المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توقيف كــــــــــــــــــــــــويتي في اليمن بتهمة الانتماء لـ«القاعدة» !!!


أحمد سامي
31-01-2009, 10:03 AM
كتب حسين الحربي|
اكد وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد لـ «الراي» أن لا علم لديه بقضية المواطن الكويتي الذي أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أمس توقيفه لاشتباهها بانتمائه إلى تنظيم «القاعدة»، وقال «لم أُبلغ بهذا الموضوع وليس لدي علم به».
إلى ذلك، تكشفت حقائق جديدة في قضية المواطن (ع- ب) الذي ألقت السلطات الباكستانية القبض عليه في لاهور وسلمته إلى نظيرتها الكويتية ويُعالج حالياً في المستشفى العسكري تحت حراسة مشددة، والمتهم بقيادة شبكة من المجندين ضمن تنظيم «القاعدة».
وكشفت مصادر مطلعة لـ «الراي» ان المواطن توجه لـ«الجهاد» في أفغانستان العام 2007، اثر تجنيده من (حمد. ظ) الملقب بـ «أبومصعب» الذي قبض عليه قبل أيام، مؤكدة انه كان يتعاطى المخدرات، وأن سلوكه لم يكن فوق مستوى الشبهات، موضحة أن علامات «التدين» ظهرت عليه فجأة، وقالت انه غادر البلاد بمساعدة «أبومصعب» وهو من غير محددي الجنسية (بدون)، وتخصص في تجنيد شباب وتسفيرهم إلى أفغانستان للقتال ضمن صفوف «القاعدة»، كما عُرف عنه قدرته على تزوير الأوراق الرسمية لتسهيل مهمتهم في السفر والتخفي عن عيون أجهزة الأمن.
وأشارت المصادر ان المواطن (ع) وبمجرد التحاقه بالمجموعات «القاعدية» كان مصدر ازعاج كبيرا بالنسبة لهم، وعزت ذلك إلى عودته إلى سلوكه المنحرف وتعاطيه المخدرات مجدداً والتي وجدها أمامه بسهولة وكثرة، موضحة ان هذا الازعاج تحول بمرور الوقت إلى خلاف كبير وشجار استخدمت فيه الأسلحة النارية.
ولفتت المصادر إلى اصابته بطلق ناري في لاهور بعد تدخل قوات الأمن الباكستانية لملاحقة خلايا «القاعدة»، وذكرت انه جرى تسليمه لاحقا إلى أجهزة الأمن الكويتية، وقالت انه يُعالج حالياً من آثار الاصابة في المستشفى العسكري ويخضع لحراسة مشددة وتحقيقات مكثفة للكشف عن البنية الأساسية للخلية التي ينتمي اليها، مؤكدة ان هذا المواطن غير معروف في أوساط «الجهاديين» أو الأوساط الإسلامية بشكل عام، مبدية دهشتها من تجنيد شاب لم يكن له أي علاقة سابقة بأفكار وأيديولوجيات الجماعات الجهادية، متوقعة أن يتم الكشف عن حقائق مهمة خلال الأيام القليلة المقبلة.
وكشفت المصادر ذاتها عن ورود معلومات مؤكدة تفيد بأن المواطن «م. الدوسري» الملقب بـ «أبوطلحة» غادر إلى ايران، موضحة انه لم يتوجه الى افغانستان للالتحاق بخلايا «القاعدة»، لافتةً الى عدم معرفتها اسباب توجهه الى ايران على عكس المتوقع.
وعلمت «الراي» ان استاذاً في كلية الشريعة عرض على جهاز أمن الدولة التعاون معه، على أن يقوم بدور تربوي ومعالج شرعي لـ «الإرهابيين».
وكانت وزارة الدفاع اليمنية أعلنت أمس توقيف يمني وكويتي، في شمال شرقي البلاد خلال حملة استهدفت مطلوبين في قضايا «الإرهاب».
وذكرت الوزارة عبر موقعها الالكتروني أن «الحملة الميدانية التي تنفذها الأجهزة الأمنية في محافظة مأرب» هدفها متابعة «العناصر المطلوبة أمنياً في قضايا إرهابية وأمنية مختلفة وأسفرت عن نتائج مهمة».
ونقلت عن مصادر وصفتها بـ «المطلعة» قولها إن الحملة التي مازالت مستمرة أسفرت عن توقيف عدد من العناصر المطلوبة للعدالة. وأشارت الى ان التحقيقات مازالت جارية مع المتهمين، في الوقت الذي تواصل فيه أجهزة الأمن حملتها.


http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=108860


_______


لاتعليق .

الفنون
31-01-2009, 12:25 PM
مشكور أخوي أحمد سامي على الأخبار.