المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (بصراحة) هل حان الوقت أن يطبق الكبير " عبدالحسين عبدالرضا " طريقة الكبير " غانم الصالح " بالساحة الفنية حتى يبقى ! ( نبي نقاش صريح )


مجهر
30-09-2010, 11:03 AM
أثبت الفنان القدير " غانم الصالح " أن طريقته الخاصة بالتعامل مع الساحة الفنية ومعطياتها
صحيحة ً 100 % فالكل كان يعيب على غانم أنه يقبل بكل دور وأنه إختار الكم على
الكيف , وهذا صحيح في فترة من الفترات , ولكن الحين غانم الصالح هو رقم "1"
من ناحية الحضور القوي كل سنة وهو جمع بين الكم والكيف وغانم بكل عام يكون " نجم الموسم"
أما بقية الكبار الذين قرروا القبوع في منازلهم أو في مصايفهم في أوروبا والدول العربية
لايقدمون أي شيء , وذلك بسبب تعلقم بهاجس " البطل الأوحد " وبهاجس أن يكون هو
المنتج والمتحكم بكل تفاصيل العمل .. والنتيجة أحنا نشوف أعمال دون المستوى
وقد يكون الفنان الكبير " عبدالحسين عبدالرضا " خير دليل على كلامي فهو من سنوات
ماقدم عمل قوي بل إنه لا يجد نصوصا ً وذلك لتمسكه بهاجس البطل الأوحد والمنتج
وأنا أجد أن العملاق " عبدالرضا" يجب أن يتجه ويسلك مسار غام الصالح في قبوله
بالأدوار التي ليست من إنتاجه وأنا متأكد أن ماقُدم له من الأدوار

الشيء الكثير بل أكثر مما يُقدم لغانم فنجومية عبدالحسين وجماهيريته تفوق نجومية وجماهيرية غانم
ونقول كفاية مكابرة يابو عدنان فجمهور يتوق شوقا ً لرؤياك بأبهى الحُلل .

(بقلمي/مجهر)

الذهبي
30-09-2010, 11:29 AM
عبد الحسين عبد الرضا بمسلسل واحد دائماً يتفوق على عشرات المسلسلات

لايهم الكم بقدر مايهم نجاح المسلسل المشارك فيه ونجاح الدور والإداء ككل

وبالنسبه للفنان غانم الصالح السنه الماضيه نجح في كل ادواره بجداره ..

ولكن المسلسلات لم تنجح جميعها (اخوان مريم .. المنقسي ..ليلة عيد) بستثناء ايام الفرج !

زهرة البحرينية
30-09-2010, 11:46 AM
هناك فروق كثيرة تفرق عن عبد الحسين وغانم

عبدالحسين لون من الوان الفن

وغانم الصالح ايضا لون من الووان الفن

لانستطيع المقارنة مابين هذه الالوان فكل لون له مميزاته الخاصة

عبد الحسين منذ بدايته وهو دائما البطل في المسلسل

اما غانم الصالح فدائما يكون مشاركاً في اعمال يكون مع مجموعة ابطال وهم من ضمنهم

فـ غانم الصالح منذ بدايته والى الآن لم يغيير طريقته اصلاً ولم ارى ان غانم الصالح اجتهد ليظهر مستواه الابداعي مجدداً لا لا ،، غانم الصالح ماتغيير فيه ولاشي

الله ان التوفيق تجدد له - والتوفيق بيد الله سبحانه وتعالى

عبدالحسين عبدالرضا تبيه يشتغل في اعمال مو من انتاجه صعب

بس اذا تحب تشوف عبدالحسين يظهر لساحة مجدداً عليه ان :
1- يعود لساحة التأليف والكتابة
2- يتعامل مع طاقم ممثلين وممثلات من جيله مو شرط كلهم على الاقل الابطال فقط



