المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حلقة "سكتم بكتم" تتبنى قضية حميدان التركي


محمد العبدالعزيز
31-08-2010, 07:21 AM
انتقدت قصور حقوق الإنسان تجاه هموم ومشاكل المجتمع

حلقة "سكتم بكتم" تتبنى قضية حميدان التركي

http://www.sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news40928306.jpg&width=256&height=176
محمد قاسم - سبق - متابعة : تبنى الفنان فايز المالكي من خلال حلقة "سكتم بكتم" مساءأمس دعوة حقوق الإنسان بمتابعة قضية حميدان التركي الموقوف في السجون الأمريكية، في وقفة تؤكد دور الفن والفنانين في مشاركة المجتمع همومهم ومشاكلهم وقضاياهم.

وأوضح فايز المالكي لــ"سبق" أن الحلقة تناولت القصور الواضح من هيئة حقوق الإنسان في تناول القضايا المهمة، "وما مطالبتي لقضية حميدان التركي إلا لأننا نعيش المجتمع الواحد والدين الواحد والأسرة الواحدة، ويجمعنا الوطن الغالي".


وأضاف أن "الحلقة ناقشت دور حقوق الإنسان وما لها وما عليها، وما انتقادنا إلا لهدف إعادة النظر في تناولهم للقضايا والمساواة فيها بين مختلف الأجناس".


وتزامنت مناشدة المالكي غير المسبوقة مع فيلم يشكل رسالة للرئيس باراك أوباما أطلق مؤخراً، وشاركت فيه مجموعة من المفكرين والإعلاميين والرياضيين .


وقد اعتُبرت حلقة الأمس من الحلقات الجريئة جداً لـ"سكتم بكتم"، وذلك عندما أهملت حقوق الإنسان قضية دكتور الجامعة الذي أصيب بحالة نفسية، وأصبح يجول في شوارع الرياض، والذي تخرج على يديه أمراء ووزراء ومسؤولون كما ذكر "دحيم"، بينما حضر الخبير الأجنبي في قضايا حقوق الإنسان إلى السعودية مطالباً بتعويض من "دحيم"؛ بسبب وفاة قطة تسبب في وفاتها "دحيم" بطريقة غير مباشرة !



http://www.sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=14019