المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذه أول مسرحية رعب عرضت على مسارح الكويت وبالتحديد مسرح كيفان!


عندليب الكويت
16-09-2010, 11:18 PM
هذه أول مسرحية رعب عرضت على مسارح الكويت وبالتحديد مسرح كيفان!


مرحبا بالجميع،،

في الحقيقة رغم أني لست واثقا من تسمية ما يعرف بــ(مسرح الرعب) كما يسمونه، ولكن على افتراض أن هذه التسمية صحيحة من حيث المبدأ، فسوف أتطرق إلى أول عمل مسرحي من هذا النوع شهدته مسارح الكويت.

مسرحية «صفقة مع الشيطان»
من المسرح العالمي عرضت في 10 مايو (ايار) 1965 على مسرح كيفان، للكاتب الانجليزي (جيروم ك. جيروم)، إعداد الإذاعي المصري المعروف (إسلام فارس) وإخراجه.

بطولة:
من الكويت: صقر الرشود- خالد العبيد - اسمهان توفيق - منصور المنصور
من مصر: عبدالله غيث ومحمد الطوخي وزهرة العلا واسلام فارس

والمسرحية قدمتها «فرقة مسرح الخليج العربي».
وهي تباع في مركز الفنون لمن يحب مشاهدتها.
والحوار فيها بالعربية الفصحى بالكامل طبعا.

القصة والرؤية المسرحية:
الرؤية المسرحية عبارة عن فكرة تدخل في شئون الأرواح وعالم الأرواح.. تبدأ المسرحية في متجر العجوز (نيكولاس سلايدر) وهو المرابي الجشع الذي يقرض أبناء البلدة المال ويستغل حاجة الفقراء الذين يأتون إليه لبيع أملاكهم وثيابهم، وكانت هناك فتاة جميلة تعمل لدى ذلك المرابي الطماع.
ومن زاوية أخرى، هناك البحار الشاب (جون) الذي يمتاز بالقلب الطيب وتربطه علاقة حب مع تلك الفتاة الجميلة ويسعى للارتباط بها رغم الظروف الصعبة.

ما الذي حدث في إحدى الليالي؟!
في ليلة ظلماء يظهر شخص كأنه نزل من السماء ويبدو على هيئة ملاك أو ربما شبح! :eek:
وهو يحمل معه شرابا غريبا.. يدور حوار بين ذلك الرجل الغريب وبين العجوز المرابي، حتى يقنعه بأن يشرب من الكأس بهدف استبدال روحه مع روح البحار الشاب (جون) الذي قام هو أيضا بالشرب من الكأس، بحيث تنتقل روح كل منهما إلى جسد الآخر.. وبالفعل تنجح العملية.. حيث يصدر صراخ مع ظلمة شديدة في المسرح عند انتقال الأرواح، فيستبدل العجوز الغني الشرير (نيكولاس سلايدر) روحه مع البحار الشاب (جون) الذي كان يحب الفتاة التي تعمل لدى (نيكولاس).. فتتبدل طباع العجوز البخيل وطباع الشاب الطيب.. فماذا سيكون موقف الفتاة (زهرة العلا) بعد ذلك؟!

بعد استبدال الأرواح:
بعد نجاح عملية الاستبدال الغامضة في الأرواح.. يستيقظ العجوز المرابي من نومه في المتجر ويشعر أنه شاب صغير وطيب وكريم.. فيذهب إلى الفتاة التي كانت نائمة على كرسي.. ويتساءل: أين أنا؟! من هذه الفتاة؟! هل هي ملاك؟! أنا في السماء إذا؟! :eek:

وكذلك البحار الشاب تتبدل طباعه ويصبح جشعا وبخيلا وأنانيا.. وهو الذي كان يرغب بالزواج من الفتاة التي صارت الآن حبيبة المرابي الطيب والكريم!!

وقد أبدع البحار الشاب (صقر الرشود) في تقليده لحركات المرابي العجوز حين يهز رأسه مع ابتسامة خبيثة ويقول (أجل..أجل)!

تدور أحداث وحوارات كثيرة.. حتى يعود ذلك الشبح للظهور من جديد بعد فترة في ظروف غامضة وغير واضحة المعالم!!
ولا داعي أن نحرق الأحداث الباقية! ;)

وأعتقد أن مثل هذا العمل لا يمكن عرضه بالقنوات في الوقت الحالي بسبب المحاذير الرقابية التي قد تتهمه بالتعدي على جوانب تخص الدين!

