المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيبسي .. الفكرة البسيطة التي طافت العالم


نوره عبدالرحمن "سما"
21-09-2010, 07:55 PM
بيبسي .. الفكرة البسيطة التي طافت العالم




http://dc09.arabsh.com/i/02056/y3atvzstcdrd.jpg




هذا الشراب المرطب الذي دخل إلى أفواه الملايين ولم يترك زاوية من دون أن يغزوها في 195 دولة في مختلف أنحاء كوكب الأرض.


فكرة بسيطة انطلقت من رأس صيدلي كان يحاول أن يركب دواء لمعالجة سوء الهضم، وإذا به يكتشف شراباً لذيذاً ومرطباً غير نمط الأكل والشرب في العالم، وصار يطلبه الصغير قبل الكبير.
كيف توصل كاليب برادهام إلى هذا الاكتشاف؟

http://dc09.arabsh.com/i/02056/18k1b2gr5cpd.jpg


بدايات

ولد كاليب برادهام عام 1876 في نيوبرن في الولايات المتحدة الأمريكية. اضطر إلى ترك الجامعة قبل أن يتخرج من جامعة ميريلاند الطبية عندما أفلس والده وفشلت تجارته.

وليكسب قوت يومه تحول كاليب برادهام إلى التعليم ودرس في مدرسة - أوكس سميث - في نيوبرن إلى أن تزوج من - سارة شاريتي كريدل - . بعدما ترك التدريس عمل في صيدلية بولوك، والتي اشتراها بعدما أصبح متمكناً من علم الصيدلة.

بدأ من خلال عمله في الصيدلية مزج الوصفات الطبية والشرابات الطبية، ووظف خلال عمله مساعداً له ليستطيع التفرج إلى مزج خلطة من شراب بنكهة الفواكه مع ماء الصودا.








شراب براد !

وفي يوم صيف حار رطب سنة 1898 م. في نيوبرن اكتشف كاليب برادهام - البالغ من العمر 22 سنة - شراباً لذيذاً ومرطباً يقدمه إلى زبائن الصيدلية. لينجح هذا الشراب المرطب نجاحاً غير متوقع، ويعرف باسم - بيبسي كولا -.


كان كاليب برادهام على يقين أن الناس سيأتون إلى صيدليته إذا قدم لهم شيئاً يحبونه وينعشهم في أيام الحر. وكانت خلطته اللذيذة مكونة من مستخلص من نبات الكولا، الفانيليا، وزيوت نادرة. وعرف هذا الشراب باسم - شراب براد - نسبة إلى برادهام.


قرر كاليب برادهام أن يسمي شرابه المميز باسم بيبسي كولا لأنه كان في رأيه يعالج مرض سوء الهضم، والذي يعرف بـ Dyspepsia .


حظي شراب بيبسي بشعبية عارمة. ما دفع كاليب برادهام إلى الإعلان عن هذا الشراب الغازي والمرطب. وتدافع الناس على طلبه وبدأت المبيعات بالارتفاع إلى درجة اقتنع معها كاليب برادهام بأن يفتح شركة لتسويق شرابه المميز.


http://dc09.arabsh.com/i/02056/zlatj4t0vmq4.jpg


بيبسي : ماركة مسجلة !

أسس عالم 1902 شركة بيبسي كولا من الغرفة الخلفية في صيدليته، وتقدم ببراءة اختراع ليسجل اختراعه كماركة مسجلة.


في البداية، كان يخلط الشراب ويبيعه من خلال ماكينات مياه الصودا. ولكن بما أن الحاجة هي أم الاختراع قرر كاليب برادهام أن يبيع بيبسي في قوارير صغيرة ليستطيع أن يشربها أي كان وفي أي مكان.