مجرد وجهة نظر

التويم
30-09-2010, 11:47 AM
اذا قبل غانم الصالح لنفسه ان يكون بطل
ثاني في مسلسلات فنحن كجمهور لانرضى
لفناننا الكبير عبدالحسين عبدالرضا الا بما تعودنا
عليه ان يكون
بالعكس لايقدم عمل اي كلام فالناجح دوما هو من
يتمعن في الكيف لا في الكم
وبالنسبة لبقاءه في الساحة فهو مضمون بمسلسلاته
ومسرحياته الخالدة اللي تغنينا اليوم عن مايقدم
الا اليوم والناس تسترجع وتتابع مسلسلات ومسرحيات ابوعدنان
وكانها تشاهدها لاول مرة فهو اذا لازال باقي في الساحة وفي القلوب
رغم امتلاء الساحة بالغث
ابوعدنان تفكيره في مايقدمه ينصب على المشاهد ويحرص كل الحرص
على ان يقدم مايليق بتاريخه ويرضي المشاهد
بينما الاخرون يقدمون مايرضي جيوبهم وهذا الفرق بينهم وبين ابوعدنان

بحر الحب
30-09-2010, 10:14 PM
المتابع لمشوار الفنان غانم الصالح يجد أن سياسته الحالية ليست وليدة الامس او اليوم ..
بل بدأها مع نهاية السبعينات ومطلع الثمانينات , لو أتينا الى مساحات الادوار سنجدها متنوعة ..
غانم كان بطل في ( خرج ولم يعد )
وضيف شرف وهو في عز نجوميته في ( حبابة )
ثم بطولة جماعية في ( خالتي قماشة )
ثم بطل مطلق في ( الغرباء )
ثم سنيد في ( رقية وسبيجة )
ثم ضيف شرف في ( القضبان )
ثم بطل في ( ابو الفلوس ) , ( ازعاج ) , ( مسافر بلاهوية ) , ( عاد ولكن )
ثم سنيد مرة أخرى في ( قاصد خير ) , ( العقاب )
ثم عاد بطل مطلق في ( زارع الشر ) , ( بوميتح )
ثم سنيد في ( زمان الاسكافي )
ثم بطولة جماعية في ( الصحيح مايطيح )
ثم بطل في ( الموذي ) ,, واحيانا ضيف شرف في حلقة واحدة من اصل 30 في ( ابناء الغد )
ثم تراجعت اعماله قليلا ,, وعاد بطلا في ( دنيا القوي ) و ( الخراز ) ثم ضيف شرف في ( ان فات الفوت ) ثم سنيد في ( ام البنات ) و ( اخوان مريم ) وبطولة جماعية في آخر اعماله ( ايام الفرج )
فهل هناك فنان خليجي حقق هذه المعادلة الصعبة ؟؟!!
بطل مطلق وسنيد واحد الابطال وضيف شرف في آن واحد !!
ومع ذلك نجد (كلام فاضي) يقول بأن غانم لم يجتهد ومستواه الابداعي لم يظهر ..
هذا من الذكاء الفني عند غانم ,, لان النجومية مرحلة "مؤقتة" في حياة الفنان .. فعندما نوع في ادواره واصبح "جوكر" استمر في التألق الفني الى هذا اليوم

نأتي الى الجزئية الثانية من سياسة غانم الصالح ,, وهي الجمع بين الكم والكيف
هذه أيضا ليست بالجديدة عليه , في الثمانينات كان الوحيد بين أبناء جيله الذي يقدم اكثر من عمل في العام الواحد , كان يقدم مسلسل او مسلسلين + مسرحية + سهرة تلفزيونية
وفي التسعينات ابتعد قليلا عن المسرح والسهرات واصبح يظهر كل عام بـ 3 مسلسلات

واتفق مع الاخ مجهر حول تفضيل غانم للكم على الكيف في فترة من الفترات , وهي الفترة تقريبا من 2001 الى 2006 قدم فيها اعمال كثيرة اغلبها فشلت فشلا ذريعا وسقط فيها سقوطا مدويا ولم تضف له ولم يضيف لها !!! ومن اسوء الاداءات التي قدمها في حياته !!

لكن ..
كما ذكرت بأن سياسة غانم الصالح كانت قديمة النهج وتعود الى 30 عاما الى الوراء ..
فهل ما حققه غانم الصالح قبل 30 عام يستطيع بوعدنان وسعد الفرج ويغرهم تحقيقه الآن وبعد هذا العمر ؟؟؟!!!

بل الادهى والامر من ذلك ,, الردود التي سبقتني ^^^
هل الادوار السنيدة تعتبر اهانة للفنان ؟؟ هل الادوار السنيدة "موبوءة" ؟؟
الاخوان لا يريدون ان من بوعدنان ان يكون بطلا ثانيا ويريدوه ان يكون بطلا مطلقا في اي عمل حتى لو كان بمستوى الحب الكبير او حبل المودة !!!