في رأيي المتواضع.. يمكن تصنيف هذه المسرحية كأحد ما يسمى بمسرحيات الرعب!
فالخيال موجود.. والإثارة موجودة.. والمؤثرات الصوتية والبصرية موجودة!
وأتمنى أن يكون الموضوع قد أعجب الجميع وتحياتي!
.

مجهر
17-09-2010, 12:07 AM
السؤال ياعندليب هو هل فكرة تقديم رعب حقيقي على خشبة المسرح فكرة معقولة ؟
وهذا الموضوع يثبت بما لايدع ي شكوك بأن الي يقولون أن المسلم هو ائد ومؤسس مسرح
الرعب بالخليج كلها ( كلام فاضي )

محمود آل ابراهيم
17-09-2010, 02:32 AM
شكراً جزيلاً لك على المعلومات القيمة ..

بماذا تردون يا من تطبلون للمسلم ..؟!

فيصل%
17-09-2010, 02:51 AM
لأول مره أسمع بالمسرحية .. ولكن هل المسلم سوف يتوقف عن الغرور والكبرياء بأعماله وأفكاره الهابطة ..!!!

محمد العيدان
17-09-2010, 10:46 AM
الغرور عندما يصيب الانسان فإنه يفقده البصر وهذا ماحدث بالضبط معه ..والف شكر على الموضوع القيم

ذيب الإمارات
17-09-2010, 02:20 PM
وهذي كذبة كذبها علينا المسلم تم اكتشافها

القدير
17-09-2010, 09:09 PM
وبعد اعتقد في غيرخا الكثير لاكن وقتها ماكان في تغطيه وقنوات كثيره نفس الحين علشان جذي المسلم اعماله ماخذه حيز اعلامي

يخليك ربي
17-09-2010, 09:19 PM
أحسنت أستاذي العزيز (عندليب الكويت) على هذه المعلومة القيمة

في إعتقادي يجب على على كل فنان من الناحية الأخلاقية أن يحاول
بقدر الإمكان أن ينزه نفسه عن الوقوع في (داء الأنا) حتى لو كان بالفعل
هو صاحب فضل و صاحب نقلة نوعية في تاريخ الفن المحلي أو الخليجي
و يضع في حسبانه بأن الرأي العام و الجمهور لن يتغافل أبداً عن تقديره
و ذكر أفضاله يوماً ما , حتى لو جاء ذلك متأخراً و بعد وفاته !!!

لكن مع الأسف نرى هذه السلبية منتشره في الوسط الفني و يقع فيها
أحياناً حتى كبار الفنانين و الفنانات , فما أن يظهر على وسائل الإعلام
في لقاء إلا و تجده يعظم من شأن نفسه و يتحدث عن تاريخه و يتحدث
عن أمجاده و بطولاته , و البعض الآخر منهم لا يتردد في أن يتحدث عن
أفضاله على غيره من الفنانين و بأنه كان السبب في بزوغ نجم فلان من
الفنانين و بأنه السبب في شهرة علان من الفنانين !!!

الفن ذوق و أخلاق و رسالة و أهداف سامية قبل أن يكون نجومية و شهره
و أضواء و هذه هي القاعدة التي نتمنى أن يتم العمل على ترسيخها و
تثبيتها كأبرز الدروس و الأساسيات للدخول إلى عالم الفن !!!

swato
17-09-2010, 11:35 PM
عندي ثلاث نقاط

بذمتك المسرحية الي قلتها وين الرعب فيها ..؟ ممكن أكشن فقط ودراما تراجيديا أما رعب وين الرعب .؟!

ثاني شي . المسلم " أول فنان في العالم يقدم مسرح رعب كوميدي

ثالث شي , المسرحيات الي يقدمها المسلم رعبها يكون بثلث اطارات " رعب القضية نفسها , رعب الأشباح , رعب الماسكات والمؤثرات "

فهل المسرحية صفقة شيطان كان فيها هل ثلاث اشياء ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بن عـيدان
18-09-2010, 12:21 AM
معلومات قيمة جداً
وتفضح مؤسس مسرح الرعب المزيف

Man_pride
18-09-2010, 12:34 AM
أحسنت أستاذي العزيز (عندليب الكويت) على هذه المعلومة القيمة


في إعتقادي يجب على على كل فنان من الناحية الأخلاقية أن يحاول
بقدر الإمكان أن ينزه نفسه عن الوقوع في (داء الأنا) حتى لو كان بالفعل
هو صاحب فضل و صاحب نقلة نوعية في تاريخ الفن المحلي أو الخليجي
و يضع في حسبانه بأن الرأي العام و الجمهور لن يتغافل أبداً عن تقديره
و ذكر أفضاله يوماً ما , حتى لو جاء ذلك متأخراً و بعد وفاته !!!

