المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القرني يرفض الدعاء على اليهود والنصارى والبوذيين


محمد العيدان
15-07-2010, 10:26 PM
في وقت رفض فيه الداعية السعودي عائض القرني الدعاء على اليهود والنصارى منتقدا من يقوم بذلك من أئمة المساجد، افتى عضو هيئة كبار العلماء الشيخ صالح الفوزان امس بعدم جواز الصلاة خلف امام يبيح الغناء.
ونقلت صحيفة الحياة عن الفوزان انه اجاب على سؤال حول جواز الصلاة خلف من يبيح الغناء بقوله «إن الصلاة لا تجوز خلفه» معتبرا إياه مجاهرا بالمعصية ومضيفا «لو انه يسمعها ولايدري عنه احد اسهل من ان يجاهر ويقول المعازف حلال والغناء حلال مطلقا فلا شك هذا مجاهر».
ولفتت وكالة «يو بي أي» للأنباء التي أوردت الخبر نقلا عن الحياة الى ان «القارئ السعودي الشهير عادل الكلباني اعلن اباحته للغناء جملة وتفصيلا وبأي صوت كان بعدما كان يبيح من الغناء فقط ما كان شعبيا مثل العرضة والهجيني والسامري».
وبالعودة الى رفض الدعاء على اليهود والنصارى فقد وجه الداعية السعودي الشيخ الدكتور عائض القرني انتقادات شديدة لأئمة المساجد الذين يدعون بهلاك اليهود ومن هاودهم والنصارى ومن ناصرهم والبوذيين ومن «باوذهم» وخاصة في صلاة التراويح والقيام في شهر رمضان المبارك، مشيرا الى ان هؤلاء الائمة في دعائهم يرغبون في أن تترك الدنيا لهم.. مؤكدا ان مثل هذا الدعاء يتنافى ومبدأ التواضع الذي يفترض ان يكون من خصال المسلم والدعوة الى الاسلام.
واضاف القرني ان التواضع دليل على عظم النفس والنجاح والتميز وهو من خصال واخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم، موضحا ان المجتمع الاسلامي يفتقد لغة الحوار وآدابه سواء بين افراد الاسرة أو الحوار الخارجي.
وشدد على القول إن من يطمح الى النجاح والتفوق عليه بالتفاؤل وعدم اليأس وان يكون مقداما ومتحليا بالشجاعة دون خوف من الفشل وعدم تحقيق النجاح.
وحذر الشيخ القرني من البرامج والمسابقات التلفزيونية في القنوات الفضائية والتي قد تكون مدمرة للاطفال والشباب الذين يشاهدونها.


http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=42851

الذهبي
16-07-2010, 12:59 AM
يَهُبُّ مع كل ريح ويسعى مع كل قوم!!!?!

{ لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود … } ( المائدة آيه 82 )

{ ولن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم } ( البقرة آيه 120 )

لعن الله لهم :

{ لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داوود و عيسى بن مريم ذلك بما عصوا و كانوا يعتدون } ( المائدة آية 78 )


{ ضربت عليهم الذلة أينم ثقفوا إلا بحبل من الله و حبل من الناس و باءوا بغضب من الله و ضربت عليهم المسكنة ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله و يقتلون الأنبياء بغير حق ذلك بما عصوا و كانوا يعتدون } ( آل عمران آيه 112 )

صمت الليالي
16-07-2010, 06:09 PM
لعن اللهـ اليهود والنصارى ومن عاونهم !!!

أشكركـ على الموضوع الرائع

تقبل مروري