المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "ساهر الليل" و"أنين" يتوجان محمد دحام إخراجياً و"الخالدان" الأفضل رجالياً و"شلة صبايا" نسائياً


بحر الحب
07-09-2010, 12:16 AM
http://7lema.up4arb.com/uploads/58f611d080.jpg

في ظل سلبيات اجتماعية وفنية كثيرة ابتليت بها الاعمال والبرامج الرمضانية المحلية هذا العام, هناك في الجانب الاخر نقاط ايجابية مضيئة تحسب للقائمين على تلك الاعمال والبرامج والعاملين فيها, والامثلة اللافتة التي تستحق الذكر والثناء بعيداً عن التركيز على الاخطاء او النقد السلبي.
على صعيد برامج المسابقات يحظى برنامج »قرارك« على تلفزيون »الوطن« بمتابعة جماهيرية كبيرة, نظراً للأسلوب المشوق الذي يعتمده في تقديم المسابقات ليكون خير خلف لبرنامج »المزاد« الذي حقق نجاحات كبيرة على شاشة »الوطن« في سنوات سابقة.
»قرارك« يقدم افضل الجوائز المالية والعينية واكبرها بين سائر البرامج التي تقدمها الفضائيات المحلية في رمضان, لكن المذيع بركات الوقيان وفريق عمل »قرارك« يقدمون المسابقات بشكل تنافسي مشوق, جعل من البرنامج الافضل بين برامج المسابقات الموجهة للكبار, في حين حققت الفنانة شجون الهاجري النجاح الاكبر عبر برنامج »شوجي« على »فنون« بين جمهور الناشئة والمراهقين والصغار.
بفضل شخصية شجون المحببة والقريبة من قلوب الاطفال والصغار والمراهقين.
"فكر واربح"
على الصعيد نفسه في برامج المسابقات هناك الكثير من البرامج التي تقدم من خارج الستديو, لكن يستحق »فكر واربح« على تلفزيون »الكويت« الثناء والتقدير, فالبرنامج بعد مرور ثماني عشرة سنة على ظهوره لا يزال يحظى ومذيعه سعد خلف باحترام وثقة المشاهدين على الرغم من الفقر الانتاجي الذي يظهر به هذا العام وقلة الجوائز, والاهمال الذي يعانيه من حيث توقيت العرض.
اسلوب سعد خلف البسيط المبتسم دائماً ونوعية الاسئلة التي يطرحها على المتسابقين منحت »فكر واربح« المصداقية والنجاح في رمضان الحالي.
"دحاميات"
على صعيد الدراما, هناك الكثير من النقاط المضيئة في رمضان, فالمخرج محمد دحام يستحق الاشادة والمديح على تميزه الاخراجي في عملي »ساهر الليل« و»أنين« على تلفزيون »الوطن«.
فمن خلال هذين العملين الناجحين, يؤكد دحام على مدرسته الخاصة ويرفع لواء التميز الدرامي المحلي والخليجي خلال السنوات الاربع الاخيرة.
"المظلوم"
مسلسل »المنقسي« يعد من اجمل الاعمال الدرامية المحلية في
رمضان الحالي, لكن الدعاية الضعيفة على تلفزيون »الكويت«,
وتوقيت عرضه السيئ, ظلما العمل ظلما كبيرا, ولم ينصفا
القصة الجميلة التي يقدمها الفنان احمد جوهر عبر هذا العمل,
الذي لا يخلو من عيوب وشوائب, ولكن مضمونه يستحق التنوية والاشادة.
على صعيد الاداء التمثيلي الرجالي هناك اجادات كثيرة في رمضان الحالي, منها غانم الصالح في »ايام الفرج«, وكذلك الممثل الشاب يوسف الحشاش في المسلسل نفسه لكن ابرز الادوار واكثرها لفتاً للانتباه تحصل عليها الخالدان, خالد البريكي, وخالد امين عبر دوريهما في »أيام الفرج« و»زوارة خميس«.
البريكي اعاد اكتشاف نفسه وقدراته التمثيلية في هذين العملين, كذلك برهن امين عبر العملين نفسهما عن انه ممثل قادر على حمل الاعمال التي يشارك فيها الى مستويات عالية عبر ادائه التمثيلي المتميز.
"شلة شوجي"
على صعيد الادوار النسائية, تواصل شلة الممثلات الشابات المؤلفة
من شجون الهاجري, ملاك, بثينة الرئيسي, مرام, لمياء طارق
وفاطمة الصفي, تحقيق نجاحات تمثيلية متميزة والحق يقال
ان هذه المجموعة هي التي تجلب النجاح للاعمال التي تشارك
فيها من خلال شخصياتهن التمثيلية الطاغية على العمل نفسه,
كما ان الموهبة التي تتمتع بها تلك المجموعة من الممثلات الشابات,
غطت الكثير من عيوب الاعمال التي يشاركن فيها, وكن سبباً
رئيسياً لنجاحها رغم الضعف الكبير في القصة والاخراج لتلك
الاعمال.

http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/104993/reftab/76/Default.aspx

الأنين
07-09-2010, 09:25 AM
تلفزيون الكويت دايم تظلم اعمال احمد جوهر رغم تعبه عليها

ساهر الليل مسلسل ممتاز

برنامج قرارك اكثر من رائع ومعلوماته غزيرة وجوائزه وفيرة

تسلم خيووو