المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة أمريكية توفد مصورتين لدراسة أحوال المرأة المغربية


نوره عبدالرحمن "سما"
27-08-2010, 03:52 PM
جامعة أمريكية توفد مصورتين لدراسة أحوال المرأة المغربية

"الاقتصادية الإلكترونية" من الرباط

أحداث المسلسل المصري "العار" وحلقات الرسوم المتحركة الكويتي "بوقتادة وبونبيل" والتي فسرت على أنها إساءة للمرأة المغربية ترافقت أيضاً مع إعلان جامعة "ديوك" الأمريكية عن إيفاد مصورتين إلى المغرب من أجل تصوير شريط وثائقي حول المرأة المغربية.


وقالت صحيفة (التجديد) المغربية في عددها الصادر اليوم أن الجامعة الأمريكية ذكرت على موقعها على شبكة الانترنت أنها ستوفد مصورتين مختصتين في تصوير الشرائط الوثائقية إلى المغرب في الشهور القادمة من أجل تصوير شريط وثائقي حول المرأة المغربية. وأضافت الصحيفة أن المصورتين تخططان لقضاء ثلاثة أشهر جديدة في المغرب.


وذكرت الصحيفة أن إحدى المصورات وتدعى سارة دورمان سبق أن قضت عاماً كاملاً في المغرب من أجل تصوير شريط الوثائقي بعنوان ''أنت تدخنين .. أنت غير سوية" سنة 2008 الذي قام بتحقيق لم يستكمل في المقاهي والنوادي المحلية ونقل تجربة أسبوع كامل عاشته درومان مع فتاتين غير سويتين.


وبحسب الصحيفة فإن حركة التوحيد والإصلاح وجهت نداءً إلى مختلف الفاعلين من علماء ودعاة ومفكرين وسياسيين وإعلاميين من أجل سمعة وكرامة المرأة المغربية ودعتهم إلى تحمل المسؤولية للحد من تداعيات تشويه سمعة البلد بعدما وصلت إليه من ترد بسبب عصابات الجنس التي تستغل بنات المغرب في الداخل أو الخارج.


الجمعة 17 رمضان 1431 هـ.

http://www.aleqt.com/2010/08/27/article_434826.html

Point of view
28-08-2010, 03:04 AM
مسك الختام المواطن العربي مشتاق الى مواضيع تأتي بحلول ناجحه لسلوكيات طال عليها الزمن حتى يتوقف عن الانتقال بين القنوات الفضائيه يبحث عما يشفي غليله, ما من بلد عربي الا وفيه من يزعج حتى أهل البلد نفسه, الشاطر من يأتي بحلول ترضي ترضي الله والرسول (ص), كان من المفروض أن لا تتغلب النفس الأمارة بالسوء على هؤلاء ويستغلوا هذا الشهر الفضيل للاساءة والتعميم في حق شعب له تاريخ عريق, وأين يوجد الصالح يوجد الطالح, وانني متأكد من أن في الكويت من سبق أن زار المغرب وصحح رأيه فيه وسيدافع عنه, ندعوا للجميع بالهدايه (والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس)

نوره عبدالرحمن "سما"
28-08-2010, 12:35 PM
جزاكم الله خيرا و جل شكري لحضوركم المتميز و الفاعل