تطور العمل بشكل كبير، وفي 16 يونيو 1903 حصلت البيبسي كولا على ماركتها المسجلة من مكتب تسجيل الماركات والعلامات التجارية في الولايات المتحدة. وخلال السنة نفسها باع كاليب برادهام 7968 جالوناً من بيبسي، وكانت دعايته تقول: ’’ منعش ، مقو ٍ ، و مهضّم ‘‘.


ثم بدأ ببيع حقوق امتياز لتعبئة بيبسي في العلب المعدنية والزجاجات، وارتفع العدد من 2 عام 1905 إلى 15 في العام 1906 وإلى 40 في عام 1907 ، ومع نهاية العام 1910 أصبح لدى بيبسي كولا فروع في 24 ولاية.


وكان هذا الانجاز من أهم ما فعله كاليب برادهام، وزادت مبيعات شركته إلى 100000 جالون من الشراب في السنة.

http://dc09.arabsh.com/i/02056/wi2imtn6cqdu.jpg


ذروة النجاح / قمة الفشل !

بلغ نجاح بيبسي كولا ذروته العام 1909 حيث افتتح كاليب برادهام مقراً جديداً ورائعاً افتخرت به مدينه نيوبرن، ووضعته على البطاقات البريدية للمدينة. وقبل سنة (عام 1908) اعتبرت شركته من أوائل من تحولوا من العربات إلى السيارات في نقل بضاعتهم.


أصبح كاليب برادهام صاحب شعبية كبيرة بفضل ما قدمه وبفضل حسه التجاري المرهف. وتم ترشيحه لمنصب حاكم في ولايته، واستمرت شركته في النجاح. وهكذا فإن بيبسي كولا، حلقت عالمياً بنجاح كبير لمدة 17 سنة، لم تعرف الفشل، وكان شعار بيبسي الناجح الذي طرحه كاليب برادهام: ’’ اشرب بيبسي كولا، فهي حتماً سترضيك ‘‘.



بعد 17 عاماُ من النجاح جاءت الحرب العالمية والأولى وانتكست بيبسي متأثرة بما يجري حولها، وتقلبت أسعار السكر بشكل خطير ما أثر في إنتاج بيبسي كولا.

كان كاليب برادهام مجبراً على المخاطرة ببعض الصفقات حتى يستطيع الاستمرار، إلى أن اضطر في النهاية، ويعد 3 سنوات مرهقة، أن يعلن إفلاسه بعدما خزن السكر بكميات هائلة وهبط سعره بشكل مفاجئ، عشرات المرات، وكان ذلك من سوء حظ كاليب برادهام، ولم يبق من مصانع بيبسي سوى اثنين (عام 1921).

http://dc09.arabsh.com/i/02056/7lsczvbv7jrp.jpg



بر الأمان

عاد كاليب برادهام إلى صيدليته ووضع اسم بيبسي برسم البيع. وبالفعل باعه إلى - روي ميغارغل - ، والذي تعاقب بعده أربعة مالكين للاسم فشلوا جميعاً في إيصال بيبسي إلى بر الأمان وإلى التحليق عالياً، إلى أن جاء مصنع شوكولاته ناجح يدعى - تشارلز غوث -. وكان هذا الشخص بمثابة المنقذ لبيبسي، حيث استفادت الشركة من خبرته و من أفكاره.

وبعد 15 سنة من الفشل من تاريخ إفلاس كاليب برادهام - والذي توفي عن عمر يناهز الثامنة والخمسين، أي بعد حوالي10 سنوات من تاريخ إفلاسه - وقفت الشركة على رجليها مرة ثانية.

وخلال الحرب العالمية الثانية عادت الشركة إلى الوراء وعانت من الركود والوضع الاقتصادي المتأزم، وكان الناس لا يدفعون 5 سنتات مقابل مشروب مرطب إلى أن ضاعف غوث حجم بيبسي مقابل السعر نفسه منافساً بذلك شركات المرطبات الأخرى.

