجع نفسه في اللي قاعد يقدمه و ما اتمنى له إلا الخير و النجاح .....