كبار نجوم هوليوود واساطيرها يقبلون بالادوار الثانوية وان تأتي اسمائهم بعد اسماء فنانين شباب وعاديين ..

لو أراد بوعدنان ذلك ,, سيلاحقه النجاح ,, وعند النجاح الجمهور سيصمت ولن يعلق على ادواره حتى ولو ظهر في مشهد واحد فقط

أحمد سامي
30-09-2010, 10:21 PM
المتابع لمشوار الفنان غانم الصالح يجد أن سياسته الحالية ليست وليدة الامس او اليوم ..

بل بدأها مع نهاية السبعينات ومطلع الثمانينات , لو أتينا الى مساحات الادوار سنجدها متنوعة ..
غانم كان بطل في ( خرج ولم يعد )
وضيف شرف وهو في عز نجوميته في ( حبابة )
ثم بطولة جماعية في ( خالتي قماشة )
ثم بطل مطلق في ( الغرباء )
ثم سنيد في ( رقية وسبيجة )
ثم ضيف شرف في ( القضبان )
ثم بطل في ( ابو الفلوس ) , ( ازعاج ) , ( مسافر بلاهوية ) , ( عاد ولكن )
ثم سنيد مرة أخرى في ( قاصد خير ) , ( العقاب )
ثم عاد بطل مطلق في ( زارع الشر ) , ( بوميتح )
ثم سنيد في ( زمان الاسكافي )
ثم بطولة جماعية في ( الصحيح مايطيح )
ثم بطل في ( الموذي ) ,, واحيانا ضيف شرف في حلقة واحدة من اصل 30 في ( ابناء الغد )
ثم تراجعت اعماله قليلا ,, وعاد بطلا في ( دنيا القوي ) و ( الخراز ) ثم ضيف شرف في ( ان فات الفوت ) ثم سنيد في ( ام البنات ) و ( اخوان مريم ) وبطولة جماعية في آخر اعماله ( ايام الفرج )
فهل هناك فنان خليجي حقق هذه المعادلة الصعبة ؟؟!!
بطل مطلق وسنيد واحد الابطال وضيف شرف في آن واحد !!
ومع ذلك نجد (كلام فاضي) يقول بأن غانم لم يجتهد ومستواه الابداعي لم يظهر ..
هذا من الذكاء الفني عند غانم ,, لان النجومية مرحلة "مؤقتة" في حياة الفنان .. فعندما نوع في ادواره واصبح "جوكر" استمر في التألق الفني الى هذا اليوم

نأتي الى الجزئية الثانية من سياسة غانم الصالح ,, وهي الجمع بين الكم والكيف
هذه أيضا ليست بالجديدة عليه , في الثمانينات كان الوحيد بين أبناء جيله الذي يقدم اكثر من عمل في العام الواحد , كان يقدم مسلسل او مسلسلين + مسرحية + سهرة تلفزيونية
وفي التسعينات ابتعد قليلا عن المسرح والسهرات واصبح يظهر كل عام بـ 3 مسلسلات

واتفق مع الاخ مجهر حول تفضيل غانم للكم على الكيف في فترة من الفترات , وهي الفترة تقريبا من 2001 الى 2006 قدم فيها اعمال كثيرة اغلبها فشلت فشلا ذريعا وسقط فيها سقوطا مدويا ولم تضف له ولم يضيف لها !!! ومن اسوء الاداءات التي قدمها في حياته !!

لكن ..
كما ذكرت بأن سياسة غانم الصالح كانت قديمة النهج وتعود الى 30 عاما الى الوراء ..
فهل ما حققه غانم الصالح قبل 30 عام يستطيع بوعدنان وسعد الفرج ويغرهم تحقيقه الآن وبعد هذا العمر ؟؟؟!!!

بل الادهى والامر من ذلك ,, الردود التي سبقتني ^^^
هل الادوار السنيدة تعتبر اهانة للفنان ؟؟ هل الادوار السنيدة "موبوءة" ؟؟
الاخوان لا يريدون ان من بوعدنان ان يكون بطلا ثانيا ويريدوه ان يكون بطلا مطلقا في اي عمل حتى لو كان بمستوى الحب الكبير او حبل المودة !!!