لكن مع الأسف نرى هذه السلبية منتشره في الوسط الفني و يقع فيها
أحياناً حتى كبار الفنانين و الفنانات , فما أن يظهر على وسائل الإعلام
في لقاء إلا و تجده يعظم من شأن نفسه و يتحدث عن تاريخه و يتحدث
عن أمجاده و بطولاته , و البعض الآخر منهم لا يتردد في أن يتحدث عن
أفضاله على غيره من الفنانين و بأنه كان السبب في بزوغ نجم فلان من
الفنانين و بأنه السبب في شهرة علان من الفنانين !!!

الفن ذوق و أخلاق و رسالة و أهداف سامية قبل أن يكون نجومية و شهره
و أضواء و هذه هي القاعدة التي نتمنى أن يتم العمل على ترسيخها و

تثبيتها كأبرز الدروس و الأساسيات للدخول إلى عالم الفن !!!


عندمآ تكتب ..!
أكتفي بالمشآهدة ..!
!..

swato
18-09-2010, 12:35 AM
مازلت أنتظر الأجابة على السؤالين " ذكرتهم في رد سابق "

ريااض
18-09-2010, 01:08 AM
عندي ثلاث نقاط

ثاني شي . المسلم " أول فنان في العالم يقدم مسرح رعب كوميدي

ث

؟!

عابر سبيل
18-09-2010, 08:07 AM
لحظة يا اخوان حتى لو كان المسلم مب الأول تحسب له لأن المسرحية الي تتكلم عنه ليست كويتية بحتة اما المسلم قدم مسرح رعب مع انه تقريبا ما قدم إلا كمن عمل جيدين منهم : البيت المسكون

و المسلم اخذ خط رعب كوميدي و مثل ما قلت يمكن ثلاث اعمال جيدة و البقية بلا

يعني في الكويت ما كان في شي ظاهر اسمه مسرح رعب (مسرحية قديمة لم تظهر اعلاميا) فهذه بمثابة صناعة

هذا مب لأني احب اعماله و معجبينه و ادافع عنه بدون سبب بس لازم انقول الحق و ما نبغض حقه

و لاكن المسلم فيه غرور و يجب ان يوقف

محمود آل ابراهيم
18-09-2010, 10:35 AM
swato أو سيرة حب أو ... مهما يكن

غريب هو أمرك !

هل اسعتمال شيء معين أو مؤثرات أو ماسكات تجعل من المسلم مؤسساً لمسرح بسببها ...؟!!

ماذا لو جاء فنان مبتدأ مثلاً واستخدم أباريق الحمّام -أجلكم الله- في مسرحياته

هل نطلق عليه مؤسس مسرح أباريق الحمّام الأول في العالم ..؟!

عندليب الكويت
18-09-2010, 10:41 AM
مرحبا بالجميع،،

تحياتي لكل من شاركوا بالموضوع..

عندي ثلاث نقاط

بذمتك المسرحية الي قلتها وين الرعب فيها ..؟ ممكن أكشن فقط ودراما تراجيديا أما رعب وين الرعب .؟!

ثاني شي . المسلم " أول فنان في العالم يقدم مسرح رعب كوميدي

ثالث شي , المسرحيات الي يقدمها المسلم رعبها يكون بثلث اطارات " رعب القضية نفسها , رعب الأشباح , رعب الماسكات والمؤثرات "

فهل المسرحية صفقة شيطان كان فيها هل ثلاث اشياء ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نعم أجواء المسرحية هي أجواء رعب بشكل راق ويستحق التقدير.. هناك موسيقى ومؤثرات صوتية وضوئية وعملية الخيال في انتقال الأرواح.. ولو أنك شاهدت المسرحية فسوف تعرف أيضا الفرق بين مستوى النص والأداء فيها ومستوى ما يقدمه المسلم على الرغم من الفارق الكبير في الإمكانيات بين الزمنين وهذا أمر يجب أن تأخذه في الحسبان!!

