المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفنان خالد أمين: "زوارة الخميس" من الواقع الكويتي والأنجح خليجياً


بحر الحب
06-09-2010, 05:22 AM
أكد أن المسلسل أصبح "حديث الشارع"


http://www.elcinema.com/photo/photolist/6622616/5006008600006402.jpg


اعتبر الممثل الكويتي خالد أمين أن مسلسل "زوارة الخميس"، الذي يشارك في بطولته، يعالج المشاكل الاجتماعية التي يعاني منها المجتمع الكويتي، مستشهداً بالجدل الذي أثاره المسلسل ليستدل به على النجاح، لتصبح تطوراته حديث الشارع، وقال: "ليس فقط في الكويت بل أيضاً في مختلف الدول الخليجية".

وفي لقاء مع برنامج "دراما رمضان"، الذي بثته "العربية" فجر الأحد 5-9-2010، تحدث أمين عن "نقلة نوعية تشهدها الأعمال الدرامية الخليجية، وتحديداً الكويتية، جعلتها أقرب لقضايا المجتمع، وأكثر جرأة في معالجة المشاكل الاجتماعية".
رغم ذلك، اعتبر الممثل الكويتي أن الانتقال إلى مرحلة جديدة في الدراما الخليجية "يواجه نقداً سلبياً أكثر منه إيجابياً، لأننا تعودنا أن كل جديد سيتعرض للنقد في البداية، ثم يعود الناس للتعود عليه وتقبله. فإذا كان هناك نقاش حول عمل ما، معناه أن العمل حقق نجاحاً كبيراً. وهذا ما يحصل في (زوارة الخميس)".

وعن الثغرات التي يأخذها البعض على المسلسل، فيدافع أمين بالقول "لا يوجد عمل متكامل بالكامل، لكن هذه القصص حدثت بالفعل، وهي مستمدة من الواقع، ولذلك تمت معالجتها في الدراما".

ويجمع المسلسل أكثر من 12 نجماً من نجوم الدراما الكويتية، منهم سعاد العبدالله ومحمد المنصور وإلهام الفضالة، وخالد البريكي وخالد أمين.

ويجمع المسلسل بين الكوميديا والواقع المعاش، بالاستناد إلى زيارات العائلات يوم الخميس. وهو من تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج البحريني محمد القفاص.


المصدر

http://www.alarabiya.net/articles/2010/09/05/118510.html


اللقاء في اليوتيوب

http://www.youtube.com/watch?v=qCJQwV-TDyY

الأنين
06-09-2010, 05:26 AM
يعني الكاتبه كان قصدها بالعمل بيان حقيقة الواقع الكويتي فقط

انا ملاحظه انها ما تناقش القضيه بالكامل مجرد نشر غسيل

اظهرت الرجل بصورة سيئة جدا وتصوير الخيانات بأكثر من شخصيه اوفر بصراحه بس للحين ماشافت ممثل

يخون زوجته مع ام نصيب ^^

مناقشة قضايا الواقع شئ مهم لكن بطريقة متوازنه عرض ومعالجة مو مجرد عرض والسلام

شاكره لك خيوووو

عابر سبيل
06-09-2010, 05:59 AM
الصراحة فنان مبدع و هو الأفضل من بين ممثلين جيله

اما عن المسلسل مثل ما تفضل ما في عمل كامل و لاكن في زوارة خميس حسينا ان الخيال الي فيه زايد معقولة كل الرياييل يخونون مره وحده؟

واشياْ اخر لاكن يبقى احد افضل المسلسلات لعام2010

كفاح
06-09-2010, 06:26 AM
مسلس رائع من كاتبه رئعه بس

بس عندي ملاحظه على الكاتبه الكاتبه في المسلسل لاحظت فيها ان الخيانه ماتجي الا من جنس الرجل

يعني المفروض يكون العمل محبوك صح انها تجيب الطرفين طرف الرجل والمراه من ناحية الخيانه

عاشق السندريلا
06-09-2010, 07:40 PM
الشجرة المثمرة ترمي بالحجار

وزوارة خميس الاول عربيا بلا منازع

Point of view
06-09-2010, 09:16 PM
الكاتبة بالغت جدا في عرض المشاكل يعني عائلة كاملة كل اولادها خائنون وبناتها وعلى راسهم حماتهم وحتى اطفالهم اصحاب عقرة ونميمة ونقل الكلام والفتن يبدوا ان الكاتبة هبه مشاري ارادت تسجيل سبق في كم المشاكل في بيت واحد لكن خانها ذكائها لان المسلسل ومشاكله اصبحت مصطنعة بسبب ظهورها بشكل مبالغ فيه جدا واقرب لافلام بوليوود في كم الصدف الرهيب الذي يخدم الحبكة الدرامية من وجهة نظر الكاتبة لكنه في الحقيقة يضعف المسلسل لانه يجعل المشاهد يقتنع تماماً انه تمثيل لا يحاكي الواقع الا في خيال بوليوود.

مسك الختام

انا اقول ومن غير زعل لخالد امين كل حالات الفساد والمشاكل موجوده في كل دول العالم يعني بالعاميه ليش مافي مسلسل يتكلم عن دور الاسره الايجابي اشدعوه كل المسلسلات طلاق وخيانه وبنات ليل ورقص واذا بنظركم هذه الدراما السليمه انا اقول لكم المسلسلات هدفها مادي فقط لاغير ولانصدق كلام الممثلين الذي اعتدنا عليه.

مع احترامي وتقديري