المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاري البلام: «أيام الفرج» يحمل طروحات جريئة وجديدة


بحر الحب
22-08-2010, 12:17 AM
http://www.alraimedia.com/Alrai/Resources/ArticlesPictures/2010/08/22/12.02.04.jpg

شخصية الفنان... هي التي تفرض نفسها على الجمهور، الذي يحاول قدر المستطاع الدخول في عمق تجربته، والبحث عن أسرار تألقه، ولكل فنان في الوسط الفني شخصيته، ورؤيته للأعمال الفنية التي يقدمها للجمهور، وعليه فإن «الراي» عبر زاوية «ستار رمضان»، ستلقي الضوء على هذه الشخصية الفنية، لكشف المزيد من الصفات التي تتمتع بها كل شخصية فنية على حدة.

أكد الفنان مشاري البلام ان مشاركته في كواليس برنامج «آخر من يعلم» جاءت تعبيراً عن تقديره للفنانة الهام الفضالة وتجسيداً لمفهوم العشرة والزمالة التي جمعت بينهما، وقال ان كل فنان يبحث عن «برستيجه» ووضعه وانا لم أكن لأقبل لولا قدر الفضالة عندي، مشيراً الى ان القناة وعدته أن يكون ضيفاً رئيسياً في احدى الحلقات، الا أن ظروف انشغاله حالت دون ذلك.
واعتبر أن مسلسل «أيام الفرج» من الاعمال الدرامية التي يطمح أن يكون لها صدى جيداً خلال شهر رمضان... على شاشة «الراي»، وذلك لما يحمله من طرح جديد وجريء سيكون مفاجأة للجميع. وجاء ذلك خلال الحوار التالي:
• ما جديد البلام في مسلسل «ايام الفرج»؟
- «ايام الفرج» أعتبره من الاعمال الكبيرة والمهمة هذا العام لسببين الاول: انه يضمّ كمّاً كبيراً من النجوم مثل غانم الصالح وخالد أمين ويتضمن محاور درامية ستفاجئ الجمهور. ثانياً: أنه يشكل تجربة جديدة في الخليج في طريقة صناعة الدراما اذا ما وضع في الاعتبار انه سيعرض على تلفزيون «الراي» في رمضان وهو تلفزيون يحظى بمشاهدة واسعة في العالم العربي، لذلك كان هناك حرص أن يخرج هذا العمل رغم المجموعة الكبيرة من الفنانين المشاركين فيه بشكل متميز، وانا اقول للجمهور «تابعوا ايام الفرج على «الراي» وشاهدوا الفرق».
• هل أصبح من المسلّمات ان يتواجد في العمل الدرامي هذا الحشد من النجوم لتأمين نجاحه إذ كان العمل في الماضي يقتصر على نجم واحد وبقية الممثلين من الصف الثاني؟
- في مسلسل مثل «ايام الفرج» النص يفرض وجود الكثير من الشخصيات لأن القضية التي تناقش تحتاج الى هؤلاء الشخوص، كما ان التلفزيون الذي يعرض العمل هو تلفزيون كبير والمنافسة في رمضان ستكون قوية ولا مجال للمغامرات والبحث عن الأفضل، وهذا ليس على مستوى القنوات ولكن ايضا لنا كفنانين، الكل يريد ان يقول كلمته.
• هذا يعني انك تعوّل كثيراً على نجاحات أعمال رمضان؟
- القضية ليست أعمال رمضان بقدر انك متواجد، يفترض ان يكون هذا التواجد يتناسب مع ما قدمه من اعمال، لاسيما وان كل فنان يريد ان يحقق عمله نسبة مشاهدة جيدة.
• لماذا تأخرت مشاركتك مع الفنانة سعاد عبدالله ما يزيد على الـ15 عاماً أي منذ دورك الأول معها في مسلسل «سليمان الطيب»؟
- الظروف أحياناً تلعب دوراً، لذلك أعتبر العودة مع ام طلال هي العودة الى المدرسة وصفوف الدراسة نظراً لما تختزنه من ثقل الخبرة والاستفادة، وانا بالمناسبة سعيد بالعودة معها لاسيما في عمل من تأليف هبة حمادة لان نصوصها قائمة على فلسفة اجتماعية مهمة وتكون مؤثرة تماما عندما تعرض على الشاشة.
• ما الشخصية التي تجسدها في مسلسل «زوارة خميس» مع ام طلال؟
