المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صراع ساخن على شاشة رمضان!


بحر الحب
11-08-2010, 11:13 AM
تشهد شاشة رمضان صراعا ساخنا بين العديد من الاعمال الدرامية التي تمتلئ بالنجوم من مختلف الاجيال، واذا كان هناك نجوم دائمون على شاشة رمضان فان هناك نجوما آخرين قرروا الدخول في المنافسة. ويتجه بعض نجوم الغناء ايضا للدراما الرمضانية هذا العام لتزيد حدة المنافسة اكثر والتي ستكون في مصلحة المشاهد الذي سيجد امامه وجبة درامية دسمة عليه ان يختار منها ما يشاء. السطور القادمة ترصد اهم تلك الاعمال وكواليسها.

تواصل ليلى علوي تقديم مسلسلات من 15 حلقة وتقدم في رمضان الحالي مسلسلين هما «كابتن عفت» و«فتاة الليل»، ويشاركها بطولة المسلسل الأول عابد الفهد وتدور أحداثه في إطار اجتماعي من خلال شخصية ارملة ترعى أولادها الثلاثة وتعيش مع والدها وتواجه مشاكل عديدة من المجتمع حولها.
اما المسلسل الثاني «فتاة الليل» فيشارك في بطولته باسم السمرة ويدور حول مشاكل الازواج.
يسرا طبيبة
تلعب يسرا دور طبيبة في مصلحة الطب الشرعي تتعرض للعديد من المشاكل بسبب طبيعة مهنتها. يشاركها البطولة هشام عبدالحميد وسامي العدل وإيمي سمير غانم ومحمد عادل امام.
غادة وأزواجها
تخوض غادة عبد الرازق المنافسة الرمضانية بمسلسل «أزواج الحاجة زهرة». وهو من تأليف مصطفى محرم واخراج محمد النقلي، ويشاركها البطولة حسن يوسف وباسم ياخور واحمد السعدني. وقد واجه العمل اعتراضات رقابية وتمت إحالته إلى الأزهر الشريف لأنه يناقش قضية تعدد الأزواج والأزمة التي تقع فيها المرأة عندما تتزوج من أكثر من رجل في وقت واحد عن عمد أو جهل.
يحيى الفخراني في قفص الاتهام
اما الفنان يحيى الفخراني فيقدم هذا العام شخصية من قلب صعيد مصر من خلال مسلسله الجديد «شيخ العرب همام». وهو من تأليف عبد الرحيم كمال واخراج حسني صالح.
وتشارك في بطولة المسلسل صابرين وريهام عبد الغفور وباسم سمرة.
نادية الجندي.. ملكة
تعود الفنانة نادية الجندي لدراما رمضان من خلال مسلسل «ملكة في المنفى» الذي تقدم فيه حياة الملكة نازلي. ويشارك في بطولة المسلسل محمود قابيل وشريف سلامة وليلى طاهر وشيرين عادل وكمال أبورية.
سلاف فواخرجي ..كليوباترا
تنافس الفنانة السورية سلاف فواخرجي نجوم رمضان بكليوباترا تلك الشخصية التاريخية الشهيرة التي تقدم سلاف قصة حياتها في مسلسل كان مرشحا لبطولته امامها محمد صبحي لكنه انسحب قبل ان يبدأ التصوير، وجاء بدلا منه الفنان محيي اسماعيل، مسلسل «كليوباترا» تأليف قمر الزمان علوش واخراج وائل رمضان،
تيم الحسن عميل للمخابرات
الفنان السوري تيم الحسن اختار مسلسل «عابد كرمان» ليخوض به المنافسة الرمضانية، المسلسل سيناريو وحوار بشير الديك واخراج نادر جلال وتم تصوير بعض مشاهده في باريس.
محمد فؤاد يقدم ابنه
المطرب محمد فؤاد يخوض تجربة الدراما التلفزيونية لاول مرة من خلال مسلسل «اغلى من حياتي»، الذي يجسد فيه شخصية شاب يضطر للعمل سائق تاكسي لرعاية أشقائه، ويقدم فؤاد ابنه عبد الرحمن كممثل لاول مرة من خلال تجسيد شخصيته وهو طفل، مستغلا التشابه الكبير بينه وبين ابنه في اقناع الناس بالدور ويغني فؤاد في المسلسل خمس اغنيات جديدة.
هند صبري والعنوسة
وتنافس الفنانة هند صبري بمسلسل كوميدي «عايزة أتجوز» تناقش فيه مشكلة العنوسة وذلك من خلال حلقات متصلة منفصلة كتبتها غادة عبد العال وتخرجها شيرين عادل..ويظهر بعض النجوم في هذا العمل كضيوف شرف ابرزهم احمد السقا وأحمد رزق وتامر هجرس ويوسف الشريف وإدوارد وجميعهم يلعبون ادوار عرسان يتقدمون لخطبة البطلة.
حسين فهمي بين مي وعلا
اما الفنان حسين فهمي فيشارك في مسلسلين هما «مكتوب على الجبين» و«بابا نور»، ويلعب حسين في «مكتوب على الجبين» دور فلاح حيث يتم التصوير داخل الحي الريفي بمدينة الانتاج الاعلامي وتشارك في البطولة مي سليم في اول تجربة تلفزيونية لها. أما المسلسل الثاني وهو بابا نور فيقدم فيه حسين شخصية سياسي بارز يتعرض لمشاكل كثيرة وتشاركه البطولة علا غانم.
