المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البرانيك هيلينغ Pranic Healing


نوره عبدالرحمن "سما"
24-07-2010, 03:23 PM
البرانيك هيلينغ (Pranic Healing)


برانا تعني باللغة السنسكريتية .. الطاقة ..وهذه الكلمة دارجه في الهند كثيرا ..
في الهند ..يطلق أساسا العلاج بالبرانا لكل علم يعالج بالطاقة ..لكن حديثا أصبح النظام الذي أخترعه الماستر تشوا كوك سوي ..يسمى العلاج بالبرانا ..





http://fnkuwait.com/nup//uploads/images/fnkuwait-9bb364a6bd.jpg



المؤسس الحديث للمعالجة بطاقة الحياة و للأرهاتيك يوغا


الماستر تشو كوك سوي هو الذي أسسه أو بمعنى آخر أعاد إكتشافه وأن أصوله من خليط كبير من علوم الطاقة و العلوم التبتية القديمة التي بقت سرا لمئات من السنين ..

فيها علوم الطاقة بكثير من التفصيل لمراكز الطاقة الكبيرة والصغيرة في جسم الإنسان مع دراسة أعضاء جسم الإنسان والعلاج النفسي والروحي والدفاع الروحي عن النفس والعلاج بالأحجار الكريمة وبالألوان ..أساس العلاج فيه بدون لمس انما يمكن طبعا ان يتعالج الشخص باللمس ..ويحتاج كثير من الوقت لتعلم درجاته الأكثر من ممتعة ..ومنهجه أكثر دسامة بعشرات المرات بل وبمئات المرات من مدارس الطاقة الأخرى..بإختصار..علم أكثر من رائع ..

بهذه الطريقة يتم الشفاء ببساطة بإزالة الطاقة المريضة عن الجسم الحيوي الغير مرئي للمريض ثم بإسقاط الطاقة النظيفة "البرانا" للمناطق المصابة، بواسطة اليدين وباستعمال علمي لهذه الطريقة وبدون لمس تمكن البرانيك هيلينغ من الوقاية وتخفيف الألم والشفاء لكثير من الأمراض ذات الأصل الجسمي،الانفعالي والعقلي. وبسبب كون هذه الطريقة سهلة الفهم نسبياً، يمكن للجميع تعلمها وتطبيقها على المريض بوقت زمني قصير جداً .

في العلوم الطبية الصينية القديمة، توجد خمس درجات للفنون العلاجية:
الدرجة الأولى : فيها يستعمل المعالج يديه باللمس أو التدليك هذه أدنى درجة.
أما في الدرجة الثانية : فإن المعالج يستعمل الأعشاب ،وقد يستعمل المنتجات الحيوانية، والمعدنية لشفاء المريض.
في الدرجة الثالثة : يستعمل المعالج الوخز بالإبر الصينية والموكسا.
الدرجة الرابعة : يستعمل فيها المعالج الوخز بالإبر مع الشحن بالطاقة هذا الفن العلاجي فن هو أرقى في المعالجة. و كان فيما مضى يحتاج إلى سنين عديدة من التمرين والتدريب.
الدرجة الخامسة : فتتطلب أعلى مهارة علاجية، وهي إسقاط طاقة الحياة " تشي" بدون استعمال الإبر آو اللمس الجسدي وهو البرانيك هيلينغ بكل درجاته والذي أحببت طرحه لكم الآن .


http://www.yesmeenah.com/smiles/smiles/38/1%20(176).gif (http://www.yesmeenah.com)

ما هو الجسم الطاقي الغير مرئي (الأثيري)؟
أثبت العلم وجود الجسم الطاقي وعلاقته بصحة الجسم وقوته، وبناء على التجارب العلمية والصور الفوتوغرافية التي أخذت لأشخاص وحيوانات ونباتات بآلة تصوير شديدة الحساسية للضوء والحرارة، ظهر حقلا من الطاقة المشعة محيطاً بالجسم الفيزيائي. هذا الحقل أو هذه الهالة تتداخل مع الجسم الفيزيائي ويبعد حوالي إلى 12 سم عن سطح الجلد كذلك أظهرت هذه التجارب أن الأمراض تظهر أولاً في الجسم الطاقي على شكل طاقة مريضة قبل ظهورها كمرض واقعي على الجسم الفيزيائي وأن التجارب الأكثر تطوراً قد أعطت الإثبات المذهل بأن أفكار وانفعالات الإنسان تغير من لون وبريق وصحة جسمه الحيوي .

