المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طارق العلي: أتمنى فتح صالات سينما في السعودية.. ولم أتجاوز حدودي في مهرجان الأحساء


القدير
03-08-2010, 07:03 AM
كشف لـ « الرياض » عن مشروع سينمائي يجمعه بالنجم المصري حسن حسني
طارق العلي: أتمنى فتح صالات سينما في السعودية.. ولم أتجاوز حدودي في مهرجان الأحساء



أبها- مشعل العنزي
رغم الاحتفاء والتكريم الذي حصل عليه الفنان الكوميدي المميز طارق العلي في مهرجان الكوميديا الأول في أبها إلا أنه لا يزال يحمل في قلبه استياء من الإشاعة التي انتشرت عقب عرض مسرحيته "بو سارة في العمارة" في مدينة الاحساء والتي قيل فيها انه "ألقى كلمات بذيئة وخادشة للحياء" على حد تعبير صحيفة كويتية نقلت الخبر عن موقع إلكتروني.

وتساءل طارق العلي عن المهنية الإعلامية الغائبة حين يتم نقل أخبار مكذوبة دون التأكد من حقيقتها ويضيف: "لقد تفاجأت بإحدى الصحف الكويتية تنشر الخبر نقلاً عن صحيفة إلكترونية تقول فيه انني ألقيت بكلمات بذيئة على خشبة مسرح الاحساء مما جعل العائلات الحاضرة تنسحب منذ الدقائق العشرة الأولى في المسرحية.. وهذا طبعاً غير صحيح إطلاقاً لأن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كانوا من ضمن الجهات المسئولة المتواجدة في المسرح ولاشك أنهم لن يقبلوا أن يقال مثل هذا الكلام الذي اتهمت بأني قلته".

وأشار طارق العلي إلى قيامه ببطولة مسرحية عرضت قبل سنتين في الرياض وهو ما يجعله عارفاً بطبيعة المجتمع السعودي "أنا أعرف عادات وتقاليد المملكة وأحترمها كثيراً وأقدر شعبها الراقي والمحترم وليس من طبعي التجاوز بهذا الشكل الذي صوّرته الإشاعة".. "وهنا أشكر كل من ردّ على هذه الإشاعة المغرضة ووقف بجانبي ليوضح مدى الكذب الذي نشر عني.. وحسبي الله على من ظلمني".

هذا ولم يفوّت العلي فرصة تواجده في مهرجان الكوميديا في أبها إلى جانب الممثل المصري حسن حسني حيث انتشرت أنباء عن تعاون النجمين في فيلم سينمائي جديد وفي هذا يقول النجم الكويتي "بالفعل تحدثت مع الفنان الجميل حسن حسني عن فيلم تدور أحداثه في مصر وسيكون من بطولتي مع حسن حسني ومحمد العجيمي وشهاب حاجية". مؤكداً بأنه سيحرص على تقديم المواطن الخليجي بشكل إيجابي كما ستظهر "مصر" بصورة جميلة في الفيلم.



أما عن تجربته السينمائية الأولى؛ فيلم "معتوق في بانكوك"، الذي يعرض الآن في سينما البحرين فيقول عنه طارق العلي بانه يعد خطوة مميزة للسينما الخليجية "وقد حقق نجاحاً كبيراً والدليل أنه يعرض حتى الآن في البحرين بعد عرض سابق في عيد الأضحى الماضي". ووجّه شكره للجمهور الخليجي "والسعودي بالذات لأنه سبب نجاح الفيلم بحضوره الكثيف في صالات السينما". متمنياً في النهاية أن تفتح صالات سينما في السعودية "لكي يعرض الفيلم على الجمهور السعودي".

وكشف العلي عن مشروع سينمائي آخر مع المؤلف محمد الباشا من السعودية سيقوم بإنتاجه مع شريكه عيسى العلوي الذي وصفه بالصديق والشريك "الذي له فضل كبير عليّ ومن دونه لا أعرف كيف أنجز أعمالي".

يذكر أن النجم الكويتي طارق العلي سيظهر في رمضان في عملين كوميديين؛ الأول بعنوان (زمان مرجان) على (قناة فنون)والثاني مسلسل رسومي بعنوان (أم سعف جت.كم) في جزئه الثالث وسيعرض على قناة (الراي).




