المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غياب نور الشريف واحتكار الفخراني وإعلان يسرا ومنير أبرز ظواهر أول أيام رمضان


بحر الحب
13-08-2010, 12:38 AM
http://www.aljareeda.com/AlJarida/Resources/ArticlesPictures/2010/08/13/172423_150.jpg


مرّ أول أيام شهر رمضان على جمهور التلفزيون العربي وسط حالة سنوية من التشتت بين عشرات البرامج والمسلسلات والمواد الإعلانية، التي تزدهر جميعا في هذا الشهر كموسم تلفزيوني للأسر العربية.
في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك كُشف الكثير من التفاصيل الهامة عن المسلسلات والبرامج التلفزيونية المشتتة بين الفضائيات العربية، بداية من توقيت عرض الأعمال، حيث بدأت معظم قنوات الدراما المتخصصة عرض المسلسلات منذ منتصف ليل الأربعاء، في حين عرضت القنوات العامة المسلسلات نفسها بدءا من مساء الأربعاء بعد أكثر من 20 ساعة من عرضها على قنوات أخرى.
وبين أبرز الظواهر في شهر رمضان الحالي غياب النجم المصري نور الشريف عن الشاشة لأول مرة منذ أكثر من 10 سنوات كان فيها ضيفا دائما على الجمهور العربي.
وانتهى الشريف من تصوير الجزء الثالث من مسلسله 'الدالي'، لكن لخلاف بين منتجه محمد فوزي وقنوات العرض، مُنع عرض المسلسل في رمضان رغم محاولات نور الشريف المستميتة لعرض المسلسل الذي لم يشارك في عمل غيره في العام الحالي بعكس تقديمه لعملين في رمضان الماضي.
وقال المنتج المصري عمرو قورة إن التلفزيون المصري أبلغه في الساعات الأخيرة قبل حلول شهر رمضان بقرار عدم عرض حلقات الأطفال الكوميدية 'عالم سمسم' على أي من قنواته في شهر رمضان 'دون مبرر واضح' بعد 10 سنوات متتالية من عرض المسلسل سنويا، علما بأن البرنامج يُهدى للتلفزيون دون مقابل.
وأضاف قورة: 'ذهبنا كعادتنا كل أسبوع لتسليم حلقات الأسبوع التالي ففوجئنا بالمسؤول يبلغنا أن البرنامج تم رفعه من خريطة رمضان دون إبداء الأسباب'.
وأوضح قورة: 'على الفور اتصلنا بقناة 'الحياة' التي رحبت وأفسحت للبرنامج مكانا على خريطتها الرمضانية في اليوم الأخير قبل رمضان إيمانا منهم برسالته التربوية كبرنامج تنموي وليس عملا تجاريا'.
وظلّ العديد من القنوات المصرية والعربية تكرر ليل نهار أنها تعرض أعمالا حصريا بينما معظم الأعمال تُعرض على الكثير من القنوات بالتزامن، بينما ظهر عدد محدود من الأعمال الحصرية بينها 'شيخ العرب همام' للنجم يحيى الفخراني على قناتي 'الحياة' المصرية و'أبوظبي' الإماراتية و'باب الحارة' على 'إم بي سي' السعودية و'ميلودي دراما' المصرية و'أغلى من حياتي' للمطرب محمد فؤاد على 'الحياة' المصرية.
لكن الجديد هذا العام كان شعارا رفعته قناة 'القاهرة والناس' المصرية يؤكد أنها تعرض المسلسلات دون حذف أي مشاهد منها خاصة وأنها تعرض عددا من الأعمال التي خضعت لمقص الرقيب في العديد من القنوات المصرية والعربية وبينها 'الجماعة' و'زهرة وأزواجها الخمسة' و'العار'. وكان وزير الإعلام المصري أعلن يوم الأحد الماضي أن جميع المسلسلات التي تعرض على شاشات التلفزيون الرسمي تخضع لرقابة صارمة وأنه لا توجد هذا العام استثناءات لأي نجم أو شركة إنتاج.
أما أبرز الظواهر الإعلانية هذا العام فتمثلت في حملة إعلانية لشركة 'اتصالات' للهاتف المحمول ضمت النجوم يسرا ومحمد منير وأحمد عز وهند صبري وعزت أبوعوف ودنيا سمير غانم في ما يعد أكبر تجمع لنجوم كبار في حملة إعلانية تجارية عربية على الإطلاق.
(القاهرة - د ب أ)

http://www.aljareeda.com/aljarida/Article.aspx?id=172423

الأنين
14-08-2010, 03:12 AM
زهرة وازواجها الخمسه عمل حلو كثير
مسلسل العار وبعد القصه جميله وكلي ثقه بالكاتب لكن المشكله بطاقم التمثيل
اولهم مصطفى شعبان اللي يسد النفس بالاداء غصب يعني يبي يعمل حركات نور الشريف اللي ظهر فيها بالفلم
مافيها شئ لو قدم الشخصيه بطريقته الخاصه

غياب نور الشريف مؤسف هالسنه وماكو وقت اشوف مسلسل الفخراني

وشكرا جزيلا ع الطرح