عادت بيبسي للإقلاع من جديد بعد الحرب العالمية الثانية بأفكار جديدة وشعارات جديدة وإعلانات متميزة منها أغنية الدعاية الشهيرةNickel, Nickel - -.

http://dc09.arabsh.com/i/02056/88mshlo6dn94.jpg


تعتبر بيبسي العالمية من أفضل الشركات في العالم وترتيبها 21 في الشركات الخمسمائة الأولى في الولايات المتحدة.

وتملك بيبسي مطاعم بيتزاهت، كنتاكي، فرايد تشيكن، وسلسة مطاعم تاكو بل.

و يعمل لدى شركة بيبسي العالمية حوالي نصف مليون شخص في مصانعها والمطاعم التي تملكها.


فكرة بسيطة ورغبة متواضعة اكتشفتا شراباً أسود اللون وصل إلى كل زاوية من الكرة الأرضية، وطافت مياهه السوداء بكميات تستطيع أن تملأ الأنهار..

--


————




http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/23/photo/0723100507403h1jady9ir40.jpg


————




للإشتراك بـــ




http://dc07.arabsh.com/i/01860/1elvcde5gjze.png




أنقر على هذا الرابط :




http://groups.google.com.sa/ (http://groups.google.com.sa/group/tatweer-1)

Point of view
29-09-2010, 03:30 AM
هنالك فوائد للبيبسى

اسكبي علبة بيبسي في المرحاض و اتركها لمدة ساعة واحدة ثم اسحب السيفون .. ستلاحظي أن جميع البقع قد زالت و ذلك لأن حامض السيتريك قد أزالها بفعالية قوية !! .
لإزالة الصدأ عن صدام سيارتك أو عن صامولة صدئة : "جرب بنفسك"
افرك ما تريد تنظيفه بقطعة قماش مبللة بالبيبسي و سيقوم المشروب بالمهمة منافسا مواد التنظيف الكيمائية الخاصة بذلك !! .
لتنظيف أصابع البطارية من التآكل : "جرب بنفسك"
اسكبي علبة البيبسي على أصابع البطارية و لاحظي فقاعات الغاز و هي تعمل بفعالية على تفتيت التآكل و إزالته !! .
لإزالة بقع الدهون عن الملابس : جرب بنفسك"
أضف مقدار علبة البيبسي إلى مواد الغسيل و لاحظي اختفاء بقع الزيت !!

الأضرار

معدل الحموضة في المشروبات الغازية pH مثلا كافية لإذابة الأسنان و العظام مع مرور الوقت !! ، أجسادنا تتوقف عن بناء العظام بعد الثلاثين، و تبدأ بعد ذلك بالتحلل بنسبة 8 ــ 18 % حسب كمية الأحماض التي نستهلكها في غذائنا ( نسبة هذه الأحماض لا تعتمد على مذاق طعامنا ، و لكنها تعتمد على نسبة كل من البوتاسيوم ، الكلور ، المنغنيز .. و غيرها ــ إلى الأملاح الفسفورية ) .
الكالسيوم المذاب يتراكم في العروق و خلايا الجلد و الأعضاء الحيوية .. مما يؤثر في وظائف الكلى و يسبب حصوة الكلية !! .

المشروبات الغازية يا أ. نوره لا توفر للجسد أي فائدة غذائية ، بل تحتوي على المزيد من السكر و الأحماض بالإضافة إلى المواد الحافظة و الملونة ولذا قامت كثير من دول العالم بحضر بيعها في المدارس على وجه الخصوص بعد أن ثبت ليس فقط عدم فائدتها بل أضرارها وخطورتها على الأجيال !!