كبار نجوم هوليوود واساطيرها يقبلون بالادوار الثانوية وان تأتي اسمائهم بعد اسماء فنانين شباب وعاديين ..


لو أراد بوعدنان ذلك ,, سيلاحقه النجاح ,, وعند النجاح الجمهور سيصمت ولن يعلق على ادواره حتى ولو ظهر في مشهد واحد فقط



لافض فوك

كلام توثيقي وتأريخي , وعلمي من الدرجة الأولى

عابر سبيل
30-09-2010, 10:31 PM
مثل ما قال بحر هذا طريق قديم سلكه غانم الصالح

و عبدالحسين رفض ادوار قوية و منها (رقية و سبيكة) هل تعتقد سيسلك هذا الطريق؟؟!

ترا ادوار السنيدة ليست اهانة هنالك عمالقة كثار ومنهم علي المفيدي كانت اكثر اعماله ادوار سنيدة لاكنه ابدع و كان مرات يسحب البساط من الأبطال

زحزيح
30-09-2010, 11:36 PM
غانم الصالح اسطورة مهما كان البطل الاول او الثاني ف المسلسل ....


هذا اسطورة (الجوكر ) مهما كان دورة فيبدع فيه ...


وجهة نظر اتمنى احترامها

مجهر
01-10-2010, 11:24 AM
أشكر جميع اللي علقوا على الموضوع , وخاصة بحر الحب اللي فهم الموضوع جيدا

مجهر
02-10-2010, 12:28 AM
وأنتظر ردود باقي الاخوة والأخوات , فالموضوع مهم جداً

كلمة حق
02-10-2010, 02:44 AM
المتابع لمشوار الفنان غانم الصالح يجد أن سياسته الحالية ليست وليدة الامس او اليوم ..
بل بدأها مع نهاية السبعينات ومطلع الثمانينات , لو أتينا الى مساحات الادوار سنجدها متنوعة ..
غانم كان بطل في ( خرج ولم يعد )
وضيف شرف وهو في عز نجوميته في ( حبابة )
ثم بطولة جماعية في ( خالتي قماشة )
ثم بطل مطلق في ( الغرباء )
ثم سنيد في ( رقية وسبيجة )
ثم ضيف شرف في ( القضبان )
ثم بطل في ( ابو الفلوس ) , ( ازعاج ) , ( مسافر بلاهوية ) , ( عاد ولكن )
ثم سنيد مرة أخرى في ( قاصد خير ) , ( العقاب )
ثم عاد بطل مطلق في ( زارع الشر ) , ( بوميتح )
ثم سنيد في ( زمان الاسكافي )
ثم بطولة جماعية في ( الصحيح مايطيح )
ثم بطل في ( الموذي ) ,, واحيانا ضيف شرف في حلقة واحدة من اصل 30 في ( ابناء الغد )
ثم تراجعت اعماله قليلا ,, وعاد بطلا في ( دنيا القوي ) و ( الخراز ) ثم ضيف شرف في ( ان فات الفوت ) ثم سنيد في ( ام البنات ) و ( اخوان مريم ) وبطولة جماعية في آخر اعماله ( ايام الفرج )
فهل هناك فنان خليجي حقق هذه المعادلة الصعبة ؟؟!!
بطل مطلق وسنيد واحد الابطال وضيف شرف في آن واحد !!
ومع ذلك نجد (كلام فاضي) يقول بأن غانم لم يجتهد ومستواه الابداعي لم يظهر ..
هذا من الذكاء الفني عند غانم ,, لان النجومية مرحلة "مؤقتة" في حياة الفنان .. فعندما نوع في ادواره واصبح "جوكر" استمر في التألق الفني الى هذا اليوم

نأتي الى الجزئية الثانية من سياسة غانم الصالح ,, وهي الجمع بين الكم والكيف
هذه أيضا ليست بالجديدة عليه , في الثمانينات كان الوحيد بين أبناء جيله الذي يقدم اكثر من عمل في العام الواحد , كان يقدم مسلسل او مسلسلين + مسرحية + سهرة تلفزيونية
وفي التسعينات ابتعد قليلا عن المسرح والسهرات واصبح يظهر كل عام بـ 3 مسلسلات

واتفق مع الاخ مجهر حول تفضيل غانم للكم على الكيف في فترة من الفترات , وهي الفترة تقريبا من 2001 الى 2006 قدم فيها اعمال كثيرة اغلبها فشلت فشلا ذريعا وسقط فيها سقوطا مدويا ولم تضف له ولم يضيف لها !!! ومن اسوء الاداءات التي قدمها في حياته !!