والسؤال الأهم: هل من الضروري وجود (أشباح) حتى نسمي العمل (مرعبا)؟!
هناك أعمال سينمائية مرعبة لم يظهر بها شبح واحد!!
على فكرة.. موضوع الأشباح فقد نكهته وحتى الأطفال صاروا لا يخافون منه! :)
وبالنسبة للمؤثرات.. أيضا موجودة في المسرحية وبشكل جيد.. وعليك أيضا أن تراعي الفارق الزمني والتطور التقني عند المقارنة!

والأهم من ذلك.. أني لم أقل أن هذه المسرحية هي مسرحية (كوميدية)!
ولا أدري هل المسلم يصنف نفسه كمؤسس لمسرح (الرعب) فقط أو كمؤسس لمسرح (الرعب الكوميدي) كما تسميه؟!
أتمنى أن تحدد تصنيف المسلم لنفسه حتى يكون الأمر واضحا.. :)
.

عندليب الكويت
18-09-2010, 10:51 AM
لحظة يا اخوان حتى لو كان المسلم مب الأول تحسب له لأن المسرحية الي تتكلم عنه ليست كويتية بحتة اما المسلم قدم مسرح رعب مع انه تقريبا ما قدم إلا كمن عمل جيدين منهم : البيت المسكون

عزيزي:
المسرحية عرضت على مسرح كويتي وهي إنتاج مسرح الخليج وشاركت بها عناصر كويتية..
على الأقل هم اعترفوا بالاقتباس وذكروا اسم الكاتب الأصلي وقاموا بإعدادها للعربية..
لكن هل أنت واثق أن المسلم لم يقتبس فكرة مسرحياته كلها من أعمال سينمائية؟!
من أين جاءت فكرة الأشباح الذين نراهم بنفس الصورة في السينما؟!
ولم نسمع المسلم يعترف (رسميا) بالاقتباس؟! :)

ريااض
18-09-2010, 10:56 AM
swato أو سيرة حب أو ... مهما يكن

غريب هو أمرك !

هل اسعتمال شيء معين أو مؤثرات أو ماسكات تجعل من المسلم مؤسساً لمسرح بسببها ...؟!!

ماذا لو جاء فنان مبتدأ مثلاً واستخدم أباريق الحمّام -أجلكم الله- في مسرحياته

هل نطلق عليه مؤسس مسرح أباريق الحمّام الأول في العالم ..؟!

:)

عابر سبيل
18-09-2010, 11:10 AM
عزيزي:
المسرحية عرضت على مسرح كويتي وهي إنتاج مسرح الخليج وشاركت بها عناصر كويتية..
على الأقل هم اعترفوا بالاقتباس وذكروا اسم الكاتب الأصلي وقاموا بإعدادها للعربية..
لكن هل أنت واثق أن المسلم لم يقتبس فكرة مسرحياته كلها من أعمال سينمائية؟!
من أين جاءت فكرة الأشباح الذين نراهم بنفس الصورة في السينما؟!
ولم نسمع المسلم يعترف (رسميا) بالاقتباس؟! :)

والله ما اعرف ان مب متابعين سينما الرعب
نعم انا ذكرت هاذي النقطة ان المسلم مغرور و ما يعترف بالإقتباس بعض الأحيان

لاكن بعد تحسب للمسلم لأن اظن ان مسرح الرعب لم يواصل و المسلم اعاده بعد 20 سنة بشكل غير بكوميديا
يعني تعب و اجتهد لاكن يظل المسلم عنده طبع الغرور و الآان مسرحيات الكل مل من مسرح الرعب يمكن اغلية الجمهور تقبلوا اول 4 اعمال فقط لأن الباقي تكرار

على العموم شكرا:)

فارس الخبر
18-09-2010, 12:56 PM
اقدر اضيف لكم معلومة ان اول مسلسل رعب في الكويت هو مسلسل الحدباء لحياة الفهد وليس مسلسل المسلم الأخير البيت المسكون.

swato
18-09-2010, 01:33 PM
swato أو سيرة حب أو ... مهما يكن

غريب هو أمرك !

هل اسعتمال شيء معين أو مؤثرات أو ماسكات تجعل من المسلم مؤسساً لمسرح بسببها ...؟!!

ماذا لو جاء فنان مبتدأ مثلاً واستخدم أباريق الحمّام -أجلكم الله- في مسرحياته

هل نطلق عليه مؤسس مسرح أباريق الحمّام الأول في العالم ..؟!

