المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحمد السلمان : مجموعة من المنتجين وراء تدنّي أسعار الدراما على الفضائيات


بحر الحب
13-08-2010, 03:42 AM
http://www.alraimedia.com/Alrai/Resources/ArticlesPictures/2010/08/12/02.02.01.jpg

شخصية الفنان... هي التي تفرض نفسها على الجمهور، الذي يحاول قدر المستطاع الدخول في عمق تجربته، والبحث عن أسرار تألقه، ولكل فنان في الوسط الفني شخصيته، ورؤيته للأعمال الفنية التي يقدمها للجمهور، وعليه فإن «الراي» عبر زاوية «ستار رمضان»، ستلقي الضوء على هذه الشخصية الفنية، لكشف المزيد من الصفات التي تتمتع بها كل شخصية فنية على حدة.

أكدّ الفنان أحمد السلمان أن الظروف الصحية التي مرّ بها خلال هذا العام كانت سبباً رئيسياً لابتعاده عن الانتاج والمشاركة في عدد من الاعمال الفنية، وقال ان هذه الظروف قد أظهرت للأسف معدن الكثير من الزملاء الذين كان يعتبرهم إخواناً واصدقاء «إذ راحوا يروّجون لإشاعات كثيرة منها انني لم أكمل شفائي من اجل اقصائي عن المشاركة في الاعمال الرمضانية»، مشيراً الى أنه سيخوض تجربة جديدة في الانتاج بعد انتهاء شهر رمضان.
وشدَّد السلمان على عمق علاقته مع داود حسين، واضاف ان «العلاقة التي تجمعني مع بو حسين اكبر من الاعمال والفن»، لافتاً الى ان مسلسل «كريمو» سيكون مفاجأة لجمهور شاشة «الراي» خلال الشهر الكريم لما يحتوي عليه من طرح درامي جديد. جاء ذلك خلال هذا اللقاء:

• هل أصبح السلمان متخصصاً في أدوار الشر فقط؟
- الامر ليس كذلك على الإطلاق، لكن عندما أقرأ النص وأجد أنه سيقدمني بصورة مختلفة أقبل على الفور، كما انني أجسد في مسلسل «كريمو» دور شرير ولكن بأسلوب مختلف تماماً عن الادوار التي قدمتها سابقاً، حيث اقوم بدور الابن الاكبر للعائلة، ووالدي قد تزوج الفنانة طيف بعد وفاة الوالدة، ويأتي أخوها من ايران فأسبب له مشاكل كبيرة، كما ان الذي يجعل هذا الدور أكثر حيوية مشاكل الأرث والاموال ودخول البورصة، لكن الامور تنقلب ضدي في النهاية.
• هل يركّز مسلسل «كريمو» على القضايا الواقعية فقط كتشابك النسب بين الجنسيات؟
- اطلاقاً، الموضوع ينطلق من زاوية محض انسانية، كما اننا أعطينا العمل صبغة تناقش المشاكل الآنية، حيث أعالج من خلال الشخصية التي أجسدّها مشاكل البورصة وما يتعرض له الكثير من المتداولين، وايضا عملية الحقد وانعدام الضمير تجاه ما يحدث في قضايا الميراث... كل ذلك جعل من هذا العمل حالة درامية فيها زخم من الاحداث لا سيما وان عدد المشاركين فيه كبير.
• هل سيتضمن ملامح كوميدية؟
- بالنسبة للشخصية التي أجسدها ستظهر في مروحة واسعة من المشاهد لأنني كما ذكرت أتسبب في وقوع الكثير من المشاكل وأكون محور الشر في العمل، لكن رغم كل هذا التناقض في الشخصية التي اقدمها الا انني سأعود الى لغة العقل في النهاية، لكن في المقابل سيكون داود حسين هو الخيط الذي يربط بين كل المشاركين في العمل بأداء كوميدي سيفاجئ الناس، حيث ان الشخصية التي يجسدها لها صلة بالواقع وأتوقع ان يسعد الجمهور من خلالها.
• ما توقعاتك لهذا العمل لا سيما وان البطل (داود حسين) لا يتحدث العربية في العمل؟
- اتوقع كل خير. ثانيا، هو يخاطب فئة كبيرة وهي دول الخليج لانها تشاهد «كريمو» في اماكن كثيرة. الاهم ان المسلسل يعرض على شاشة تلفزيون «الراي» وهذا التلفزيون يحظى بنسبة مشاهدة عالية في العالم العربي، وأعتقد أن الجمهور العربي سيجده مشوقاً لا سيما الذين لا يعرفون هذه الشخصية وما تحمله من هموم إنسانية، ونحن في النهاية لا نسيء إلى أحد. اذا ما وضع في الاعتبار ان الدراما والسينما العربية تناولت العديد من اللهجات والجنسيات بشكل احترافي ونحن كما ذكرت نقدم في النهاية عملاً فنياً نريد ان يكون خفيفاً على قلوب المشاهدين.
• هناك نوع من التوأمة بينك وبين داود، فهل سيكتب لها الديمومة كما كان يحدث بينه وبين البلام؟
- العلاقة بيني وبين داود حسين يحكمها طابع الخصوصية لأننا نرتاح بالتواجد معاً سواء في العمل او خارج العمل، وتربطنا علاقة أسرية وكثيرا ما يغيب داود عن اللوكيشن ولو حصل ما لم يكن في الحسبان نحل الامور في غيابه، بمعنى اننا في النهاية اخوان ونكمل بعضنا البعض وهو بشكل عام مريح في التعاون والتعامل.
• لكن مشاركتك معه ليست بكم كبير؟
- أولاً، أنا اطلب من داود منذ زمن أن يتوجه الى الدراما ويعطيها الكثير من اهتمامه وهذا ما حصل، وانا شاركت معه في ثلاثة اعمال هي «درويش» و«الفطين» والآن «كريمو».
• هل يتعامل ابو حسين معك بالشروط نفسها عندما تكون أنت المنتج؟
- داود يقدم لي اكثر مما اقدم له عندما يكون هناك دور يناسبه عندي.
• بالمناسبة أين أنت من الانتاج؟ قدمت «زارع المشموم» ثم «موزة ولوزة» ثم توقفت؟
- كانت لدي ظروف صحية خلال الموسم الماضي عشت خلالها اياماً صعبة حيث كنت أرتاد المستشفى بشكل يومي تقريبا.
• غالباً ما يكون للمحن فوائد معينة فما الذي استفاده السلمان إبان محنة المرض التي ألمّت به؟
- هذه المحنة كشفت لي اناساً كثيرين على حقيقتهم إذ كنت اعتبرهم اخواناً واصدقاء ولم يكونوا للاسف كذلك، حيث كان بعضهم ومازال يطلق علي اشاعات انني ما زلت مريضاً ولم أعمل ويقولون بصوت عالٍ خلينا «نترزق»، ومن بين هؤلاء اناس كنت أنا من رشحهم للمنتجين عندما كنت أعتذر عن المشاركة في الاعمال لانشغالي بأمور أخرى.
في حين أن ثمة من كانوا إلى جانبي باستمرار وكشفوا عن معدنهم الاصيل منهم نادر الحداد الذي ذهب بي الى مركز الطب الصيني والدكتور علي بهمن من اجل اكمال علاجي. هذه المواقف يصعب على الإنسان ان ينساها.
• هل ستعود إلى ساحة الإنتاج قريباً؟
- بعد نهاية رمضان سنباشر تصوير عمل جديد. اعتبر أن الموسم الماضي ورغم ظروف مرضي كان موسماً جيداً، حيث شاركت في مجموعة من الاعمال والمقبل اكثر ان شاء الله.
• احمد السلمان مازال يقف في منتصف المجاميع بل ويضع نفسه في الصف الثاني من النجوم لماذا؟
- هناك تجارب كثيرة قدمتها وكنت أشغل مكانة النجم رقم واحد، ولكن الآن القنوات لا تنظر الى مثل هذه النظرية، فهي تريد ان تشاهد عدداً من النجوم في المسلسل الواحد حتى تغري وكالات الاعلان ونحن كفنانين ومنتجين ندرك هذه القضية جيدا، لذلك انا مؤمن بالبطولة الجماعية لان عصر النجم الأوحد انتهى وهذا الشيء عرفناه من خلال العمل مع فجر السعيد.
• كيف تقرأ هذه الزيادة في عدد الاعمال الدرامية؟
- اعتقد أنه لو لم تكن الرقابة على النصوص موجودة لتضاعف هذا العدد، وعموما الزيادة جاءت نتيجة تواجد العديد من القنوات الجديدة على الساحة.
• وما السبب وراء تدني اسعار الدراما في الفضائيات؟
- هذه مشكلة كبيرة انعكست على سوق العمل بالكامل والسبب أن ثمة منتجين يريدون الانتاج باقل سعر وهذا الامر أودى إلى نتيجة مفادها أن عنصر عدم الجودة بدأ يطفو على السطح.
• ماذا عن مشاركتك في مسلسل «طاح الجمل»؟
- هذا المسلسل كوميدي مؤلف من حلقات منفصلة متصلة عبارة عن «فريج». يحكي العمل عن معاملة الجيران لبعضهم البعض، ويكشف ايضا سلوكيات الجيران، ويقدم رسالة مهمة وهي ألا تحكم على جارك بالسوء الا اذا شاهدت منه ما يستدعي ذلك.

http://www.alraimedia.com/alrainocache/Article.aspx?id=220633&date=12082010


http://www.alraimedia.com/Alrai/Resources/ArticlesPictures/2010/08/12/48da5034-30a2-4a38-9006-2ae571863be0.jpg

الضامي
13-08-2010, 02:06 PM
فنان اعشق فيه ضحكته الخاليه من التصنع

عاشق المسرح
13-08-2010, 11:17 PM
فنان اعشق فيه ضحكته الخاليه من التصنع
صدقت ضحكة الجوكر عبدالله السلمان بالفعل بدون تصنع ورائعة.
عالعمــوم القنوات الرخيضة هي من تشتري الاعمــال الرخيصة.

تقبل مروري اخوي بحر الحـب "

بن عـيدان
14-08-2010, 12:24 AM
المرض مأثر على اداءه وخصوصا بدوره في مسلسل كريمو

عاشق المسرح
14-08-2010, 01:47 AM
المرض مأثر على اداءه وخصوصا بدوره في مسلسل كريمو

اذكر ربك..
ماشاء الله تبارك الله..

أحمد سامي
14-08-2010, 01:57 AM
مسلسله الجديد تافه جدا ً .. وهو لمجرد الحضور لا أكثر .

الأنين
14-08-2010, 02:50 AM
ماشفت كريمو عشان احكم

تسلم ع اللقاء

بحر الحب
14-08-2010, 04:39 AM
المرض مأثر على اداءه وخصوصا بدوره في مسلسل كريمو

فعلا ..
لكن لازال بوفهد يتمتع بخفة ظله وأداءه جدا رائع في كريمو



شكرا لكم جمــــــيعكم على الردود

سـيـرة الـحـب
14-08-2010, 04:47 AM
كريمو رائع وعامل جوو بالكويت رائع