لكن ..
كما ذكرت بأن سياسة غانم الصالح كانت قديمة النهج وتعود الى 30 عاما الى الوراء ..
فهل ما حققه غانم الصالح قبل 30 عام يستطيع بوعدنان وسعد الفرج ويغرهم تحقيقه الآن وبعد هذا العمر ؟؟؟!!!

بل الادهى والامر من ذلك ,, الردود التي سبقتني ^^^
هل الادوار السنيدة تعتبر اهانة للفنان ؟؟ هل الادوار السنيدة "موبوءة" ؟؟
الاخوان لا يريدون ان من بوعدنان ان يكون بطلا ثانيا ويريدوه ان يكون بطلا مطلقا في اي عمل حتى لو كان بمستوى الحب الكبير او حبل المودة !!!

كبار نجوم هوليوود واساطيرها يقبلون بالادوار الثانوية وان تأتي اسمائهم بعد اسماء فنانين شباب وعاديين ..

لو أراد بوعدنان ذلك ,, سيلاحقه النجاح ,, وعند النجاح الجمهور سيصمت ولن يعلق على ادواره حتى ولو ظهر في مشهد واحد فقط


اعجبني رد الاخ بحر الحب جدًا

بالفعل غانم الصالح الوحيد والاوحد ولن يأتي شخص بمثل ذكائه الفني

شخص لديه حس فني وذكاء في انتقاء الادوار لا يهم الكم بل الكيف

صحيح تخبط في مرات سابقه في الكم على الكيف

لكنه سرعان ماتراجع واصبح يبدع اكثر واكثر حتى التصق به لقب الجوكر

بو عدنان مشكلته انه يريد فقط البطل الاوحد والوحيد وهذا غلط

او ان القصه كلها تدور حوله وهذا انا اسميه افتقار للحس الفني والذكاء

"حتى لا اهاجم فهذا رأيي الشخصي " سيأتي اشاص ويقولون بو عدنان يفتقر لهذه الاشياء وكيف لك بأن تقول هذا عنه و و و و الخ

اريد ان اوضح هذا رأيي الشخصي فيه

فحاليًا وسابقًا ومستقبلاً غانم الصالح هو بطل رمضان بلا منافس

Point of view
02-10-2010, 03:50 AM
أخالفك الرأي قليلاً

صحيح غانم الصالح فنان مبدع وقديم وله تاريخـه الفني وبصمه في الفن الكويتي
الا أني دائما ما أراه في الغالب يتمسك بأدوار الشر
بالرغم من أنه أطل علينا بشكل مغاير في مسلسل أيام الفرج
الا أني أراه بعبارة بين قوسين (( مرة فوق ومرة تحت))

أما بالنسبة لعبدالحسين فهو يتخذ مساراً مختلفاً عن غانم الصالح
فهو ينوّع في أدواره ولا يحصر نفسه في دور معين
وبذلك المقارنه هنا قد تكون ظالمه من وجهة نظري
فالغياب لا يعني بالمطلق ان الفنان قد انتهى
وانما السعى لتقديم للأفضل هو الهدف المنشود
وليس التواجد لمجرد التواجد

بحر الحب
02-10-2010, 12:25 PM
أخالفك الرأي قليلاً

صحيح غانم الصالح فنان مبدع وقديم وله تاريخـه الفني وبصمه في الفن الكويتي
الا أني دائما ما أراه في الغالب يتمسك بأدوار الشر
بالرغم من أنه أطل علينا بشكل مغاير في مسلسل أيام الفرج
الا أني أراه بعبارة بين قوسين (( مرة فوق ومرة تحت))

أما بالنسبة لعبدالحسين فهو يتخذ مساراً مختلفاً عن غانم الصالح
فهو ينوّع في أدواره ولا يحصر نفسه في دور معين
وبذلك المقارنه هنا قد تكون ظالمه من وجهة نظري
فالغياب لا يعني بالمطلق ان الفنان قد انتهى
وانما السعى لتقديم للأفضل هو الهدف المنشود
وليس التواجد لمجرد التواجد