البرانيك هيلينغ لا يحل مكان الطب الحديث، ولا يتعارض معه، إنما تقوم هذه الطريقة الشفائية القديمة بتقديم العون للطب الحديث ولأنواع الشفاء الآخرى وذلك بتقوية وترويج النشاط مسرعة بذلك الطاقة الحيوية والشفاء .

المؤسس المعلم تُشواكوك سُويْ وهو رجل علم معاصر والمعلم الأول للبرانيك هيلينغ معروف عالمياً بتعليمة في 50 بلداً ولقد ترجمت أعماله إلى أكثر من ثمانية و عشرين لغة.

و يقسم " التشي كونغ الطبّي " إلى مدرستين، داخلية وخارجية.

المدرسة الداخلية وهي الأكثر شيوعاً : وتطلب سنيناً عديدة من التمرين لتطويرها إلى مستويات متقدمة. إن استعمال "التشي" الداخلية لشفاء المرضى هي عملية مرهقة ومتعبة ولهذا السبب لا يُسمح للأطباء الصينيين بمعالجة أكثر من مريضين أو ثلاث على الأكثر في اليوم بناء على هذه الطريقة.

المدرسة الخارجية "للتشي كونغ" هي أقل شيوعاً : لدرجة أنها محجوبة عن العامّة.. هذه المدرسة تستعمل طاقة "تشي" من الهواء ومن الأرض وتوجّّهّها للمريض من أجل علاجه. وهي تفوق المدرسة الداخلية..
إ نّ استعمال "التشي" الخارجي الطبي ليس متعِباً للمعالج الطبّي، مما يسمح للمعلّمين الكبار معالجة من 20 إلى 30 مريض يومياً.
حسب المعلم تشوا كوك سوي، أن المدرستين الداخلية والخارجية وجهان لعملةواحدة.



كي تكون معالجاً جيداً بالطاقة الخارجية يجب أن تكون حاصلاً على كمية لا باس بها من الطاقة الداخلية و هذا ما يملكه أغلب الناس لحسن الحظ..
كلّما كانت الطاقة الداخلية كبيرة كلما ازدادت القدرة على استيعاب وإسقاط التشي على المريض.
ويمكن تطوير الطاقة الداخلية من خلال جلسات التأمّل. أن تنشيط منطقة تاج الرأس أو" باي هوي " ، هام جدًا ولذلك ننصح في ممارسة "التأمل على القلبين التوأمين"، أنها من أسرع الطرق لتنشيط المقام التاجي.


"باي هوي "هي نقطة دخول الطاقة الروحية او السماوية " تيان تشي". وبدونها لايمكن تطوير الطاقة الداخلية بشكل جيد. لذلك ننصح بشدة الممارسة المنتظمة للتأمل على طريقة القلبين التوأمين.
إن ممارسة تمارين اليوغا الجسدية والتنفسية عامل مساعد هام لتطوير قدرات المعالج بالطاقة الشفائية.

كي تزداد قدراتك أكثر فأكثر ينصح بممارسة "الأرهاتيك يوغا" و التأمّل حتى مستويات عليا.
المدرسة الخارجية كما ُيدرّسها المعلم تشوا كوك ُسوي تعتبر ثورية.
وهي سهلة التعلم والممارسة.
تستخدم نقاطاً مختلفة عن الوخز بالإبر وتستعمل أحد عشر نقطة وخز رئيسية اسمها " تا- كزو- لن"، تا (كبير) كزو (الوخز بالإبر) لن"( دولاب المغزل). كما تستعمل نقاطاً شبه رئيسية اسمها "كزاو-كزو-لن" كلمة كزاو تترجم بصغير).
وبما أنه لا حاجة لطلاب المدرسة الخارجية تعلم المئات من النقاط بل فقط نقاطاً رئيسية وشبه رئيسية، يكون التعلم أسهل أسرع .
في الأزمنة القديمة كان هناك تبادل ثقافي و علمي كبير بين الصين والهند.ففي الهند يسمى في الوقت الحالي الـ "تشي كونغ الطبي الخارجي" ب البرانيك هيلينغ أي (الشفاء أو المعالجة بطاقة الحياة).

