المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتحاد غرب آسيا يؤكد دعمه لبن همام في «الفيفا» والاتحاد الآسيوي


بنت عبدالحسين
01-02-2009, 02:27 AM
لبنان ينظم البطولة السادسة للقدم

http://www.up-00.com/xbfiles/akS44354.jpg (http://www.up-00.com/)


عمان - ا ف ب - اكد اتحاد دول غرب آسيا لكرة القدم دعمه للقطري محمد بن همام في رئاسة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وتمثيل القارة الاسيوية في عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» في الانتخابات المقررة في مايو المقبل.
وشدد اتحاد دول غرب اسيا على ان «مصلحة اللعبة والكرة الاسيوية ومنطقة غرب اسيا تتطلب تكثيف الجهود وتوحيدها ووقوف عرب اسيا ودول غرب اسيا صفا واحدا وموقفا متماسكا لدعم بن همام في مشاريعه المقبلة والطموحة تقديرا لما قدمه لواقع ومستقبل الكرة الاسيوية وكذلك العالمية ومن مواقع عدة في مناسبات شتى».
واكد فادي زريقات امين السر العام لاتحاد دول غرب اسيا الذي يتخذ من العاصمة الاردنية عمان مقرا دائما له « ان مجلس ادارة اتحاد غرب اسيا برئاسة علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم خصص جانبا كبيرا من مشاوراته وجلسته للتأكيد من جديد على دعم بن همام وترشيحه لرئاسة الاتحاد الاسيوي من جهة وللاحتفاظ بمقعده كممثل للقارة في تنفيذية الاتحاد الدولي لما في ذلك من مصلحة وفائدة للكرة الاسيوية على كل المستويات».

وشارك في الاجتماع حسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي واحمد جبان رئيس الاتحاد السوري وريمون سمعان نائب رئيس الاتحاد اللبناني، ونضال الحديد نائب رئيس الاتحاد الاردني وحسين غفاري نائب رئيس اتحاد دول غرب اسيا، وامين سر الاتحاد الاماراتي يوسف عبدالله وامين سر الاتحاد اليمني حميد الشيباني، والاعضاء جورج غطاس (فلسطين) ومحمد العرسان (الاردن) وتوفيق سرحان (سورية) اضافة الى بيار كيخيا ممثل شركة التسويق الاسيوية.

واقترح سعيد خلال الجلسة الدعوة لجلسة مفتوحة لاتحاد دول غرب اسيا تسبق اجتماعات وانتخابات الاتحاد الاسيوي وذلك بهدف توحيد المواقف والاتفاق على مرشح عربي اسيوي واحد.

ومن جهته، ابلغ اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني اتحاد غرب اسيا ان اتحاده يقف هو الاخر مساندا لبن همام خصوصا لما قدمه من دعم كبير لكرة القدم الفلسطينية على جميع المستويات وفي كل الظروف.

وعلى هامش الاجتماعات التي تم فيها اعتماد انضمام اتحادي الامارات واليمن اتخذت
بعض القرارات المتعلقة بنشاطات اتحاد غرب اسيا على الشكل التالي:
- اسناد النسخة السادسة من بطولة غرب اسيا للرجال الى لبنان لتقام عام 2010.
وبطولة السيدات الثالثة في الامارات خلال يوليو المقبل، وبطولة الناشئين الثالثة في اليمن خلال اغسطس المقبل، وبطولة خماسي الرجال في عمان في موعد يحدد لاحقا في ضوء روزنامة البطولات الاسيوية، وتكليف امين السر العام فادي زريقات برئاسة وفد يمثل الاتحاد في زيارة ميدانية لتفقد الملاعب والبنية التحتية والوضع العام في منطقة اربيل شمال العراق تمهيدا لاقامة مباريات ونشاطات كروية ضمن انشطة اتحاد دول غرب اسيا.

مينونة عبدالحسين
01-02-2009, 04:49 AM
يعطيج العافية حياتي على الموضوع وماقصرتي

بنت عبدالحسين
01-02-2009, 12:27 PM
الله يعافيج حبيبتي .. وشكرا على مرورج الرائع :)