المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إخلاء 50 شقة سكنية في مجمع الصوابر


امل
01-02-2009, 06:52 PM
بعد ثبوت مخالفة قاطنيها لقانون السكن الأسري التي أشارت إليها الوطن


إخلاء 50 شقة سكنية في مجمع الصوابر




كتب عبدالله الشمري: اخلت بلدية الكويت »فرع العاصمة« بالتعاون مع الجهات الأمنية بوزارة الداخلية 50 شقة في مجمع الصوابر الاسكاني من قاطنيها بعد ثبوت مخالفتها لقوانين السكن الاسري الخاص في البلاد.



اخلاء

وقال مصدر في البلدية لـ »الوطن« انه تم اخلاء الوحدات السكنية في مجمع الصوابر بعدما نشرته »الوطن« عن بعض المخالفات التي ترتكب في المجمع، مضيفا ان الجهات الأمنية قد كثفت مراقبتها لتلك الوحدات التي يرتادها العزاب الذين يتسببون في اقلاق راحة الاسر الكويتية التي تقطن هذا المجمع منذ 20 عاما.



اجمالي

وأشار المصدر الى أن اجمالي الشقق المخالفة التي تم رصدها في الدفعة الأولى قد وصل الى 50 شقة يسكنها عزاب من الجنسيات الاسيوية ويرتكبون افعالا مخالفة للاعراف الاجتماعية والاخلاقية ويعيش بداخلها خليط من الجنسين رجال ونساء لا تربطهم صلة الحرمة أو عقود الزواج الشرعية فضلا عن تكدسهم بها وتجاوز طاقة تلك الشقق حيث يسكن في بعض الشقق اكثر من 40 شخصا من الجنسين.



بلاغات

وأكد المصدر انه جار الان رصد شقق اخرى مخالفة في المجمع وذلك بعد تلقي عدة بلاغات من الاهالي الذين يسكنون المجمع من المواطنين الكويتيين.



مغادرة

واضاف المصدر ان الـ 50 شقة التي وضعت عليها ملصقات للاخلاء استجاب عدد كبير من سكانها المخالفين وبدأوا في مغادرتها بالفعل ولكن مازال البعض الاخر موجوداً بالشقق وعمدوا الى نزع تلك الملصقات من على الابواب اعتقادا منهم بانه لن يستدل عليهم بينما بياناتهم مدونة لدى فرع بلدية العاصمة ورجال الأمن الذين ستتم الاستعانة بهم عند الضرورة للاخلاء بقوة القانون.



مطالبة

وطالب المصدر سكان المجمع من المواطنين بضرورة ابلاغ رجال الأمن أو البلدية أو مختارية شرق التي يتبع لها المجمع اداريا عن الشقق المشبوهة فورا حتى تتمكن السلطات الحكومية من تنفيذ مهمتها دون ابطاء.

يذكر ان محافظ العاصمة الشيخ علي جابر الاحمد الصباح ووزير البلدية د. فاضل صفر ووزيرة الاسكان د. موضي الحمود يولون هذه القضية كل اهتمامهم بعد ان سلطت »الوطن« الضوء عليها الاسبوع الماضي اثر استغاثة سكان المجمع بها لنجدتهم من المخالفات المتكررة التي ترتكب بالمجمع.



المصدر

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=205&article_id=481330