- اجسد شخصية مركبة جداً وهي شخصية الشاب الملتزم والذي يمشي بجوار «الطوفة»، لا يحب المشاكل، متدين، لكنه يصطدم ببعض المتغيرات الموجودة في المجتمع، ويتفاعل معها ويدخل في صراع ومشاكل مع من حوله الا انه في النهاية يتجاوز هذه المشاكل.
• هل انت راض عن وضعك في الساحة الفنية وتاريخك وأعمالك التي قدمتها؟
- انا دائما اقول الحمدلله، لكن لا أخفي عنك أنني لم احقق طموحي لغاية الآن ومازلت اشعر ان ثمة اشياء لا بد ان اقدمها، وانا اتفهم سؤالك جيداً، لكن لا بد من أن يوضع في الاعتبار انني عندما اقدم شخصية اقدمها بقناعة تامة.
• الا تعتقد ان وجودك مع زملائك السابقين كان يجعل مشاري البلام اكثر ابرازاً وتميزاً؟
- هذا الكلام كان من الممكن أن يكون صحيحاً إذا كانت الاعمال محدودة كما كان سابقاً، ولكن أنا أعتبر الاعمال والحياة بشكل عام كالبورصة تهبط وترتفع، واشعر انني عدت لاقتناص الفرص مرة أخرى، إذ أعمل الآن مع الفنانة سعاد وشاركت في مسلسل «اخوان مريم»، و«ايام الفرج»، وهذا شيء طيب.
• هل مشاري البلام كان بحاجة الى مثل هذه التشكيلة من الاعمال؟
- علينا ان نضع في الاعتبار ان هناك 30 فضائية تعرض الاعمال الدرامية ولا بد للفنان من التواجد لان الناس لا تشاهد قناة واحدة، بالاضافة الى ان هناك طفرة في النصوص الآن... كل هذه الامور اصبحت تحتم على الفنان التواجد في اكثر من عمل خصوصا في شهر رمضان.
• كثرٌ انتقدوا وجودك في كواليس برنامج «آخر من يعلم» مع الفنانة الهام الفضالة حيث يفترض ان تكون ضيفاً رئيسياً في البرنامج؟
- اولا أنا أقدر وجهة النظر هذه لان من انتقد وجودي بهذه الطريقة يريد أن يراني بشكل أفضل، لكن هناك عشرة عمر تربطني بالفنانة الهام الفضالة، وعندما اتصلت بي لم افكر في رفض الامر لانني اعتبرتها رحلة تغيير ووناسة بعيدا عن اي حساسيات اخرى، وبالمناسبة القناة التي تعرض البرنامج وعدتني ان أكون ضيف احدى حلقات البرنامج ولكن انشغالي حال دون ذلك.
• لو عرض عليك الآمر من شخص آخر هل كنت ستوافق؟
- اطلاقا لانني كما ذكرت لك كان ذهابي الى هذا البرنامج وتواجدي في الكواليس كان من اجل عيون الهام الفضالة فقط.
• هل من دور قدَّمته ولم تنساه؟
- عندما ستتابع مسلسلات «أيام الفرج» وكذلك «زوارة خميس» ومسلسل «جرح الزمن» ستجد شيئاً غريباً جداً وهو انني اجسد ادواراً صعبة للغاية ولم انسَ شخصية مبارك في «جرح الزمن» حيث جسدت الدور بشكل جيد ووظفت حواسي وكأني اتكلم فعلاً رغم انني اجسد شخصية شاب أصم لا يتكلم، وهذه هي حلاوة الاداء، فأنا لا انسى ادواري، واعمل دائما ان تكون لها بصمة في وجدان الجمهور.


http://www.alraimedia.com/alrainocache/Article.aspx?id=222316&date=22082010

سوالف بنت
22-08-2010, 01:33 AM
اشكرك بحر الحب على النقل يعطيك العافيه
والله شبابنا وممثلينا مبدعين بس ناقصهم القصه والدور والمخرج الجيد
ومشاري البلام ابدع بزواره خميس يعني متقن دوره بصوته بنظراته بمشيته صراحه دوره رائع
وبالنسبه لدوره بأيام الفرج احس لسى دوره ماوضح
الصراحه هالمسلسل احس المفروض يصير اسمه ايام الهم ايام الكئابه لانه حيل يحزن ويجيب الضيقه رغم روعه القصه بس التصوير واللقطات ووجيه الممثلين تحزن خصوصا غانم الصالح بجمسه وخلف بعد

ذيب الإمارات
22-08-2010, 04:49 AM
رجع وبقووووووووووووووووة .. كنت أتمنى انه يرد بهالأدواار القوية والحلوة الي ذكرتني على ايااام جرح الزمن وما قبل .. أصفقله على دووره في زوارة خميس وشكله يحمل مفاجأة بتنفجر بعد أياام ف المسلسلين ^^