المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبدالإمام عبدالله : القافلة تسير يا مَنْ تنتقدون تواجدي في مصر


بحر الحب
06-09-2010, 04:47 AM
http://www.alaan.cc/newsimages/5_8_2010114603AM_6816137172.jpg


كتب - محمد جمعة:
أصبح الفنان عبدالإمام عبدالله اسماً معروفاً لدى المشاهد العربي بعد تواجده في الساحة المصرية واللافت ان عبدالإمام لم يركض خلف الشهرة وإنما ينتقي إطلالته بدقة متناهية فهو يدرك تماماً أنه سفير الفن الخليجي, الفنان القدير تواجد هذا العام في مسلسل »الحارة« إضافة إلى مشاركته المتميزة في مسلسل »شر النفوس« الذي يعرض عبر شاشة mbc فضلاً عن »زمن مريان« و»الحب الذي كان«.
»السياسة« التقت عبدالإمام للحديث عن شخصية (أبوجنان) التي حققت ردود أفعال جيدة ربما لأنها عكست واقع بعض النماذج التي تعيش بيننا.
تكتم الفنان عبدالإمام عبدالله على دوره في مسلسل »شر النفوس« حتى بدأ عرضه وفاجأنا بشخصية الأب الانتهازي التي قدمها بتمكن وحول هذه التجربة قال: »شر النفوس« العمل الوحيد الذي كنت أنتظره بشدة رغم مشاركتي في مسلسلي »زمن مريان« و»الحب الذي كان« واللذين أعتز بهما كثيراً غير أن »أبوجنان« يعبر عن حالات كثيرة تعيش بيننا ويدق ناقوس الخطر لمن هم في غفلة بضرورة المحاسبة.
وأضاف: »للمرة الأولى أقدم شخصية أب انتهازي يحب المال ويؤثره على مصلحة بناته فيحاول جاهداً وضع العراقيل أمام زواجهن حتى يستفيد من راتبهن, ولا أخفيكم سراً عندما هاتفني الفنان نايف الراشد قبل رمضان ليعرض علي الدور كنت حينها مشغولا بتصوير المسلسل المصري »الحارة« غير ان الراشد شرح لي طبيعة الشخصية ومساحة الدور وكانت مفاجأتي اننا سنقدم هذا النموذج بجرأة ومن دون تخوف قد تكون الشخصية صادمة ولكنها واقعية وتعري حقيقة نماذج عدة في مجتمعنا.
وأكد انه استغرق وقتاً في التعايش مع الدور خصوصاً وان »أبوجنان« إنسان معقد ويحمل الكثير من المتناقضات وزاد عبدالإمام »إشكالية هذا الرجل في انه يعيش حالة من التناقض ويجمع في داخله الخير والشر فنجد ان زواجه بامرأة أخرى كان السبب في استغلاله لبناته لذا فزوال السبب - الزواج الثاني - يجعله يعود إلى رشده ويغلب الجانب الخير في شخصيته على مصلحته الخاصة.
وأشار عبدالله إلى انه سبق وقدم شخصية الانتهازي من قبل في مسلسل »نور في سما صافية« غير ان الفارق بينها وبين »أبوجنان« كبير وواضح »كراكتر« "نور في سما صافية" يمثل الشر الخالص, غير ان »أبوجنان« يتدارك الأمر مبكراً.
وكشف الفنان القدير انه يؤدي بروفات عدة منفرداً قبل المشاركة في أي عمل وقال: »أعتكف في المنزل وأرسم ملامح الشخصية وطبيعتها وملابسها وحركاتها وكيف تتعامل مع من حولها وأقوم بذلك كله أمام المرآة حتى إذا جاء موعد التصوير أترك عبدالإمام عبدالله في المنزل وأتقمص الشخصية الجديدة.
ومن »شر النفوس« إلى »الحارة« العمل المصري الذي يشارك فيه عبدالإمام قال عن هذه التجربة »ليس هذا التعاون الأول مع المؤلف أحمد عبدالله والمخرج سامح عبدالعزيز حيث سبق وان شاركتهما فيلم »كباريه« لذا عندما عرضا علي التواجد معهما لم أتردد في الموافقة, فالشخصية تقع في 14 حلقة وعندما قرأت النص جذبني بشكل عام خصوصاً ذلك الرجل الخليجي الثري الذي يهرول لمد يد العون إلى أسرة موظف كان يعمل لديه وتعرض إلى حادث مروع أثناء تأدية مهام عمله وتتوالى الأحداث في أجواء من التشويق والإثارة.
من جهة اخرى اعرب الفنان عبدالامام عبدالله عن عميق اسفه للتصريحات التي يطلقها بعض زملائه ممن ينتقدون الصورة التي يظهر بها الفنان الخليجي في الدراما المصرية وقال الفن لا وطن له وربما لأنهم لم يلفتوا الانظار بالصورة التي تؤهلهم للتواجد في هوليوود العرب مصر يقولون هذا الكلام ولا اجد مبرراً لذلك خصوصا وان الساحة الفنية الكويتية احتضنت الكثير من النجوم المصريين وشاهدنا مشاركتهم في اعمال عدة ويبقى ان القافلة تسير.
وأضاف: من جانبي تربطني علاقة صداقة قوية بالعشرات من الفنانين العرب لأن التعاون فيما بيننا قائم منذ سنوات وقد فتحت لنا الدراما المصرية ابوابها والدليل على ذلك التواجد الملفت للكثير من النجوم العرب في مسلسلات هذا العام, ولا ادري ماذا تغير حتى يهاجم البعض مشاركات اي فنان خليجي ولنا في هوليوود آية فاذا اعتمد صناع السينما هناك على الممثلين الاميركيين ما وصلوا لهذه الهيمنة لدرجة انهم استعانوا ببعض النجوم العرب ومنهم الفنان العالمي عمر الشريف.
وعلى صعيد المسرح كشف عبدالامام عن مشاركته في بطولة مسرحية جديدة ستعرض خلال ايام عيد الفطر وأوضح ان المسرحية بعنوان »فاصل ونواصل« وستعرض في المملكة العربية السعودية ويشارك في بطولتها الفنانون محمد جابر ومرزوق الغامدي وآخرون حيث سنقدم وجبة مسرحية دسمة للجمهور السعودي اتمنى ان تنال إعجابهم.

http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/104851/reftab/76/Default.aspx

الأنين
06-09-2010, 05:05 AM
ليه يقول اول مره يمثل شخصية الاب الانتهازي

كان دوره انتهازي بقوة في مسلسل نور في سما صافيه

اما مشاركته بالاعمال المصرية ما اضافت له شئ بالمرة

شاكرة لك خيووو

جنون أنثى &&
06-09-2010, 05:42 AM
بالتوفيق له فعلاً الدور هذا عمل له نقله كبيرة رغم قساوته إلا أنه لاقا على استحسان الكثير
وبتوفيق له بأعماله القادمة

mody_ahmed
06-09-2010, 06:39 AM
اما مشاركته بالاعمال المصرية ما اضافت له شئ بالمرة

شاكرة لك خيووو

انا شايف ان دوره في فيلم كباريه كان مميز وادائه كان تلقائي

وعموما الفنان الخليجي في الدراما مبيتاحلوش فرصه التمثيل والاداء بتلقائيه بدون اي انفعالات مسرحيه غير لو اتيحتله الفرصه ومثل في السينما

في حاله وجود سينما قويه في الخليج مثلا انا شايف انه كان هيتم اعاده اكتشاف ممثلين ونجوم

عاشق السندريلا
06-09-2010, 07:38 PM
فنان كبير وقادر على تجسيد جميع ما يعرض عليه