لوسي وسوزان معا
لوسي وسوزان نجم الدين تتقاسمان بطولة مسلسل «مذكرات سيئة السمعة» الذي كتبه محمد مسعود ويخرجه خالد بهجت وتدور أحداثه حول الدكتورة ندا المعتصم أستاذة علم الاجتماع التي تعيش حياة غير مستقرة مع زوجها خاصة بعد ظهور حبها القديم في حياتها من جديد. ويشارك في بطولة المسلسل خالد زكي ومحمود الجندي ونجوى فؤاد وحسين الإمام ورانيا يوسف.
رجل لهذا الزمان
المخرجة انعام محمد علي تواصل هوايتها في تقديم أعمال السيرة الذاتية، فبعد ان قدمت ام كلثوم وقاسم امين تقدم هذا العام مسلسل «رجل لهذا الزمان» الذي يتناول سيرة عالم الذرة المصري الشهير الدكتور مصطفى مشرفة. وهو من تأليف محمد السيد عيد.
مفاجآت الدالي
بعد ان قدم العام الماضي مسلسلين هما «الرحايا» و«ما تخافوش» يكتفي النجم نور الشريف هذا العام بالجزء الثالث من مسلسله الشهير «الدالي». تشاركه البطولة وفاء عامر وسوسن بدر وآيتن عامر وعمرو يوسف ودينا فؤاد وحسن الرداد ومي نور الشريف.
إلهام شاهين عانس وأرملة
رغم ان الفنانة الهام شاهين كانت تنوي تقديم مسلسل واحد فقط هو «امرأة في ورطة»، الا ان تقديمه في 15 حلقة اضطرها إلى البحث عن عمل اخر ايضا من 15 حلقة، وذلك بناء على طلب القنوات الفضائية التي اشترت المسلسل. وبالفعل عثرت الهام على سيناريو مسلسل اخر بعنوان «نعم ما زلت عانس»، وبذلك تطل الهام هذا العام على جمهورها من خلال دورين مختلفين الاول شخصية ارملة متهمة في قضيه قتل والثانية عانس.
خالد صالح يستعين بالأمن
«موعد مع الوحوش» هو اسم العمل الذي ينافس به الفنان خالد صالح والذي تم تصوير معظم مشاهده في الاقصر وتعرض فريق العمل للعديد من المشاكل بسبب تعنت القائمين على حراسة المعابد الاثرية في الاقصر ورفضهم التصوير فيها رغم حصول فريق العمل على تصاريح للتصوير في عدد من الاماكن الاثرية بالاقصر، مما ادى إلى تدخل الامن لتسهيل ال تصوير.
غادة عادل تواصل الفرح
رغم الاحزان التي عاشتها الفنانة غادة عادل بعد رحيل والدتها فإنها تغلبت على احزانها وواصلت تصوير مسلسلها «فرح العمدة»، خصوصا ان الوقت المتبقي على رمضان كان ضيقا.
وتجسد غادة من خلال المسلسل شخصية فتاة تتزوج من مصور فوتوغرافي ثم يموت وتصبح أرملة وتواجه حياة صعبة بعد وفاته. ويشاركها البطولة صلاح عبدالله وآيتن عامر وسعيد صالح.
كوميديا حنان ترك
داخل مدينة الانتاج الاعلامي تواصل حنان ترك تصوير مسسلها الجديد «القطة العميا»، ويشاركها البطولة رجاء الجداوى وإيهاب فهمي وعمرو يوسف وعلاء مرسي. المسلسل من تأليف محمد سليمان واخراج محمود كامل، وتجسد فيه حنان شخصية محامية شابة تعمل بمكتب احد كبار المحامين في مصر لكنها تتسبب دائما في مشكلات عديدة.
مي في قضية صفية
رغم ان مي عز الدين كانت قد اعتذرت عن تقديم مسلسل «قضية صفية» العام الماضي لانشغالها بالسينما وقتها، فإن مؤلفه ايمن سلامة ومخرجه احمد شفيق تمسكا بها كبطلة للمسلسل، ولهذا عاد العمل من جديد إلى مي التي تخوض به المنافسة هذا العام، ويشارك مي البطولة طارق لطفي وسامح الصريطي وأحمد السعدني
سميرة أحمد في القسم
تواصل سميرة احمد تقديمها للشخصيات المثالية التي تراها قدوة لا بد من تقديمها وعدم التركيز على الشخصيات الشريرة والسلبية فقط، وهذا العام تقدم مسلسل «ماما في القسم»، ويشاركها البطولة محمود يس ورانيا فريد شوقي. المسلسل تأليف يوسف معاطي واخراج رباب حسين .


http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=628342&date=11082010

الذهبي
11-08-2010, 01:07 PM
جميل جدا وراااااائع ...



ولكن يحتاج بعض التنسيق ايها المبدع

أحمد سامي
12-08-2010, 11:19 AM
شكرا ً يا بدر .

همس الحب
12-08-2010, 04:35 PM
يعطيك الف عافيه يابحر