المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خالد سامي: لو طلبني «طاش» بحلقة «واحده» سأوفق حتى لو لدي مسلسل من بطولتي المطلقة !


ابورشدي
11-09-2010, 07:51 PM
بعد غياب ربع قرن عن «أبو الفنون» .. خالد سامي يعود بـ «بابا سامحني» :
منذ 8 سنوات لم تعتمد مسلسلاتي .. و وزير الثقافة وعدني خيرا
سأنشيء فرقة مسرحية باسمي .. وراشد الماجد من الصعب إعادته

http://www.alyaum.com/images/13/13600/784085_1.gif
خالد سامي يتحدث لـ «اليوم»

حمد المسعد - الرياض
الفنان خالد سامي .. ومن منا لا يعرف هذا الفنان السعودي الكوميدي الذي قدّم أعمالا عديدة ومتميزة أثنى عليها الكثير من النقاد، وفيما عرفنا خالد سامي من خلال أعماله على الشاشة مثل : أبو رويشد، طاش ماطاش، أبوالعصافير، دنيا حظوظ .. وغيرها ..، فقد عرفناه من خلال أعماله الفنية على خشبة المسرح والتي كان آخرها مسرحية « المهابيل « قبل 25 سنة، والآن وبعد غيابه عن المسرح لمدة ربع قرن نجده يفاجئ الجميع بعودته هذا العام ليقدم مسرحية من بطولته وبمشاركة نخبة من الشباب الذين كانوا ـ على حد قوله ـ أحد أهم أسباب عودته لعالم « أبو الفنون «، .. الفنان خالد سامي كان ضيفنا المميز على صفحتنا الفنية لهذا اليوم ليكشف لنا عن بعض أعماله الحالية والمستقبلية على الصعيد الفني وكذلك بعض الأمور الأخرى الخاصة .. فإلى التفاصيل :