أول شي انا ماني سيرة الحب , ولو انا سيرة الحب اقول ماخاف من احد

اقصد بالمؤثرات والماسكات والقضية للمسرحية الي تكون مرعبة " هذا هو الرعب المقصود "

اما المسرحية صفقة مع الشيطان وين الرعب فيها ؟؟

محمود آل ابراهيم
18-09-2010, 01:44 PM
اقصد بالمؤثرات والماسكات والقضية للمسرحية الي تكون مرعبة " هذا هو الرعب المقصود "

اما المسرحية صفقة مع الشيطان وين الرعب فيها ؟؟

صفقة مع الشيطان .. الرواية بحد ذاتها فيها من الرعب الشيء الكثير ..

ولكن كيف حكمت بأنها لا تحوي على الرعب وأنت لم تشاهدها ..؟!

swato
18-09-2010, 02:03 PM
صفقة مع الشيطان .. الرواية بحد ذاتها فيها من الرعب الشيء الكثير ..

ولكن كيف حكمت بأنها لا تحوي على الرعب وأنت لم تشاهدها ..؟!

أخوي وين الرعب الي فيها , في فرق بين الرعب وأثارة الأكشن ..

الرعب الي يسوية الفنان عبدالعزيز المسلم خلال " ماسكات الرعب , المؤثرات الصوتية , القضية المرغبة , الديكور المرغب "

أما صفقة الشيطان فهي مسرحية أكشن × أثارة .. فقط ..

محمود آل ابراهيم
18-09-2010, 02:39 PM
لا أعلم كيف حكت عليها بأنها فقط اثارة مع أنك لم تشاهدها !

شخصياً لم أشاهدها أيضاً ، ولكن حكمت على أنها رعب من خلال القصة التي تساعد ان يكون العمل مرعباً ..

عموماً ، الأخ "عندليب الكويت" وضّح في رده أن المسرحية كان بها الجوانب الذي ذكرتها في مسرح المسلم ..


ماذا بعد ..؟ :)

كلمة حق
18-09-2010, 02:45 PM
هههههههه

انفجر من الضحك عندما يذكر سيره الحب او أيًا كان اسمه

ان الرعب يكمن في الماسكات المرعبه

هناك افلام كثيره كثيره اجنبيه يقتبسها ( عزوز المسلم ) ولا يذكر انها مقتبسه

ويتعمد ادخال الاشباح اليها

انسان مريض انت وهوو بصرااحه !!

والطيور على اشكالها تقع !!

swato
18-09-2010, 04:50 PM
كلمة حق لو رديت عليك بكون " كبرت من حجمك "

فمت وعش تافه مختل عقلياً ..

swato
18-09-2010, 04:51 PM
لا أعلم كيف حكت عليها بأنها فقط اثارة مع أنك لم تشاهدها !

شخصياً لم أشاهدها أيضاً ، ولكن حكمت على أنها رعب من خلال القصة التي تساعد ان يكون العمل مرعباً ..

عموماً ، الأخ "عندليب الكويت" وضّح في رده أن المسرحية كان بها الجوانب الذي ذكرتها في مسرح المسلم ..


ماذا بعد ..؟ :)

أتحداك يكون فيها ماسكات أو مؤثرات مرعبة :) ..

محمود آل ابراهيم
18-09-2010, 09:07 PM
يعني مسرح الرعب عندك = ماسكات ومؤثرات ..؟!!!!!

إن كان الجواب نعم ، فلتسمح لي ، أنا أضعت وقتي في الرد عليك !

وإن كان الجواب لا ، فـ مسرح المسلم كذبة صدقها البعض !

أحمد سامي
18-09-2010, 09:19 PM
swato أو سيرة حب أو ... مهما يكن

غريب هو أمرك !

هل اسعتمال شيء معين أو مؤثرات أو ماسكات تجعل من المسلم مؤسساً لمسرح بسببها ...؟!!

ماذا لو جاء فنان مبتدأ مثلاً واستخدم أباريق الحمّام -أجلكم الله- في مسرحياته

هل نطلق عليه مؤسس مسرح أباريق الحمّام الأول في العالم ..؟!

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ..