الواقع يختلف كثيرا عن هذا الرأي
عبدالحسين ينوع وغانم لا ينوع !!!
معروف ان تنوع الادوار عن غانم ادوار خير وشر ومركبة وكوميديا ودراما و..الخ
اما عبدالحسين شخصية الارمل والرومانسي اخذت حيز كبير جدا من ادواره

ذيب الإمارات
02-10-2010, 04:02 PM
بصراحة غانم الصالح مبدع ونجاحاته أكثر من فشله في الأعمال .. و إذا فشل العمل أدائه يكون قوي تميز بالماكر بالشرير بالطيب بالمنكسر بالشجاع بكل شي

أما بو عدنان أعماله قليلة وينتظر سنة يبحث عن النصوص وبالأخير لا نرا شي سوى الحبيب فرأيناه في حبل المودة + الحب الكبير تشابه في الدور .. والحيالة متميز لكن بعده حبيب .. وين الشرير وين المعقد ... وين المشلول .. وين المسيطر .. وين الجبروت ؟؟؟ وين هالأدوار و هالتنوع عنه ؟؟؟

التويم
02-10-2010, 05:08 PM
يبقى الاستاذ ابوعدنان في كفه والبقية في كفة
اخرى
ومن الظلم مقارنة ابوعدنان باي فنان كويتي كان
او خليجي

التويم
02-10-2010, 05:11 PM
أشكر جميع اللي علقوا على الموضوع , وخاصة بحر الحب اللي فهم الموضوع جيدا

بكلامك هذا تتبنى قاعدة (ان لم تكن معي فانت ضدي)

دافي الحضن
02-10-2010, 08:44 PM
غانم الصالح من بدايته إلى الآن وهو في القمه وكذلك المرحوم بإذن الله خالد النفيسي إلى آخر حياته وهو في القمه بعكس أبوعدنان وحياة وسعاد خطوتين إلى الأمام وخطوه إلى الخلف

عابر سبيل
03-10-2010, 10:49 AM
يبقى الاستاذ ابوعدنان في كفه والبقية في كفة
اخرى
ومن الظلم مقارنة ابوعدنان باي فنان كويتي كان
او خليجي

لا لا ....... اصلا المفروض ما نقارن لأن كل العمالقة كبار و كل واحد من طراز و ما نقدر انفضل حد على حد لأن الكل فيهم ابدع

و انا اقصد العمالقة الي تمكنوا من الإبداع و التنويع ( عبدالحسين , خالد النفيسي , سعد الفرج , علي المفيدي , غانم الصالح )

مع احترامي لجميع العمالقة الرجال و هذا ليس تقليل من شأنهم

يخليك ربي
03-10-2010, 12:34 PM
في رأيي المتواضع

من الصعب جداً جداً أن يشارك الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا في عمل
و يكون من خلاله في موقع الدور الثانوي أو الدور السنيد !!!

أولاً : الناس مقامات , و لكل مقامٍ مقال , و أبو عدنان يعتبر الفنان الأكثر جماهيرية
على مستوى الخليج العربي , و فنان يعتبر مدرسة فنية تخرج على يدها العشرات
من الفنانين و الفنانات و تأثروا فيها و الجميع يعتبره قدوه و الأب الروحي للفن !!

ثانياً : أبو عدنان أنرسخ في ذهن الجمهور كفنان دائماً يكون موقعه هو دور البطولة
و البطل الأول للعمل و من الصعب بعد كل هذه السنوات الطويلة إقناع الجمهور
بعبدالحسين في دور ثانوي أو دور السنيد !!!

و هذا الكلام ما ينطبق على أبو عدنان فقط , ينطبق على جميع رموز الفن العمالقة
في مختلف بقاع الأرض و على سبيل المثال ..

عادل إمام في مصر , دريد لحام في الشام و احنا في الخليج طبعاً عندنا أبو عدنان
يعني صعب جداً عادل إمام يلعب دور خارج نطاق البطوله و كذلك دريد لحام !!

الجمهور أساساً لا يقبل بذلك !!!

مجهر
05-10-2010, 11:29 PM
عبد الحسين عبد الرضا بمسلسل واحد دائماً يتفوق على عشرات المسلسلات

لايهم الكم بقدر مايهم نجاح المسلسل المشارك فيه ونجاح الدور والإداء ككل

وبالنسبه للفنان غانم الصالح السنه الماضيه نجح في كل ادواره بجداره ..

