المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هدى الخطيب: الكثرة تغلب الشجاعة


بحر الحب
16-08-2010, 12:06 AM
تغيب الفنانة هدى الخطيب عن رمضان هذا العام بعدما قررت اخذ قسط من الراحة وعدم المشاركة في مسلسل على الرغم من تعدد الاعمال التي عرضت عليها لكنها وجدتها مكررة "وكوبي بست" من اعمال سبق ان لعبتها عشرات المرات.
الخطيب التي لم يسبق لها ان غابت عن الدراما الخليجية ترى انها فرصة جيدة ان تصبح مجرد مشاهدة حتى تعرف كيف يعيش "المشاهد" حالته الخاصة مع مسلسل او برنامج سواء اعجبه او لم يعجبه. وتضيف: بما انني في رمضان الحالي غائبة عن الشاشة وبطبيعتي اميل الى متابعة المسلسلات والبرامج خلال الفترة المسائية فقط وتحديدا بعد صلاة التراويح لاني في فترة الظهيرة اكون في حالة من التعبد وغالبية الوقت بين الصلاة وقراءة القرآن لاننا نعلم تماما فضل هذا الشهر على المسلمين.
وقالت: ليس في رمضان الحالي فقط بل في رمضان من كل عام يصبح برنامجي اليومي الدين والاهل وقليلا من التلفزيون, حتى اعمالي التي اشارك فيها لا اتابعها الا في ساعة متأخرة من الليل واحب ان اجتمع مع عائلتي واسرتي للتعرف على ملاحظاتهم وانتقاداتهم ووجهات نظرهم سواء التي في صالحي او ضدي.
واضافت: تجمع الاسرة له الكثير من الايجابيات خصوصا انك تكون في معمعة من الثقافات والعقليات تستطيع ان تخرج بمعلومة من هنا وملاحظة من هنا وهذه الاجواء الحميمية نفتقدها عادة في الوسط الفني بين الفنانين لاننا لا نلتقي جميعا الا في مواقع التصوير فقط.
واشارت: كل البرامج التي اتابعها لا اعزم النية لمتابعتها انما "الصدفة" هي التي تقودني اليها حيث اخضع لرغبات اسرتي في متابعة
ما يريدون وهل تصدق انهم احيانا يتابعون مسلسلا اخر على الرغم من رغبتي في متابعة مسلسلي: هنا اقول لا حول ولا قوة واخضع لرغبتهم لاسباب يأتي في مقدمتها انني اعتبرهم جمهوري والمرآة التي انظر فيها الى نفسي كفنانة وقالت: غيابي هذه السنة لن يجعلني امارس دور "صاحبة المنزل" واتشرط بكيفي عليهم بعدين يا اخي ترى الكثرة تغلب الشجاعة! وقالت الخطيب: اتذكر في رمضان قبل سنوات كنت اتابع برامج المسابقات خصوصا التي تعتمد على المعلومات العامة والذكاء وكان يلفت انتباهي بعض المذيعين اللي فعلا يتمتعون بقدر من الذكاء والمعلومات العامة ويعرفون كيف يتعاملون مع الشاشة والاجواء المسابقاتية لكن لاحظت في السنوات الاخيرة ان بعض البرامج اصبحت تقليدية ومتشابهة, ايضا خذيت فترة اتابع البرامج الدينية خصوصا البرامج التي تسرد سيرة الرسول المصطفى "صلى الله عليه وسلم" ولانها مليئة بالقصص والاحداث والدروس والعبر حتى يستفيد منها المتلقي العادي خصوصا من يملك معلومات قليلة.
واوضحت... طبعا لن انسى ان غالبية القنوات بدأت تنتج البرامج الدينية بصورة مكثفة سواء لشهر رمضان او غيره وهذه خطوة ايجابية وفي الاتجاه السليم لان الجيل الحالي وامام العولمة والانفتاح على العالم الغربي اصبح لزاما علينا ان نغرس فيه القيم ونعزز مبادئ ديننا الحنيف.


http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/101990/reftab/76/Default.aspx