أضحك الله سنك , وما قلته ينطبق بشكل دقيق على المسلم .

swato
18-09-2010, 10:37 PM
للأخ اللطيف الي يقول أنا قلت مسرح الرعب ماسكات ومؤثرات , لا انا قلت القضية فالقضية هي الرعب الحقيقي

مثل ليلة رعب

تتكلم عن برزخ الأنسان وكيف يرى أعمالة ويمر شريط حياتة كلة علية وكيف يأخذ روحة ملك الموت وكيف بالمقبرة " هذي كلها قضايا مرعبة جداً "

فالمسلم أبدع في مشهد اخذ الروح وملك الموت والمؤثرات فطلع المشهد ممتاز , وأيضاً مشهد المقبرة كان ممتاز وأبدع الأستعراض فية من حيث الأضاءة الزرقاء والدخان وغيرها فطلع المشهد مرعب مرعب مرعب , وأيضا كيف يرى أعمالة السوداء ..

فهذي مسرحية وقس على الباقي فالقضية مرعبة + الماسكات + الأستعراض + المؤثرات + الديكور يطلع الرعب بشكل ممتاز وحصري في العالم ..

swato
18-09-2010, 10:44 PM
swato أو سيرة حب أو ... مهما يكن

غريب هو أمرك !

هل اسعتمال شيء معين أو مؤثرات أو ماسكات تجعل من المسلم مؤسساً لمسرح بسببها ...؟!!

ماذا لو جاء فنان مبتدأ مثلاً واستخدم أباريق الحمّام -أجلكم الله- في مسرحياته

هل نطلق عليه مؤسس مسرح أباريق الحمّام الأول في العالم ..؟!


الحمدلله وشكر .!

إذا أنت عندك فن الرعب مثل فن الأباريق أنصحك أن لاتشارك بمنتدى فني ولاتشوف تلفزيون أذا ذائقتك الفنية جذي , وأذا موازينك جذي الي عندك فن الرعب مثل فن الاباريق .!

الحمدلله وشكر مرا أخرى .!

بحر الحب
18-09-2010, 11:17 PM
الرعب لا يقاس الا بمدى تأثيره على شعور المشاهد ..
فأعمال كثيرة استخدموا الاقنعة والدم والمؤثرات الصوتية ومع ذلك لم تترك أي أثر في شعور المشاهد

والمسرحية التي ذكرها الأخ عندليب قصتها توحي بالرعب فعلا وحتى عنوانها
ولنتوقف عند نقطة مهمة .. ان المسرحية من انتاج عام ( 1965 ) اي ان الامكانيات كانت ضعيفة جدا ومع ذلك استاطعوا صنع رعب حقيقي حتى مع فقر المؤثرات والاقنعة

فالرعب قد يكون من الحوار فقط ..

swato
18-09-2010, 11:41 PM
في شيين بعلق عليهم

الأولى : هل تتوقع أنة أقوى حوار رعب , إذا مافية ماسكات وديكورات وأستعراض تتوقع راح تخاف .!؟؟؟ أكيد لا بعدين القصة صفقة شيطان لوتقراها عدل راح تلاقيها أكشن وأثارة بينما الي يقدمة المسلم رعب ..

ثاني شي أنة تقول الكثير من المسرحيات استخدم فيها الماسكات والاقنعة وماحركت مشاعر الجمهور .؟!!!!! مستحيل أتحداك تأتي بأسم واحد فقط ..

بوحمد123
19-09-2010, 05:16 PM
مسرح الرعب بالكويت ديكور ومسرح جيد وقصه حلوه لاكن النصوص اهي الي مخربه غلى كل شي

محمود آل ابراهيم
19-09-2010, 05:28 PM
الحمدلله وشكر .!

إذا أنت عندك فن الرعب مثل فن الأباريق أنصحك أن لاتشارك بمنتدى فني ولاتشوف تلفزيون أذا ذائقتك الفنية جذي , وأذا موازينك جذي الي عندك فن الرعب مثل فن الاباريق .!

الحمدلله وشكر مرا أخرى .!

في البداية شكراً لك .. فأنت تجعلني أضحك كثيراً رغم أنني لا أريد ذلك !!

وأنا متأكد أن الجميع هنا أو الغالبية فهموا مغزى حديثي .. أما أنت فربما كان هذا المثال صعب عليك .. !!

أنا قلت مثلاً ، وقلت أيضاً أحد الفنانين المبتدئين .. ولا أعلم كيف أتتك هذه الفكرة الجهنمية وقلت أن مسرح الرعب بالنسبة لي هو مثل مسرح الأباريق .. !