المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقال رائع للكاتب محمد الرطيان


أبو غادة
08-08-2010, 04:09 AM
المشكلة


ملخصها أن أخو مدير الشئوون الصحية بالقصيم أراد أن يدخل السكن الخاص بالمستشفى الذي يسكن أخوه المدير الدكتور ، وطلب موظف الأمن الإثبات وأعطاه وقال له أدخل ولما ترجع أعطيك بطاقتك حسب النظام ، ورفض يدخل أخو المدير إلا بالبطاقة معه وقتها قفل الموظف البوابة .. واتصل أخو المدير بأخيه المدير وكلم المدير موظف الأمن وطلب منه يدخل اخوه ورفض حارس الأمن طاعة للنظام الموضوع والموافق عليه من المدير!!!


وبعدها جاء المدير الدكتور عند البوابة ومعه مجموعة من أقاربه وضربوا الموظف وطاح على الأرض وضربه الدكتور بالجزمة على وجهه ، وبعدها وصلت القضية للشرطة وبداية الأمر كان فيه ردود فعل قوية كالعادة.


ردود حكومية على المشكلة في حينه


شرطة منطقة القصيم


تعهدت شرطة منطقة القصيم باتخاذ الإجراءات الرسمية في قضية اعتداء مدير الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور صلاح الخراز على حارس الأمن علي بن محمد النجيبان بمستشفى الملك سعود بمحافظة عنيزة.


وقال مدير شرطةالمنطقة اللواء عبد القادر طلحة في تصريح إلى "الوطن" أمس إن
"القضية مثلها مثل أي قضية أخرى، تم اتخاذ الإجراءات الرسمية فيها وسنواصل معاملتها رسمياً"
في إشارة إلى عدم ارتباط منصب أحد أطرافها، وهو مدير الشئون الصحية المتهم بضرب حارس الأمن "بالنعل على وجهه" بمجريات الدعوى التي رفعها الأخير ضده.


وجاءت تصريحات اللواء طلحة بعد امتناع الجهات الأمنية عن التعليق على الحادث منذ وقوعه مساء الخميس الماضي حسب تاريخ الواقعة ، ورفض إعطاء تفاصيل لـ"الوطن" طوال متابعاتها المنشورة للقضية أيام السبت والأحد والاثنين الماضية. حسب تاريخ القضية


وحول استصدار مدير صحة القصيمالمتهم بالإعتداء على حارس الأمن تقريراً طبياً لنفسه يحدد مدة شفائه من الإصابةبـ10 أيام ، بينما حدد التقرير الطبي الصادر لحارس الأمن (المضروب) مدة الشفاء بيومين فحسب ، وهل كان استصدار التقرير بطلب من جهة التحقيق المختصة ، أكد مدير شرطة المنطقة
"اتخاذ الإجراءات النظامية كاملة"
دون أن يزيد على ذلك.


ردة فعل وزارة الصحة


تتجه وزارة الصحة لعزل ممثلها بمنطقة القصيم، مدير الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور صلاح الخراز من منصبه، وذلك بعدما تأكدت لها صحة الشكوى التي رفعها حارس أمن بعنيزة ضده يتهمه فيها بالتعدي عليه بالضرب "بالنعل على وجهه" أثناء تأديته عمله في سكن الأطباء بمستشفى الملك سعود بعنيزة الخميس قبل الماضي من تاريخ الواقعة.


وأكد مصدر رفيع في وزارة الصحة لـ"الوطن" أن الصحة "لا يمكنها قبول استمرار أهم مسؤول لها بمنطقة القصيم بعد أن فشل في تمثيلها تمثيلاً مشرفاً".


وقال المصدر إن الوزارة "تسعى ، منذ تولي وزيرها الدكتور عبدالله الربيعة ، لتحسين صورتها لدى الرأي العام . والأحداث الأخيرة في القصيم ، بما تتضمنه من إساءة واضحة للنفوذ واستغلال للسلطة ، لا تساعد على تحقيق أهداف هذا التوجه".