ومن الملاحظ إنك عندما تشرب المياه الغازية ، فإنك تبتلع كميات من غاز ثاني أكسيد الكربون .
هل ترغب في تناول زجاجة بيبسى ـ كوكاكولا بعد الطعام : بعض الأشخاص يفضل تناول مشروب غازي بارد بعد وجبة الطعام ..، هذا التصرف يؤثر على عمل الأنزيمات الهاضمة حيث أنه يخفض درجة الحرارة فتفقد الأنزيمات الهاضمة قدرتها على العمل حيث أن درجة حرارة الجسم الطبيعية هي الدرجة المناسبة لعمل الأنزيمات ، فلا تهضم الطعام جيدا مما يؤدي إلى تكون الغازات و بعض أنواع السموم التي تنتقل مع الدم إلى خلايا الجسم و قد تؤدي في النهاية إلى العديد من الأمراض !! .

المسابقة نحو الموت : ""جرب بنفسك .. ليعتبر غيرك .. إن شئت "

قبل فترة .. تمت مسابقة في جامعة دلهي في الهند " من يشرب أكبر كمية من الكولا ؟!" .
الفائز شرب ثمان علب من الكوكا كولا و توفي في نفس المكان !! .. لارتفاع نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون في دمه .. مما أدى إلى عدم تمكنه من الحصول على الأكسجين اللازم ..، نتيجة لذلك قرر مدير الجامعة منع بيع المياه الغازية داخل الجامعة !! . "بالطبع خسر الجائزة أيضا "

مـداخـلـة :::: "جرب بنفسك"

وضع أحد الأشخاص سنا مكسورا داخل زجاجة بيبسي و خلال 10 أيام فقط كانت السن قد تحللت ! !
"لمعلوماتك" ... الأسنان و العظام هي آخر ما يتحلل من جسم الإنسان بعد موته بعدة سنوات ، و لكن هذه المياه الغازية تذيبه خلال أيام قليلة ، فتخيل ماذا يمكن أن تفعله في الأوردة والخلايا الطرية ؟؟! .

مـداخـلـة :::: "لمعلوماتك"

يقول المشارك : معلومة خطيرة عن البيبسى كولا .. أتعرفون ما هي؟ .. إن لها تركيبه لا يعلمها سوى ثلاثة أشخاص من الشركة .. وقد وضعت أوراق التركيبة السرية في خزينة أحد البنوك .. وضمن خطه الشركة فان هؤلاء الثلاثة لا يسافرون على مركبة واحده معا !!!،
وقال أحد العلماء العرب إن هذه التركيبة محجوبة عن الجميع لاسباب أخرى غير الأسباب في الحقوق التجارية وخلافه وهي :
الأول : قد تحوي على مركبات محرمه !! ، // ثانيا : قد تحوي على مواد محرمه دينيا كشحوم الخنزير وخلافه !!.

مـداخـلـة :::: "جرب بنفسك"

تقول المشاركة : لقد سمعت كثيرا عن ضرر المشروبات الغازية وخصوصا الكوكا كولا والبيبسى ، فأخذت قطعة لحم غنم طازج ووضعتها في كأس .. وملأت الكأس بالبيبسي .. وتركتها لمدة 10 ساعات تقريبا ..، وبعدها حصلت المفاجأة حيث انقسم لون البيبسى في الكأس إلى ثلاثة أقسام : القسم الأول وهو الأعلى .. الدم .. دم اللحم ..، والقسم الثاني : ماء أصفر ..، والقاع : قد استقرت فيه قطعة اللحم بعد أن تغير لونها إلى الأبيض وأصبحت كأنها مطبوخة !! ، ومنذ ذلك الوقت لم أعط أطفالي ذلك المشروب الأسود سواء بيبسي أو كولا ، وإذا كنت مضطرة للمشروبات الغازية فمشروب السفن آب الذي اعتقد أنه يعوض الجسم أثناء التقيؤ والإسهال بإذن الله ..، أرجو أن تستفيدوا من تجربتي وترحموا صغاركم من ذلك الشراب الأسود ..،

!!!!! وبعد ..
هل نستمر في جرع هذه المواد الغازية حتى تقع الفأس في المعدة !!.. فيتصدع الجسد بالأمراض .. ؟؟!!!!!