نقاط الوخز الرئيسية تدعى "الشاكرا" و النقاط شبه الرئيسية تدعى "الشاكرا الصغرى".
لقد علم المعلم تشوا كوك سوي طريقة "التشي كونغ الخارجي" في المعالجة للغرب وأماكن أخرى من العالم تحت اسم "برانيك هيلينغ."

"البرانيك هيلينغ" بشكله الحالي تطوّر بشكل منهجي علمي وأُشهر عالمياً عن طريق تعاليم المعلم تشوا كوك سوي.
مئات الألوف من الطلاب تعلّموا ممارسة العلاج بطاقة الحياة " البرانيك هيلينغ" وملايين المرضى تمّ شفاؤهم أو تخفيف آلامهم عن طريقها.

http://fnkuwait.com/nup//uploads/images/fnkuwait-e615dd1cdd.jpg



هناك بعض من الجدل حول وجود سبعة شاكرات أو أكثر. وهناك كتب هنديّة قديمة وحديثة تذكر سبعة شاكرات. المعلم تشوا كوك سوي يقول بوجود إحدى عشر شاكرا رئيسية. ما هو الرقم الصحيح؟ وبالفعل إن الاثنان على صواب.. لأنه فعلياً لم يُذكَر قط وجود سبع نقاط فقط في الكتب القديمة بدليل عدم وجود كلمة فقط..
المشكلة هي أن القارئ يستنتج وجود سبع فقط * وهذا الاستنتاج لا أساس له. هناك مخطوطات سنسكريتية قديمة مكتوبة على أوراق النخيل موجودة بحوزة عائلة إندونيسية تقطن جزيرة بالي* تذكر وجود عدد آخر من الشاكرات بالإضافة إلى السبع المعروفة.


على الطالب أن يتذكر أنّ الحقيقة ديناميكية غير ساكنة..
وهذا هو أساس التطوّر، وعليه أن يتجاوز الحقائق الدنيا بوصوله إلى حقائق أعلى مرتبة..

- مأخوذ من كتاب معجزات العلاج بالطاقة للماستر تشوا كوك سوي


لقد غدت صورة اليد الشافية رمزاً للمعالجة بطاقة الحياة في أكثر من خمسة وأربعين بلداً


وهي تقول لك:

يدك أيضاً يمكنها أن تكون شافية





منقول

نوره عبدالرحمن "سما"
24-07-2010, 03:24 PM
عن المؤلف



http://fnkuwait.com/nup//uploads/images/fnkuwait-7b8b4993b7.jpg


المعلم الكبير تشوا كوك سوي
المؤسس الحديث لعلم البر انك هيلينغ
(المعالجة بطاقة الحياة)
المعلم تشوا كوك سوي هو رجل أعمال و مهندس كيميائي صيني الأصل ويعيش في الفلبين.إنه قد أمضى أكثر من عشرين عاماً في البحث والتجربة والتعمق في علوم الشفاء.
اشتهر هذا المعلم الكبير بعبقريته و ببساطة التعبير وسهولة التطبيق لنظريات قديمة وحديثة كشف عنها الغموض والتعقيدات المتراكمة وذلك من خلال تجارب وفيرة وإثباتات منطقية علمية، ومعرفته المتعمقة بعمل الطاقات الرفيعة قد حاز على احترام وتقدير كل العاملين والباحثين في هذه المجالات. إنه يحاضر عالمياً ولقد تتلمذ على يديه و على يدي تلاميذه الألوف من الناس، كما قد استفاد من الطرق العلاجية أو شفي مئات الألوف عبر هذه السنين القليلة ،



{ ولي الشرف الكبير أن أكون أول سعودية و أول خليجية تتلمذ على يده و تنهل من بحر علمه الواسع ، لا أزال أذكر كيف قابلته أول مرة وكيف مانع بعض الأساتذة حصولي على درجة الأرهاتيك يوغا بينما نظر لي نظرة واحدة وقال للكل إنها تستطيع ذلك وأنه لا يرى أشكالنا إنما قلوبنا وهل نستطيع أن نحصل على درجة الإستنارة أم لا وهي درجة عالية من اليوجا }

* مأخوذ من الماستر القديرة مها هاشم .






اريد فقط التنويه ان الماستر تشوا كوك سوي ..
توفي قبل نصف سنه تقريبا بعد انا كان قريبا جدا من ان يرى نور الاسلام ..
ولكن لم يُكتب له ذلك ..

مع فائق تحياتي ..








( منقول )