المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خالد المفيدي: »دندوش بيأجر مفروش« نقلة نوعية في حياتي الفنية


الفنون
29-01-2009, 09:06 AM
http://up109.arabsh.com/s/d1me1xts3b.jpg

يغادر المخرج الشاب خالد المفيدي الكويت الاحد القادم متوجها الى القاهرة لاستكمال تصوير المسلسل المصري الجديد »دندوش بيأجر مفروش« الذي يقوم باخراجه والعمل من تأليف مصطفى سالم وانتاج ابراهيم صابر ويقوم ببطولته نخبة من النجوم المصريين منهم سمير غانم، ميمي جمال، علاء مرسي، ريكو، خليل مرسي، نجوى فؤاد، يوسف داود، أحمد زاهر، وداليا مصطفى.

ويتكون المسلسل من ثلاثين حلقة متصلة تحكي قصة شخص يدعى دندوش وهو مليونير يعيش في شقة فخمة ولديه ابن اخ ينتظر وفاته حتى يرث املاكه إلا ان دندوش يفكر في السكن في دار العجزة مع حبيبته التي عاش معها قصة حب اكثر من اربعين عاما ولكنهما لم يتزوجا إلى الان بسبب تدخل الاهل في شؤونهما، والاحداث تدور في اطار كوميدي.

http://up109.arabsh.com/s/0exbx68wfl.jpg

قضايا

ويسلط المسلسل الضوء على أكثر من 50 قضية معاصرة في مجتمعنا العربي منها سوء استغلال الشقق المفروشة وادارتها في اعمال الدعارة وتخزين المخدرات وغيرها.

نقلة نوعية

وأعرب المفيدي في حديث خاص لفنون »الوطن« عن سعادته بهذه التجربة الجديدة والتي تعتبر نقلة نوعية في مشواره الفني والاخراجي خصوصا انه يتعامل مع عمالقة الفن المصري والعربي موضحا انه رشح لاخراج هذا العمل بناء على طلب المنتج المصري ابراهيم صابر بعد ان شاهد عدة أعمال اخراجية للمفيدي وبهذا يكون خالد المفيدي أول مخرج كويتي وخليجي يخرج عملا مصريا وتعتبر هذه سابقة في الفن الخليجي.

وأكد المفيدي ان هذه التجربة تعد احد الطموحات الهامة التي سعى لها متمنيا تكرار هذه التجربة خاصة انه قد عرض عليه عدة أعمال مصرية اخرى ولكن الى الان لم يقم باعطاء الموافقات النهائية بها.

أوراق رسمية

وعن كيفية قيامه باخراج عمل مصري دون أن يكون عضوا في نقابة الفنانين المصرية قال المفيدي قبل اخراج العمل طلبت مني النقابة المصرية عدة أوراق رسمية ثبوتية حتى تسمح لي باخراج هذا العمل منها شهادة تخرجي من المعهد العالي للفنون المسرحية وكتاب رسمي من وزارة الاعلام الكويتية يفيد بأنني مخرج لديها ومازلت أمارس مهنة الاخراج ومبلغ تأمين تدفعه الشركة المنتجة للنقابة.

وأضاف المفيدي ان الجمهور الكويتي اعتاد ان يرى مخرجا مصريا لمسلسلاتنا الكويتية والخليجية ولكنه لم يسبق ان رأى مخرجا كويتيا لأعمال مصرية.

http://up109.arabsh.com/s/gcml0x56jk.jpg

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=211&article_id=480543




تاريخ النشر 29/01/2009

امل
29-01-2009, 03:49 PM
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


الفشل بذاته هو ما يقدمه خالد المفيدي الذي للأسف لم يسر على خطى والده ..


الشكر للفنون ..

بنت عبدالحسين
29-01-2009, 04:20 PM
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


الفشل بذاته هو ما يقدمه خالد المفيدي الذي للأسف لم يسر على خطى والده ..


الشكر للفنون ..


انا معاج اخت سعاد .. واكيد خالد المفيدي لم يسر على خطى والدهرحمه الله لان كل فنان له كاريزما خاصه فيه وظهوره الخاص على الساحة وما اعتقد احد يقدر يقلد احد 100 % حتى لو كانت بينهم صله قرابه .. :):)

والف شكر ع الموضوع ..

يعطيك العافية اخوي المتميز " الفنون " ..

الفنون
29-01-2009, 06:05 PM
الشكر لكل من قام بالرد على الموضوع