أخيرا :
هل تعتبر البيبسى والكوكا كولا نعمة ؟!!

كلا بل هي سموم لا نتردد في دلقها في دورات المياه بعد أن ثبت أنها مجرد تركيبات كيمائية .. آثارها الضارة تتحقق على المدى الطويل أو اقل ..، وختاما فإن جميع التجارب أعلاه يمكنكم إجراءها .. والحكم عليها بأنفسكم ..

تحياتي للجميع

نوره عبدالرحمن "سما"
08-10-2010, 12:41 PM
رائع كثيرا
Point of view

أنتم إضافة لنا بحق
جل شكري لكم

فيصل%
08-10-2010, 02:32 PM
شكراً لك أ. نورة على المعلومات وأيضاً شكر جزيل للأخ المثقف Point of view على توضيح أضرار هذا السم الخبيث .. والحمدلله أني قطعت شربه منذ فترة طويلة فشرب العصير بفوائده أفضل بكثير

أحمد سامي
08-10-2010, 04:40 PM
أهنؤك أخ فيصل على تركك للمشروب الفتّاك

وأنا ولله الحمد منذ أكثر من عام تركت هذا المشروب وللأبد إن شاء الله تعالى .

نوره عبدالرحمن "سما"
08-10-2010, 07:49 PM
إرادة قوية بحق
البيبسي بدت مضاره أكثر من فوائده فتركه أولى
لكن للتخلص من العادات

1-يجب أن نوجد بديل
فعند رغبتك بمشروب بيبسي خذ عصيرا أو أي شيء أكثر نفعا
و عند الرغبة في التدخين خذ شوكولاته... هذه برمجة جديدة استبدل عادتك القديمة بعادة أكثر جدوى و حتى تتحكم في نفسك و تتحرر من القيود
2 -استحضر قدرا كبيرا من الألم و المتعة
لأي عادة تقوم بها أو عمل و هذا سر توليد الدافعية و الرغبة القوية نحو اختيار سلوك ملائم أكثر
حتما ستصل إلى قرار مناسب في ذلك إما تركه و التغير للمنحى الأفضل أو الاستمرار فيه
و كذلك المسلم لو استحضر أمامه جنة و نار فسيكون أكثر ضبطا لنفسه و أكثر خيرية فلن يتعدى على مال أخيه أو يظلم أو يسرق أو يغتاب أحدا أو يكذب سيكون أكثر انضباطا في علاقاته معاملاته مع الغير بل سيكون أكثر نفعا و إحسانا و إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق
و بالفعل الأمور الجميلة قد تجد عناء في الوصول إليها
و حفت الجنة بالمكاره و حفت النار بالشهوات
نحتاج إذا إلى صبر و عزم للاستمرارية و الإصرار على الطريق الجديد
سر الإرادة والرغبة القوية في التغيير و سر النجاح

*هاشم العلوي*
08-10-2010, 11:00 PM
المشروبات الغازية لها قصة يطول شرحها معي ،،
وهي في تذبذب بين صعود و هبوط ،،

سأتحدث بكل شفافية و بصراحة ،،

يعلم الكثير منا أن هناك مواقف بسيطة قد يتعرض لها الطفل فتلتصق في ذاكرته
عندما يكبر لاحقا ،،

هذا ما حصل تماماً في أول مشهد أرى فيه المشروب الغازي "البيبسي"
سبحان الله أتذكر الموقف بتفاصيله ، وأنا في سن الخامسة إلى السادسة ،،

كان أخي وهو يكبرني بخمس سنوات ،، لديه مشروب البيبسي
أتذكر تماما كان المشروب في زجاجة قديمة لازلت أتذكر عليها الورقة الحمراء !!

