المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحداد في دور «حنتوش» بالمسلسل البدوي «المرقاب»


بحر الحب
18-07-2010, 01:08 PM
http://www.alsabahpress.com/SPress/ArticleImages/12-1JCVDKZDLXMFVDUMVEDGIQAED.jpg


> الفنان الكويتي القدير عبدالعزيز الحداد احد رموز الحركة الفنية الكويتية في مختلف مجالاتها يزور الاردن للمرة الاولى للمشاركة في مسلسل «المرقاب» من انتاج ارى للانتاج الاعلامي ومن تأليف جبريل الشيخ واخراج بسام المصري والاشراف العام «اياد الحزوزو» والاشراف الفني خلدون سويلم ويشارك في العمل ايضا مجموعة من الفنانين الاردنيين والعرب ومنهم... منذر الرياحنة، نادية عودة، عبير عيسى، نبيل المشيني، احمد العمري، محمد العبادي، نجلاء عبدالله، مانع المزروعي، سلامة المزروعي، يوسف نوري، شفيقة الطل، عبد الكريم الجراح.. وآخرون. والمسلسل يعتبر نقلة في الاعمال اليدوية من حيث الرؤية السياسية بالعمل والتي تتمحور بالعديد من الاحداث والشخصيات.
وقال الفنان عبدالعزيز الحداد عن تجربته في مسلسل «المرقاب»: انها جاءت بعد حكاية طريفة من خلال مهرجان الفجيرة المسرحي حيث كانت مجموعة من الفنانين العرب مجتمعه على البحر وطلبوا منه تقديم مسرحية ميلو دراما فقدم ثلاث مسرحيات معا ثم بعدها اجرى لقاء لقناة العربية وخلال اللقاء قدم مسرحية ميلودرامية واثناء عودته واذا باتصال هاتفي مع المخرج «اياد الخزوز» ويقول هناك شخصية جاهزة في مسلسل تلفزيوني تنتظره الا وهي شخصية «حنتوش»... وبعد قراءته للعمل واطلاعه عن الشخصية وافق دون نقاش ورفض بعدها اي عمل من اجلها رغم التأجيلات خاصة وانها شخصية ثرية جدا وزاد من جمال التجربة هو التعامل مع مخرج متمكن يعطي مجال للمثل للابداع وهذه ميزة لمستها من تجربتي الاولى مع المخرج بسام المصري الذي يجمع ما بين الثقافتين البدوية والفنية... وتصوير مبهر متمثل في جعفر النوفل والذي يستطيع الوصول الى هوليود اذا ما استمر العمل بجد اضافة الى نص مكتوب بطريقة جميلة جدا.
واضاف ان اول انطباع خرج به من تجربته الاولى في الاردن ان الفنان الاردني ملتزم جدا اخلاقيا ومهنيا خاصة من حيث الوقت اضاف الى ان كل الامور جاهزة من قبل ادارة الانتاج في مواقع التصوير ولا توجد اي مشاكل وانا سعيد جدا بلقائي مع الفنانين الاردنيين والعرب بهذا العمل خاصة وان القدرات الانتاجية المتوافرة راقية جدا اضافة الى ان الممثلين كبار في ادائهم واسمائهم وملتزمون تماما فالعمل يسير وفق خطة موضوعة بدراسة واضاف اني سعيد بأن الجمهور سيعرفني على شاشة التلفزيون الاردني ايضا لانني سأصل للجمهور الاردني في عقر داره.
وعن شخصية حنتوش التي يؤديها قال : تمثل شخصية الانسان المراوغ القادر على الخداع والاقناع وهي موجودة بكثرة في مجتمعنا البدوي وغيره وهؤلاء الاشخاص يحققون المكاسب بحيلهم واساليبهم وهذه تعتبر نوع من انواع الشطارة في كيفية استغلال قدرته اللغوية على الاقناع ومثل هذه الشخصيات موجودة بكثافة في مجتمعنا التقليدي.
وحول مشاركته في عمل بدوي لاول مرة قال لقد لجأت للغة العربية المفهومة من قبل الجميع ولكنني بدوية ايقاعها اللفظي فأنا اذكر مفردات عربية بإحساس بدوي وانا لااستعمل الالفاظ البدوية غير المفهومة عند الجميع لان العمل يقدم للعالم العربي وبالتالي اسعى لكي يفهمه الجميع فانا لا استعمل مفردات بدوية غير مفهومة وانما استعمل كلمة عربية واضحة مع بدونة ادائها واضاف انني اضفي على الشخصية ولا اضيف عليها.
وقال: انني اركز على الشخصية المكتوبة كعمل بدوي ولا انظر الى المسلسل «المرقاب» بأنه عمل سياسي لانه من الخطأ ان يتعامل الممثل مع النص بما يقصد الكاتب ولكن احب ان اتعامل مع الورق المكتوب واجسده واترك المعنى في قلب الشاعر وانا اركز على ان يجمع العمل الدراما واللغة الجيدة والكوميديا...


http://www.alsabahpress.com/SPress/ArticleDetail.aspx?artid=94791

بن عـيدان
18-07-2010, 01:15 PM
يعجبني كثيرا هذا الممثل واداؤه أكثر من رائع

الأنين
18-07-2010, 02:15 PM
مايعجبني تمثيله ويتعمد يثقل لسانه بالكلام ^^

قواك الله بحر الحب

أبو غادة
18-07-2010, 03:03 PM
ممكن وضع صورة له

لأني بصراحة ما أعرفه

بحر الحب
18-07-2010, 05:24 PM
شكرا على الردود ..

وهذي صورة الحداد يا بوغادة :

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2009/11/09/0f59ffb0-7d67-4bd2-ad4e-ccca32886e11_main.jpg


فنان قدير لكن اعماله نادرة جدا مؤخرا ..

أبو غادة
18-07-2010, 06:20 PM
كل الشكر لك بحر الحب

أحمد سامي
19-07-2010, 02:13 PM
فنان غريب جدا ً

تارة تجده يبدع حتى النخاع ويكون آداؤه مبهر ويدمغك حقيقة

وتارة تجده بآداء باهت وضعيف

هو فنان غريب الاطوار بالفعل .

همس الحب
19-07-2010, 05:09 PM
فنان جيد لكن اعماله المتميزه قليله

بحر الحب
24-07-2010, 03:27 AM
شكرا على الردود ..