المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرويشد يطالب بتفعيل قانون حماية الملكية الفكرية


بن عـيدان
24-09-2010, 11:25 PM
أكد سفير الأغنية الخليجية الفنان عبدالله الرويشد ان الأغنية في الكويت مازالت تبعث على الروح العاطفية والرومانسية، سواء بالكلمة أو اللحن، مشيرا الى ان الأسواق العربية والخليجية للأغنية اصبحت قليلة، خاصة في ظل تعدد وكثرة القنوات الفضائية التي حلت محل هذه الاسواق، فضلا عن تعرض الألبومات للسرقة ورفعها على شبكات الإنترنت، مما جعل الألبومات الكاملة لا تحقق الأرباح المتوقعة منها. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مهرجان الاسكندرية الدولي الثامن للأغنية ظهر امس الاول، والذي نظمته جمعية فناني ومبدعي الاسكندرية بحضور رئيس الجمعية ورئيس المهرجان عوف همام، وبمناسبة اختيار الاسكندرية عاصمة السياحة العربية.

واضاف الرويشد: أصبحت شركات الإنتاج تعاني وسط انخفاض مبيعات الكاسيت والألبومات، مطالبا بتفعيل قانون الملكية الفكرية للحفاظ على حقوق الشركات المنتجة، الأمر الذي يهدد سوق الأغنية العربية، ملمحا الى أن هناك تبادلا مشروعا بين المطربين العرب في الأغاني، اضافة الى التنوع بين الأغاني الخليجية والمصرية في ألبوم غنائي واحد، مشيرا في هذا الصدد إلى أغنية «كانت تبقى عيبه» من تلحين الفنان عمار الشريعي، وهو ما انتهجه مؤخرا الفنان حسين الجسمي أيضا. وقال ان الشركة المنتجة لألبوماته حاليا تدرس آليات تفعيل هذا القانون، وسبل غلق ألبومات الأغاني حتى لا يمكن نقلها على الإنترنت.
وعن رأيه في الكليبات الغنائية، أشار إلى أن كثرة القنوات الفضائية أدت إلى استهلاك مكثف للكليبات الغنائية، مما خلق منافسة غير متكافئة في ظل نجاح بعض الكليبات القليلة التكلفة، والتي لا ترقى إلى الذوق العام، رافضا الهبوط بمستوى الفن الذي قدمه في محاولة مواكبة الموجة الجديدة من الفن، مشيرا إلى أن هناك مجموعة من المغنين الذين يقدمون نوع الأغنية الخفيفة وذات الإيقاع السريع، وإلى احترامه لكل من يؤدي هذا النوع من الأغاني، إلا أنه فرق بين عصرين مختلفين من الغناء، حيث يسود حاليا عصر السهل الممتنع، نافيا أن يكون مطربا لجيل معين. وفي نهاية حديثة أعرب سفير الأغنية الخليجية الفنان عبدالله الرويشد عن سعادته بالمشاركة هذا العام في مهرجان الإسكندرية الثامن للأغنية مع نخبة كبيرة من نجوم الغناء الاصيل في الوطن العربي، مؤكدا أن هذا المهرجان له قيمة كبيرة.



الرابط:http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/art2010.aspx?articleid=139043&zoneid=15&m=0

التويم
25-09-2010, 03:08 AM
بانتظار اطلالتك سعادة السفير بالاسكندرية
مشكور اخوي على الخبر