جريده الرياض

عاشق المسرح
03-08-2010, 03:15 PM
بالتــوفيق ان شاء الله للنجم طارق العلي..
ونتمنى فتح صالات سينما وهذا مايعارضه البعض في المملكة بأدعاء خوف انتشار الفساد والاختلاط
على ما اعتقد أن مشكله الاختلاط في الصالات ممكن ان تحل بجعل لكل صالة سينما قسم للنساء وقسم للرجال واذا على المشاهد الموجوده فاعملوا كما الدولة الشقيقة الكويت فأزيلوا اللقطات التي بهــا خدش للحيــاء
وأن كان غير هذين الامرين فالشعب السعودي يشاهد الافلام سواء ان وجد سينما ام لا ولكن يجب ان يكون هنالك صالات السينما لدعم السينما المحلية والخليجية.
تقبل مروري اخي العزيز "

The leader
03-08-2010, 05:45 PM
يفتحوووون صالات طل في وجههم

من متى وحنا نناشد نبي صالات سينما

ملينا وحنا نروح البحرين وللكن لاحياة لمن

تنادي والسبب معروف وهو المتأسلمون اكرمكم الله

محمد العيدان
03-08-2010, 07:55 PM
اتمنى ان تكون صالات سينما في المملكة والله الموفق ..

شعاع الشمس
03-08-2010, 09:34 PM
لا مانبي سينما فالسعوديه

ومادام راس أبومتعب حي الله يطول عمره إن شاءالله ماينالون مطلوبهم اللي يطالبون بالسينما:p

جنون أنثى &&
04-08-2010, 03:44 AM
بالتــوفيق ان شاء الله للنجم طارق العلي..
ونتمنى فتح صالات سينما وهذا مايعارضه البعض في المملكة بأدعاء خوف انتشار الفساد والاختلاط
على ما اعتقد أن مشكله الاختلاط في الصالات ممكن ان تحل بجعل لكل صالة سينما قسم للنساء وقسم للرجال واذا على المشاهد الموجوده فاعملوا كما الدولة الشقيقة الكويت فأزيلوا اللقطات التي بهــا خدش للحيــاء
وأن كان غير هذين الامرين فالشعب السعودي يشاهد الافلام سواء ان وجد سينما ام لا ولكن يجب ان يكون هنالك صالات السينما لدعم السينما المحلية والخليجية.
تقبل مروري اخي العزيز "


^^

رايي مشابهة

كيكي الحد
04-08-2010, 11:16 AM
ملينا منك يا طارق وحياكم الله في بلدكم البحرين ليش اتملل هاذي الديرة الثانية لكل خليجي

كفاح
04-08-2010, 12:43 PM
نتمنى فتح صالات سينما في المملكه للترفيه عن الشعب السعودي وخاصة الشباب

واكرم الله المملكه بمشايخها فهم رافعين رؤؤسنا


تقبلوا مروري

The leader
04-08-2010, 01:35 PM
تقدر تغور لبحرين علشان تشوف سينما قريبه اووي عندكم

بس بلد الحرمين مش عايزين يكون فيها فساد

اختي وين الفساد اللي تتكلمين عنه ؟!!

هذا عندك الكويت فيها سينما رغم انها بلد محافظه

ليه يعني حنا مايفتحون لنا صالات سينما ؟!!

الحكومه فعلاً ماهي مقصره والله يطول بعمر بو متعب

ابو الخير كله .. ولكن الحكومه هاملين الشباب مررره

.. بعني ليه مانصير مثل الكويت حتى ولو

الافلام تكون مقطعه المهم نشوف افلام في السعوديه

نايف التميمي
04-08-2010, 03:36 PM
اتمنى اي احد يعرف طارق يوصل رسالتي واقوله تقدر تنور السعودية ونحطك على العين والراس ونحبك واهل السعودية يحبونك وراح يقلبون ضدك اهل السعودية بعد هذا المقابلة :)

لانك تتدخل شي لايخصك فهذا اسمح لي احتفظ برأيك لنفسك ولكن سينما هذا شأن داخلي يبحثه السعوديون فرجاء لاتحشر نفسك بيننا وخلك في صالاتكم في الكويت وأترك عنك تمنياتك في أرض الحرمين الشريفين

تحية الجميع

أحمد سامي
08-08-2010, 01:39 AM
أتمنى أن يكون طارق سفيرا ً مشرفا ً لبلده .