المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ناقد سعودي: الفهد قدمت درسا في تناول قضايا شائكة بلا ابتذال بـ"ليلة عيد"


عبدالرحمن محمد
26-09-2010, 06:45 AM
حقق المسلسل الخليجي "ليلة عيد" الذي تقوم ببطولته الفنانة الكويتية "حياة الفهد"، ويعرض على قناة 1mbc، نجاحا كبيرا، ولقي إشادة واسعة من الجمهور والنقاد، خاصة بعد تطرقه لإحدى القضايا الشائكة التي تهم المجتمعات العربية وهي "الشرف".
وأثنى الناقد حمد فرحان من خلال مقال نشرته صحيفة "شمس" السعودية على قصة المسلسل، التي قدمت على حد وصفه قضية تدخل في حدود الجرأة المقننة؛ التي لا تتجاوز الخطوط الحمراء، ولا تقع في مطب الإسفاف والابتذال.
وأضاف أن بهذا العمل أعطت الفنانة حياة الفهد درسا مجانيا لمن يناقشون القضايا الحساسة، بطرق فيها من التمادي والمبالغة الشيء الكثير.
وقال فرحان: على الرغم من حساسية القضية؛ إلا أن الفنانة حياة الفهد قدمتها بخط درامي متزن، جاء مقبولا إلى حد بعيد من المشاهدين والنقاد، فلم تتوسع في طرحها بشكل فج.
وتطرقت أحداث المسلسل إلى قضية الشرف من خلال "لولوة"؛ التي سلمت نفسها لحبيبها غانم؛ ليقضي على عذريتها، الأمر الذي جلب العار لعائلتها، لتعاني القسوة والذل من جانب إخوتها.
وأضاف فرحان "سعت الفهد إلى إيصال الرسالة بأسلوب راقٍ ينم عن حرفية الكاتب حمد بدر، وكذلك المنتجة حياة الفهد؛ التي ذكرت -في أكثر من لقاء- أنها تميل إلى طرح القضايا الأسرية التي تهم العائلات، سواء كان ذلك في رمضان أم غيره".
وتابع "استطاع المؤلف حمد بدر إيجاد حبكة درامية مشوقة، وهذا قلما نشاهده في عدد من الأعمال الخليجية؛ التي يعتمد أكثرها على الحشو والتمطيط.
كما امتدح الناقد أداء الفنانة الشابة فرح؛ التي قامت بدور "لولوة" في صغرها، ومن ارتكبت غلطة الشرف؛ حيث رأى أنه ينتظرها مستقبل درامي كبير، حيث أجادت بشكل كبير الدور، إلى درجة أن المشاهد بات يتعاطف معها.

بوحي تناهيييد
14-10-2010, 03:02 PM
كلام جميل فعلا فنانتنا الكبيره قدمت العمل باسلوب متزن جدا و رائع .. الى الامام ام سوزان

عبدالله البقعاوي
20-10-2010, 09:09 PM
فعلاً عمل درامي يعالج قضايا المجتمع

ومسلسل من أروع أعمال سيدة الشاشه

شكراً عبدالرحمن عالخبر