المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبدالعزيز المسلم: «البيت المسكون» الأول عربياً.. وافتقدنا «المفيدي» و«النفيسي»


سـيـرة الـحـب
12-08-2010, 02:53 AM
http://www.alwatan.com.kw/resources/media/images/27953_o.png




متابعة – جمانة الشراح:

أقيم أمس الأول مؤتمر صحافي لمسلسل «البيت المسكون» في استوديو الكيبل وهو اول عمل درامي عربي يعتمد على كوميديا الرعب الهادفة التي تناقش مشاكل الشباب الإسكانية والقروض، ويشارك في العمل نخبة كبيرة من الفنانين من بينهم الفنان غانم الصالح، وخالد العبيد، وعبدالعزيز المسلم، وعبدالرحمن العقل، وانتصار الشراح، وعبدالإمام عبدالله، وزهرة عرفات، وهبة الدري، وعبير الجندي، ونصر حماد، ومشعل الشايع، ومن تأليف عبدالعزيز المسلم وإخراج حسين المفيدي.

الأول عربياً

في البداية، رحب بالحضور الفنان عبدالعزيز المسلم ثم أخذهم في جولة بالاستوديو الذي كان عبارة عن فيلا.
وقال المسلم إنه سعيد بهذا العمل كونه يعتبر اول عمل درامي عربي من «كوميديا الرعب»، مضيفا انه استغرق 6 أشهر في كتابة هذا العمل، وشاركه فيه سامي العلي ووليد جاسم، مشيرا الى أن هناك تحايلاً درامياً في هذا العمل.
وتابع عبدالعزيز المسلم انه من الصعب علينا في العمل افتقاد عنصرين من أكبر عناصر الكوميديا وهما الفنانان الراحلان علي المفيدي وخالد النفيسي.

انضمام العبيد

وعن القضايا التي يناقشها في المسلسل قال: إننا نطرح العديد من القضايا المهمة وأهمها الأزمات السكنية والديون والطلاق، وهي القضايا نفسها التي ناقشناها سابقاً في مسرحية «البيت المسكون»، كاشفا عن ان مفاجأة العمل ستكون انضمام الفنان القدير خالد العبيد وهو «عنصر الشر» في العمل.

نفس طويل

وعن سبب حرصه الدائم على العمل مع فريق العمل نفسه، أوضح المسلم قائلاً: أنا أعمل مع أشخاص ملتزمين ونفسهم طويل، وتتحمل الملاحظة والجهد، وأنا متمسك بهم، وعلاقتنا ببعض «علاقة أسرية» قبل أن تكون فنية.

قيم أخلاقية

ثم تحدث مخرج العمل حسين المفيدي قائلاً: العمل يحمل قيماً أخلاقية كبيرة، وهموماً كثيرة اضافة الى أن التقنية الحديثة التي وفروها لي، وأنا سعيد بهذا العمل لما فيه من خيال واسع.
وأضاف: لقد واصلنا الليل بالنهار من أجل إظهار العمل في أحسن صورة للمشاهد العزيز، مؤكدا أن فريق العمل متعاون للغاية وعلى قلب رجل واحد.
وتابع المفيدي: هناك نقطة مهمة لابد أن يعيها كل مشاهد وهي ان يتابع جميع حلقات العمل لكي يفهم ما بين السطور، فالعمل كالكتاب هناك قضايا مترابطة وعلاج، وهذا العمل اذا فاتت منه حلقة واحدة يمكن إكمال متابعته.

مقدمة مفاجأة

وبدوره، تحدث الشيخ دعيج الخليفة عن تعاونه في هذا العمل قائلاً: كتبت مقدمة العمل التي ستكون مفاجأة مع عادل الفرحان وفرقة ميامي.
وتابع: أنا أتشرف بهذا العمل كونه أول عمل كويتي من هذا النوع وأنا أفتخر به وأتمنى له كل النجاح.

«الوطن» حليفتي

وفي النهاية شكر الفنان عبدالعزيز المسلم إدارة «الوطن» التي وصفها بـ«حليفته» في هذا العمل، مشيرا الى أن العمل سيتم عرضه في رمضان المقبل على شاشة «الوطن» وبعض القنوات الخليجية.



لقطات

- قدم الشيخ دعيج الخليفة كيكة تحمل اسم «البيت المسكون» احتفالاً بالعمل وقام الفنان عبدالعزيز المسلم بتقطيعها.
- بعض المفارقات الكوميدية حدثت بين الفنان عبدالعزيز المسلم والفنان المصري نصر حماد.


( من الأرشيف )

الجنرال حسين
28-09-2010, 08:00 PM
طول عمرك ياابو عبدالله تذكر النجوم ولا تنساهم مشكور اخوي على الخبر