المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعاد أم وحياة مصدومة والفضالة مزواجة ..


محمد العيدان
07-08-2010, 12:58 PM
http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=627365&date=07082010


تقدم في رمضان مجموعة من الأعمال الدرامية المحلية عبر محطات فضائية محلية وخليجية وعربية، وتشهد هذه المسلسلات مشاركة ملحوظة للعناصر النسائية الكويتية من الممثلات المعروفات والشابات اللاتي يجسدن عدة أدوار وشخصيات مختلفة، في التحقيق التالي نتعرف على أهم وأبرز تلك الأدوار.

سعاد عبدالله تقوم بإنتاج وبطولة مسلسل «زوارة خميس» الذي سيعرض حصريا في تلفزيون «الوطن» ، وتجسد فيه دور «موزة» وهي أم لخمسة أولاد وبنت واحدة وتجمع كل أفراد أسرتها وتحظى بحب زوجها الذي يدللها ويحرص على رضاها، وهي نموذج إيجابي لدور الأم في الأسرة والمجتمع بشكل عام.

الفضالة مزواجة
تؤدي إلهام الفضالة في مسلسل «زوارة خميس» شخصية شقيقة الفنانة سعاد عبدالله التي تحب الاستمتاع بحياتها خصوصا أنها تخوض عدة تجارب زوجية خلال مراحل عمرها مما أدى الى اعتمادها على شقيقتها في تربيبة ولدها وبنتها.

حياة مصدومة
حياة الفهد التي تقوم بإنتاج وبطولة مسلسل «ليلة عيد» الذي سيعرض عبر قناتي «الراي» و«أم بي سي» تؤدي شخصية «لولوة» التي تتعرض لأحداث متلاحقة في حياتها بعد فقدان احد أشقائها، وتتوالى الصدمات معها في إطار إنساني يطرح من خلال أسرة فقيرة وأخرى فاحشة الثراء، وتعاني الأخت الكبرى سوء المعاملة من قبل أشقائها الثلاث لتكون «ليلة عيد» هي ليلة الحزن بالنسبة إليها.

سلمى طماعة
في المسلسل ذاته تجسد سلمى سالم دور «موضي» وهي شخصية شريرة، تدخل في مشاكل متعددة مع المحيطين بها، وتصارع من أجل الحصول على المال خاصة أنها تحارب زوجها الفنان أحمد الجسمي وشقيقته حياة الفهد وبالتالي تعمل ضدهما من خلال مواقف كثيرة لكونهما من عائلة فقيرة.

مها والخيانة
مها محمد في مسلسل «الحب الذي كان» تؤدي شخصية دكتورة والدها محمد المنيع وشقيقها حسين المنصور لكون والدتها متوفاة، وتتحمل مسؤولية البيت وتسعى الى فتح مستشفى وهناك تلقى ضغوطات للزواج من واقع قصة حب تربطها بشاب وتنتهي العلاقة بالزواج لكن سرعان ما تكتشف خيانته في نهاية المطاف.

حلا بدوية
الممثلة حلا تقوم في المسلسل البدوي «وعد لزام» الذي سيعرض في تلفزيون الكويت بتجسيد شخصية «نوير» صديقة «الهنوف» الممثلة الأردنية نجلاء، وهي فتاة ملسونة وكثيرة المشاكل والصراع مع الآخرين، وترتبط بعلاقة حميمة مع صديقتها وتكشف لها عن أسرار حياتها، ويطغى على شخصية حلا في العمل الطابع الكوميدي.

هبة بسيطة
هبة الدري في مسلسل «كريمو» تجسد شخصية «ليلى» وهي الفتاة البسيطة التي تحب والدها وأهلها وتصلح بين المتخاصمين لكن الأمور في بعض الأحيان لا تأتي لمصلحتها، لكنها رغم ذلك تتحمل الكثير من المصاعب في سبيل تحقيق طموحاتها، وتعتبر من الشخصيات الكوميدية في المسلسل.

مرام طيبة
مرام خلال المسلسل التراثي «المنقسي» تقدم شخصية الزوجة الطيبة التي تقف الى جانب شخصية زوجها القوية في أصعب الظروف وتحصل لها مواقف صعبة في حياتها لكنها تكون أكثر تحملا.

باسمة سيئة الحظ
باسمة حمادة تطل في مسلسل «أيام الفرج» الذي سيعرض حصريا في قناة «الراي» في شخصية امرأة طيبة القلب ومسالمة لكنها سيئة الحظ، ويستغل طيبتها كل من حولها وبالتالي تتعرض لمفارقات وأحداث كثيرة في حياتها، بينما تجسد شخصية متقاربة أيضا في مسلسل «ساهر الليل» الذي سيعرض في تلفزيون الوطن من خلال شخصية إنسانة بسيطة تساعد شقيقها في تربية بناته.

ملاك وشجون ولمياء
الممثلة ملاك خلال مسلسل «أميمة في دار الأيتام» تجسد شخصية «حنان» الفتاة المشاغبة، وكالعادة البنت التي تعشق المغامرات بحدود معينة الى جانب متابعتها للموضة والماكياج والأزياء وتهتم بمظهرها الخارجي كثيرا، بينما تؤدي شجون الهاجري دور «عائشة» صاحبة الشخصية المرحة خفيفة الظل التي تحب الأكل مهما كانت حالتها النفسية سعيدة أم حزينة بالرغم من نحافة جسمها، وفي المسلسل ذاته تجسد لمياء طارق دور بنت في المرحلة الأخيرة من دراستها الثانوية وعمرها 17 عاما وتتسم شخصيتها بالعقل والهدوء والذكاء والصدق وهي متفوقة في المدرسة.

هند غير قنوعة
هند البلوشي خلال مسلسل «شر النفوس 3» تقدم شخصية جديدة ومختلفة، وترتدي في المسلسل «الشيلة» و«العباية» الخليجية، وتجسد دور فتاة متزوجة برجل ملتزم دينيًّا، وهي زوجة غير قنوعة ودائمًا تنظر إلى غيرها، مما يخلق لها مشاكل في العائلة.

منى «حشرية»
منى شداد خلال المسلسل الكوميدي «زمن مرجان» تجسد شخصية «كفاية» وهي زوجة «مرجان» التي يؤديها الفنان طارق العلي، شخصية قوية و«حشرية» تسيطر على زوجها تماما وتدخل نفسها بأمور لا تعنيها، ودائما تعمل المكائد لزوجها مع شقيقها عبر إطار كوميدي.