ولكن المسلسلات لم تنجح جميعها (اخوان مريم .. المنقسي ..ليلة عيد) بستثناء ايام الفرج !



وين هالمسلسل يا الذهبي ؟

بوعدنان صار له سنوات وهو راكد فنيا وبلا انتاج جيد

مجهر
05-10-2010, 11:30 PM
هناك فروق كثيرة تفرق عن عبد الحسين وغانم

عبدالحسين لون من الوان الفن

وغانم الصالح ايضا لون من الووان الفن

لانستطيع المقارنة مابين هذه الالوان فكل لون له مميزاته الخاصة

عبد الحسين منذ بدايته وهو دائما البطل في المسلسل

اما غانم الصالح فدائما يكون مشاركاً في اعمال يكون مع مجموعة ابطال وهم من ضمنهم

فـ غانم الصالح منذ بدايته والى الآن لم يغيير طريقته اصلاً ولم ارى ان غانم الصالح اجتهد ليظهر مستواه الابداعي مجدداً لا لا ،، غانم الصالح ماتغيير فيه ولاشي

الله ان التوفيق تجدد له - والتوفيق بيد الله سبحانه وتعالى

عبدالحسين عبدالرضا تبيه يشتغل في اعمال مو من انتاجه صعب

بس اذا تحب تشوف عبدالحسين يظهر لساحة مجدداً عليه ان :
1- يعود لساحة التأليف والكتابة
2- يتعامل مع طاقم ممثلين وممثلات من جيله مو شرط كلهم على الاقل الابطال فقط



مجرد وجهة نظر


الفنان الحقيقي هو من يختار الأدوار المناسبة والي يعتقد انها بتعمل ضجة

حتى وإن كان سنيد أو ضيف شرف , هذا مايقلل من قدره ولنا ف فنانين العالم مثال

مجهر
05-10-2010, 11:32 PM
اذا قبل غانم الصالح لنفسه ان يكون بطل
ثاني في مسلسلات فنحن كجمهور لانرضى
لفناننا الكبير عبدالحسين عبدالرضا الا بما تعودنا
عليه ان يكون
بالعكس لايقدم عمل اي كلام فالناجح دوما هو من
يتمعن في الكيف لا في الكم
وبالنسبة لبقاءه في الساحة فهو مضمون بمسلسلاته
ومسرحياته الخالدة اللي تغنينا اليوم عن مايقدم
الا اليوم والناس تسترجع وتتابع مسلسلات ومسرحيات ابوعدنان
وكانها تشاهدها لاول مرة فهو اذا لازال باقي في الساحة وفي القلوب
رغم امتلاء الساحة بالغث
ابوعدنان تفكيره في مايقدمه ينصب على المشاهد ويحرص كل الحرص
على ان يقدم مايليق بتاريخه ويرضي المشاهد
بينما الاخرون يقدمون مايرضي جيوبهم وهذا الفرق بينهم وبين ابوعدنان



المشكلة ان الفكرة الي معشعشة في دماغك أنت وغيرك ومن الجمهور الغير واعي

الي يعتقدان قيمة الفنان بأدوار البطولة المطلقة

طيب الحب الكبير بطولة مطلقة ! وعمل فاشل بقوة

وغانم في أم البنات دور سنيد وحقق نجاح وصدى الشخصية فاق صدى شخصية البطل

فتحوا أدمغتكم .

مجهر
05-10-2010, 11:33 PM
المتابع لمشوار الفنان غانم الصالح يجد أن سياسته الحالية ليست وليدة الامس او اليوم ..