كما تعلمون بفضول الطفل في هذا العمر ،،
فكذب أخي وقال : لا لا !! هذا دواء ،، لا يصح لك ،، فقط للكبار ،،
وليته لم يقل دواء حتى لا يكبر الفضول لدي و تتوسع الرغبة القوية في أخذ المشروب منه ،، وتجربته ،،
ظللت أبكي واصرخ ،، فأخذت جدتي المشروب منه عنوةً ،، وأعطتني لأشرب من الزجاجة

و من هنا بدأت الحكاية مع الأسف ..

فأصبح هذا المشروب "بعيدا عن المبالغات" لدي كالإدمان لا أستطيع الإستغناء عنه ،،

إإلى حانت بعد عشر سنوات أحداث الإنتفاضة الفلسطينية في العام 2000 تقريبا ،،
بالإضافة إلى تحرر جنوب لبنان و انتصاره الساحق و نجاحه في إخراج الكيان الصهيوني من الجنوب ،،
ظهرت حملة كبيرة في المجتمع و المدارس ،، بانه علينا دعم القضية الفلسطينية ،،
لأنها قضية الإسلام و المسلمين ،، ولأنها قضية نصرة المظلوم ولو بأقل الأمور ،،
ومنها هذه الوسائل هي مقاطاعة المنتجات الأميركية ،،
وفعلاً ،، وصل إلأمر إلى مرحلة عندما أشتري أي منتج أميركي سواء من مشروبات او بقوليات أو أي شيء يكون من صناعة الولايات المتحدة ،، فإني أستقبل كلام قاسي من الأهل و الأقارب ،،

إلى أن وصلت لقناعة بأن الأشياء الغير ضرورية و المضرة في الوقت نفسه علينا مقاطعتها !
وخاصة إذا كان هناك البديل ،،
وظللت مقاطعا "للمشروبات الغازية في سن 16 تقريبا ،، واتذكر عندما كنا نسافر الى سوريا
اشتاق كثيرا لطعم البيبسي فأقول هناك البديل وهو الصناعة السورية المحلية وهي تشكل البديل ،،

ظل الصمود موجودا في مجابة المشروبات الغازية إلى منتصف العام 2003 ،،
عندما التحقت إلى العاصمة السعودية الرياض ،، بهدف الدراسة الجامعية ،،
وبدأت حياة جديدة ،، ونتيجة الدوام الدراسي الطويل الذي يصل من الثامنة صباحا و حتى السادسة مساء ،، أصبحت اعتمد بإختصار في تناول الطعام ،،
عن طريق الوجبات السريعة بنسبة كبيرة ،،
ولازلت اتذكر الموقف أيضا ،، حينما عدت إلى البيبسي ،،
مسكته بيدي "والله وصلت لمرحلة الهوس و التردد"
اشرب ؟
لا تشرب ؟
لا تشرب ؟
اشرب ؟

أين صمودك الذي دام 4 سنوات ؟ كسرت ادمانك له منذ الصغر و انتصرت عليه ؟
أليس البيبسي مضر بصحة الإنسان ؟
أين قناعتك ؟
كل هذه العبارات ذهبت في لحظة ضعف !!!
وإلى الآن لازلت اتناول هذا المشروب ولكني خففت منه كثيرا ،،
فكيف السبيل إلى مقاطعته للأبد ؟

نوره عبدالرحمن "سما"
14-10-2010, 11:46 AM
المشروبات الغازية لها قصة يطول شرحها معي ،،
وهي في تذبذب بين صعود و هبوط ،،

سأتحدث بكل شفافية و بصراحة ،،

يعلم الكثير منا أن هناك مواقف بسيطة قد يتعرض لها الطفل فتلتصق في ذاكرته
عندما يكبر لاحقا ،،

هذا ما حصل تماماً في أول مشهد أرى فيه المشروب الغازي "البيبسي"
سبحان الله أتذكر الموقف بتفاصيله ، وأنا في سن الخامسة إلى السادسة ،،

كان أخي وهو يكبرني بخمس سنوات ،، لديه مشروب البيبسي
أتذكر تماما كان المشروب في زجاجة قديمة لازلت أتذكر عليها الورقة الحمراء !!