- آخر عمل مسرحي لك هو « المهابيل « قبل 25 عاما .. ما سر عودتك هذا العام من خلال مسرحية «بابا سامحني»؟
• المسرح في قلبي لأني أساساً خرجت من المسرح وإلى المسرح أعود، ونحن أبناء هذا النوع من الفن سواء من جهة مسرح الجامعة أو مسرح جمعية الثقافة والفنون أو مسارح رعاية الشباب, وحب المسرح يتغلغل في دمي، ولكن لأسباب أو لأخرى قتل المسرح لفترة, وقد أعيب على نفسي بأني أنا انشغلت كثيراً بالأعمال التلفزيونية, كما أن ظروف سفري إلى مصر للدراسة وعملي في الأعمال المصرية أبعدني عن حبي الأول وهو المسرح, وسبب عودتي له بعد كل ذلك هو إغراءات الشباب ودعمهم, لأني أحسست أن بعودتي سأمد يدي للجيل القادم .
- عودتك للمسرح هل نعتبرها شرارة لـ عودة فناني المملكة الغائبين عن المسرح إليه .. مثل ناصر القصبي والسدحان ومحمد العيسى .. ؟
• أولا من خلال هذا اللقاء أحب أشكر معالي أمين الرياض الأمير عبدالعزيز العياف على إنعاشه للمسرح بعد أن كاد أن يموت أومات إلا قليلا بالسكتة الفنية، فاستطاع هذا الرجل إنعاشنا وأعاد لنا روح المسرح ودعمنا مادياً ومعنوياً, وأنا شخصيا أكثر شخص دعمني معنوياً هو الأمير عبدالعزيز العياف، فقد شد من أزري وطالب مني العودة ووعدني خيرا إن شاء الله في مسرحية قادمة وقال لابد من وجودك، وإن شاء الله وجودي يغري بقية النجوم ويعودوا من جديد، وأود من خلال جريدة « اليوم « أن أصرّح بأني بصدد إنشاء فرقة مسرحية باسمي اسمها « فرقة خالد سامي المسرحية « حيث ستستقطب الكثير من النجوم الشباب والنجوم المعروفين بإذن الله.
- لم نعد نرى خالد سامي المنتج للأعمال السعودية مثل « أبو رويشد، أبو العصافير، أبو رشرش « .. ما السبب في ذلك ؟
• بإمكانك توجيه هذا السؤال لوزارة الإعلام، لأنه لم يتم تعميد أعمالي منذ 8 سنوات، ولكن جزاه الله خيرا ومشكوراً الدكتور عبدالعزيز خوجة وزير الثقافة والإعلام الذي ذهبت إليه واستقبلني استقبالا كريما كعادته ووعدني خيرا ووجهني لسعادة الأستاذ المغيليث على أمل أن أجهز الجزء الثاني من أبو العصافير .
- هل سيشارك نفس الأبطال المتواجدين في « أبوالعصافير 1 « ؟
• سيشارك بالعمل من سوف يليق فيه الدور ويوافق على المشاركة, وسيكون هناك نخبة من نجوم السعودية والكويت وقطر والبحرين والإمارات وعمان والأردن، بحيث يستطيع الجميع مشاهدته بشكل مفتوح وواضح للكل .
- في بداياتك عملت مسلسل مع ناصر القصبي وراشد الماجد مسلسل « دنيا حظوظ «، هل هناك أي فكرة أو توجه لـتكرار التجربة ؟
• مع التحية للفنان راشد الماجد الآن صعب إعادته للتمثيل، ولكنني بصدد إعادة توزيع المسلسل، حيث أعدت « مونتاجه « وتصليح الألوان التي كانت تظهره بصورة قديمة، وأصبح بعد التعديل بحلـّة جديدة تُظهره للمشاهد كأنه مسلسل حديث، وسيتم إعادة توزيعه على كافة القنوات سواء الخليجية أو العربية .
- الجرأة الزائدة المقدمة هذا العام في « طاش 17 « .. هل خدمته أم كانت عائقا أمام تقدمه ؟
• بالعكس .. « طاش « هذا العام أعتبره أهم أجزاء « طاش» السابقة، والمسؤولون مشكورون أعطونا الضوء الأخضر والخطوط الحمراء التي لم نتجاوزها، وإن كان هناك قليل من الأخطاء فكل مسلسل لابد أن يحمل تجارب والتجارب معرضة للخطأ دائماً، ومن هنا أوجه تحية لطاقم طاش وأتمنى أن يعلو كل جزء عما قبل كما هو واضح ..
- فيما يتعلق بدورك في العمل بالأجزاء السابقة، كنا نرى خالد سامي بطلا لحلقة كاملة، ولكن هذا العام كانت الحلقة التي يشارك خالد سامي فيها يشاركه أكثر من نجم .. ما السبب في ذلك ؟
• العمل بكل صراحة ووضوح باسم ناصر وعبدالله, فإن أرادوا مشاركتي معهم لو بحلقة واحدة فأنا مستعد حتى لو كان لدي مسلسل من بطولتي المطلقة فسوف أشارك معهم بالحلقة التي يطلبوني فيها، لأن العمل مع طاش يعتبر شرفا .
- ما الأصداء التي تلقيتها من عرض حلقة « أيام الأسبوع « ، وتسميتك بـ يوم الخميس ؟
• « يبتسم « .. هو دور جديد وجريء وملون ومنوع رغم أنه تم قطع الكثير من مشاهدي شخصياً، ولا أعلم سبب التقطيع !!, هل هي رقابية أو فنية أو هل هي رؤية ناصر وعبدالله، ولكنه أوصل الغرض وأنا سعيد بالدور، ومن الطريف أن الناس في الشارع تناديني « يوم الخميس « فهذه قفزة نوعية، والأعمال دائماً تقاس بالكيف وليس بالكم، والحلقات التي دعوني إليها كافية على أن تغطي ذاكرة المشاهد لسنين .
- كلمه أخيرة بمناسبة العيد لجمهورك في جريدة اليوم؟
• جريده «اليوم» من الجرائد المفضلة عندي والقريبة إلى قلبي، وهي من أقدم الجرائد في المملكة، والعاملون على الصفحة الفنية من أقرب الناس إلى قلبي, وأرجو لها التوفيق والنجاح أكثر فأكثر، وجريدة اليوم تعتبر جريدة خالد وخالد ابن جريدة اليوم ومنتمي إليها تماماً، وكل عام وجميع الشعب السعودي والخليجي والعربي وكل مسلم بخير .

http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=13600&P=25