ورسمياً، أكدت وزارة الصحة في بيان لها أول من أمس تطبيق العقوبات النظامية بحق من تثبت إدانته في قضية اتهام مدير عام الشؤون الصحية في القصيم الدكتور صلاح الخراز بالإعتداء على حارس الأمن بسكن أطباء مستشفى الملك سعود بعنيزة.


وأوضحت الوزارة أنه من منطلق حرصها وحفاظا على حقوق منسوبيها


وإعطاء كل ذي حق حقه على اختلاف مستوياتهم ووظائفهم ، فإنها تؤكد اهتمامها وحرصها على جميع أبنائها العاملين وأنها تتابع الموضوع أولاً بأول مع الجهات المعنية للتحقق منه.


القرارات الحكومية الفعلية


أصدر معالي وزير الصحة الدكتور/ عبدالله بن عبدالعزيزالربيعة

قراراً وزارياً يقضي بتمديد تكليف الدكتور/ صلاح بن محمد الخراز

مديراً عاماً للشئون الصحية بمنطقة القصيم لمدةعام
إعتباراً من4/7/1431هـ.







من جانبه قدم الدكتور/ صلاح الخراز

جزيل شكره وامتنانه لمعالي وزير الصحة

على تجديد الثقة مؤكداً حرصه واهتمامه على أن يكون على مستوى هذه الثقة
في ظل متابعة ودعم صاحب السموالملكي الأمير/ فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم
وسمو نائبه الكريم الأمير الدكتور/ فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز
حفظهم الله.







قرارات القطاع الخاص أصحاب العقود


استطاع سعادة وكيل محافظة عنيزة الاستاذ فهد بن حمد السليم في تقريب وجهات النظر وإنهاء القضية بشكل ودي وتنازل الطرف الآخربمبلغ وقدره (ربع مليون ريال) تبرع بها رجل الأعمال المعروف أمين الملاّح الخالدي 50 الف ريال فيما تبرع رجل الأعمال عبدالعزيزأحمد الفليو بخمسين الف ريال كما تبرع رجل الإعمال عبدالرحمن العلوش بنفس المبلغ وقدم محمد البراهيم القاضي 40 الف ريال فيما توزع عدة اشخاص استكمال المبلغ المتبقي .


وكانت القضية قد أحيلت إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام بعدما رفض المجني عليه النجيبان التنازل رغم شفاعات وتدخلات أهل الخير والمساعي الحميدة في إنهاء القضية إلا ان حنكة وحكمة ودهاء وكيل محافظة عنيزة أنهت فصول الخلاف بين الطرفين ليسدل الستار على القضية التي أثارت الرأيالعام في السعودية مؤخراً .


إن الاسماءالتي تبرعت لسعادة المدير العام يعرفها أهل القصيم فعلى سبيل المثال رجل الأعمال عبدالعزيز أحمد الفليو هو رجل اعمال صاحب مستوصفات أهلية وهناك مستوصف وربما أكثر من واحد لرجال الاعمال " عبدالعزيز الفليو " يقع تحت مسئولية فرع وزارة الصحة بالقصيم أي تحت مراقبة سعادة المدير العام الذي تمت الفزعة له بالقضية.


متى نرقى لنخرج من عقدة العالم الثالث

Point of view
04-09-2010, 06:28 AM
رائع هذا الرطيان من افضل كتاب الوطن مقالاتة تلامس الجرح ويتكلم عن مايدور في أنفس المواطنيين. وأجمل مافي هذا الكاتب انه لايميل لأي طرف وهذا ماحببني به أكثر لأنه ليس ضد او مع لكن معا اللذين يقولون الحق ويعتبر من الكتّاب القلائل المحايدين في صحافتنا , واتمنى اخيرا لو تتجه للصحافة الالكترونية فهي المستقبل المشرق للإعلام المقروء ودمت طيباً

أبو غادة
07-09-2010, 10:28 PM
اتجه لجريدة عكاظ أعتقد ذلك بعد الوقف القسري عن الوطن

شمالية
22-09-2010, 03:59 AM
ابن الشمال الرطيان ----كاتب رائع وصريح وقلم واعي