بل بدأها مع نهاية السبعينات ومطلع الثمانينات , لو أتينا الى مساحات الادوار سنجدها متنوعة ..
غانم كان بطل في ( خرج ولم يعد )
وضيف شرف وهو في عز نجوميته في ( حبابة )
ثم بطولة جماعية في ( خالتي قماشة )
ثم بطل مطلق في ( الغرباء )
ثم سنيد في ( رقية وسبيجة )
ثم ضيف شرف في ( القضبان )
ثم بطل في ( ابو الفلوس ) , ( ازعاج ) , ( مسافر بلاهوية ) , ( عاد ولكن )
ثم سنيد مرة أخرى في ( قاصد خير ) , ( العقاب )
ثم عاد بطل مطلق في ( زارع الشر ) , ( بوميتح )
ثم سنيد في ( زمان الاسكافي )
ثم بطولة جماعية في ( الصحيح مايطيح )
ثم بطل في ( الموذي ) ,, واحيانا ضيف شرف في حلقة واحدة من اصل 30 في ( ابناء الغد )
ثم تراجعت اعماله قليلا ,, وعاد بطلا في ( دنيا القوي ) و ( الخراز ) ثم ضيف شرف في ( ان فات الفوت ) ثم سنيد في ( ام البنات ) و ( اخوان مريم ) وبطولة جماعية في آخر اعماله ( ايام الفرج )
فهل هناك فنان خليجي حقق هذه المعادلة الصعبة ؟؟!!
بطل مطلق وسنيد واحد الابطال وضيف شرف في آن واحد !!
ومع ذلك نجد (كلام فاضي) يقول بأن غانم لم يجتهد ومستواه الابداعي لم يظهر ..
هذا من الذكاء الفني عند غانم ,, لان النجومية مرحلة "مؤقتة" في حياة الفنان .. فعندما نوع في ادواره واصبح "جوكر" استمر في التألق الفني الى هذا اليوم

نأتي الى الجزئية الثانية من سياسة غانم الصالح ,, وهي الجمع بين الكم والكيف
هذه أيضا ليست بالجديدة عليه , في الثمانينات كان الوحيد بين أبناء جيله الذي يقدم اكثر من عمل في العام الواحد , كان يقدم مسلسل او مسلسلين + مسرحية + سهرة تلفزيونية
وفي التسعينات ابتعد قليلا عن المسرح والسهرات واصبح يظهر كل عام بـ 3 مسلسلات

واتفق مع الاخ مجهر حول تفضيل غانم للكم على الكيف في فترة من الفترات , وهي الفترة تقريبا من 2001 الى 2006 قدم فيها اعمال كثيرة اغلبها فشلت فشلا ذريعا وسقط فيها سقوطا مدويا ولم تضف له ولم يضيف لها !!! ومن اسوء الاداءات التي قدمها في حياته !!

لكن ..
كما ذكرت بأن سياسة غانم الصالح كانت قديمة النهج وتعود الى 30 عاما الى الوراء ..
فهل ما حققه غانم الصالح قبل 30 عام يستطيع بوعدنان وسعد الفرج ويغرهم تحقيقه الآن وبعد هذا العمر ؟؟؟!!!

بل الادهى والامر من ذلك ,, الردود التي سبقتني ^^^
هل الادوار السنيدة تعتبر اهانة للفنان ؟؟ هل الادوار السنيدة "موبوءة" ؟؟
الاخوان لا يريدون ان من بوعدنان ان يكون بطلا ثانيا ويريدوه ان يكون بطلا مطلقا في اي عمل حتى لو كان بمستوى الحب الكبير او حبل المودة !!!

كبار نجوم هوليوود واساطيرها يقبلون بالادوار الثانوية وان تأتي اسمائهم بعد اسماء فنانين شباب وعاديين ..


لو أراد بوعدنان ذلك ,, سيلاحقه النجاح ,, وعند النجاح الجمهور سيصمت ولن يعلق على ادواره حتى ولو ظهر في مشهد واحد فقط



بحر الحب .. أنت كل الحب

بالفعل رد قوي ودامغ تربت يداك يا شيخ .

مجهر
05-10-2010, 11:34 PM
بصراحة غانم الصالح مبدع ونجاحاته أكثر من فشله في الأعمال .. و إذا فشل العمل أدائه يكون قوي تميز بالماكر بالشرير بالطيب بالمنكسر بالشجاع بكل شي

أما بو عدنان أعماله قليلة وينتظر سنة يبحث عن النصوص وبالأخير لا نرا شي سوى الحبيب فرأيناه في حبل المودة + الحب الكبير تشابه في الدور .. والحيالة متميز لكن بعده حبيب .. وين الشرير وين المعقد ... وين المشلول .. وين المسيطر .. وين الجبروت ؟؟؟ وين هالأدوار و هالتنوع عنه ؟؟؟


يعني بوعدنان غير قادر على تقمص هذه الادوار


هذا قصدك ؟