كما تعلمون بفضول الطفل في هذا العمر ،،
فكذب أخي وقال : لا لا !! هذا دواء ،، لا يصح لك ،، فقط للكبار ،،
وليته لم يقل دواء حتى لا يكبر الفضول لدي و تتوسع الرغبة القوية في أخذ المشروب منه ،، وتجربته ،،
ظللت أبكي واصرخ ،، فأخذت جدتي المشروب منه عنوةً ،، وأعطتني لأشرب من الزجاجة

و من هنا بدأت الحكاية مع الأسف ..

فأصبح هذا المشروب "بعيدا عن المبالغات" لدي كالإدمان لا أستطيع الإستغناء عنه ،،

إإلى حانت بعد عشر سنوات أحداث الإنتفاضة الفلسطينية في العام 2000 تقريبا ،،
بالإضافة إلى تحرر جنوب لبنان و انتصاره الساحق و نجاحه في إخراج الكيان الصهيوني من الجنوب ،،
ظهرت حملة كبيرة في المجتمع و المدارس ،، بانه علينا دعم القضية الفلسطينية ،،
لأنها قضية الإسلام و المسلمين ،، ولأنها قضية نصرة المظلوم ولو بأقل الأمور ،،
ومنها هذه الوسائل هي مقاطاعة المنتجات الأميركية ،،
وفعلاً ،، وصل إلأمر إلى مرحلة عندما أشتري أي منتج أميركي سواء من مشروبات او بقوليات أو أي شيء يكون من صناعة الولايات المتحدة ،، فإني أستقبل كلام قاسي من الأهل و الأقارب ،،

إلى أن وصلت لقناعة بأن الأشياء الغير ضرورية و المضرة في الوقت نفسه علينا مقاطعتها !
وخاصة إذا كان هناك البديل ،،
وظللت مقاطعا "للمشروبات الغازية في سن 16 تقريبا ،، واتذكر عندما كنا نسافر الى سوريا
اشتاق كثيرا لطعم البيبسي فأقول هناك البديل وهو الصناعة السورية المحلية وهي تشكل البديل ،،

ظل الصمود موجودا في مجابة المشروبات الغازية إلى منتصف العام 2003 ،،
عندما التحقت إلى العاصمة السعودية الرياض ،، بهدف الدراسة الجامعية ،،
وبدأت حياة جديدة ،، ونتيجة الدوام الدراسي الطويل الذي يصل من الثامنة صباحا و حتى السادسة مساء ،، أصبحت اعتمد بإختصار في تناول الطعام ،،
عن طريق الوجبات السريعة بنسبة كبيرة ،،
ولازلت اتذكر الموقف أيضا ،، حينما عدت إلى البيبسي ،،
مسكته بيدي "والله وصلت لمرحلة الهوس و التردد"
اشرب ؟
لا تشرب ؟
لا تشرب ؟
اشرب ؟

أين صمودك الذي دام 4 سنوات ؟ كسرت ادمانك له منذ الصغر و انتصرت عليه ؟
أليس البيبسي مضر بصحة الإنسان ؟
أين قناعتك ؟
كل هذه العبارات ذهبت في لحظة ضعف !!!
وإلى الآن لازلت اتناول هذا المشروب ولكني خففت منه كثيرا ،،
فكيف السبيل إلى مقاطعته للأبد ؟


و رغم هذا كله أخي هاشم إلا أن دافع المتعة بات أقوى من دافع الألم

و هذا دليل نجاح و تفوق شركة بيبسي
بتميـزها في تسويق فكرة منتجـها

بالتــوفيق للـجميع

الأصيــــل
28-11-2010, 03:56 PM
والله ندري انه مضر

لكن ماباليد حيله ههههههههههههه