المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : داود حسين: أنا أربعة في واحد وسأمثل بالهندية والإنكليزية قريبا!


محمد العيدان
30-09-2010, 11:04 AM
http://www.annaharkw.com/annahar/images/zoom-in.pnghttp://www.annaharkw.com/annahar/images/reset.png http://www.annaharkw.com/annahar/images/zoom-out.png
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2010/09/30/231714_7_main.jpgداود حسين


http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=231714


حقق الفنان المحبوب داود حسين نقلة كبيرة في مشوارة الفني من خلال تجربته الدرامية الاخيرة «كريمو» والتي قدمها في الدورة الرمضانية الماضية واستقطبت كثيراً من الاهتمام والمتابعة وايضا كم من الكتابات النقديه الايجابية. والتي شددت على ان داود كان امام نقلة فنية جديدة في مشواره تجاوز من خلالها المرحلة الماضية من مشواره حيث قدم عملاً درامية يؤكد كماً من المعطيات التي ترسخ مبادئ الوحدة الوطنية وكان داود قد استطاع أن يجمع بين نجومية الإيرادات والجماهير واراء النقاد من خلال تقديمه لكوميديا هادفة تطرح عددا من القضايا الاجتماعية في إطار فكاهي. تمثلت عبر كم من الاعمال الكوميدية كان اخرها مسرحية «شارع الحب» والتي حصدت هي الاخرى كثيراً من الاقبال والانتشار فقد عرضت في عدد من دول المنطقة بالاضافة الى الكويت.

وفي هذة المحطة نتوقف معه في حوار يغطي عدداً من الموضوعات والاعمال الفنية. وان كانت البداية مع «كريمو».

ولدى سؤاله عن أسباب تحدثه باللغة الفارسية بمسلسل «كاريمو» الذي عرض في رمضان الماضي من خلال عدة قنوات حيث يبادرنا الفنان داود حسين قائلا:

أنا أؤيد استخدام الفنان لقدراته وأدواته المختلفة مادامت لديه القدرة على الإقناع، على سبيل المثال عندما قمت بتقديم برامج تلفزيونية البعض عارض هذا القرار، ولكني كنت مقتنعا بأنني أستطيع النجاح في هذا المجال، وبالفعل حققت جماهيرية كبيرة. بل ان الفضائيات تنافست وطالبتني بتقديم عدد اخر من المشاريع الفنية.

ولكي اشير بأن حديثي باللغة الفارسية في المسلسل لم يتعد 15 في المئة من حلقات المسلسل. لأنه عمل اجتماعي كوميدي يطرح عددا من القضايا الاجتماعية في إطار فكاهي من خلال بعض المواقف. علما بان الحديث بالفارسيه كان يتم في المشاهد التي يفترض انها بين افراد اسرة «كريمو».

وحسب ما اعرف منك شخصيا فان العمل كان اصلا عن شخصية «هندية». كيف تحولت الى ايرانية؟

لقد درست مساحة تأثير الشخصية ووجدت بان تأثيرها ان تكون «فارسية» اكبر من تأثيرها ان تكون هندية علما بانني اجيد الحديث بالفارسية والهندية والامور عندي سواسية كما انني اتحدث وامثل بالانكليزية وقليل من الفرنسية. وهذا ما ستكشفه اعمالي في المرات المقبلة. وانا كما يقول المثل «اربعه في واحد» وعلى ان استثمر نقاط تميزي والفنان الممثل هو عبارة عن قدرات وامكانات يتم تطويعها لخدمة الشخصية التي يقدمها.

هل هذا يعني بانك تشير الى ان عملك المقبل سيكون بالهندية؟

ربما.. انا جاهز.. اذا ما توافر النص والشخصية المناسبة باذن الله.

سمعت أن هناك جزءاً ثانياً يكتب لمسلسل «الفطين»؟

تقريبا قطعنا شوطا كبيرا مع الكاتب الرائع «ضيف الله زيد» في كتابة مرحلة كبيرة من الجزء الثاني من الفطين.. واتوقع ان نقوم بتصوير عدد من المشاهد في العراق وبالذات في المنطقة الجنوبية حيث تجرى الاحداث وحيث يتملك عدد من اهل الكويت مزارع وبيوت في جنوب العراق.

ننتقل الى موضوع اخر تمثل في مسرحية التي تناولت بها موضوع في غاية الاهمية وهو موضوع «التحرش الجنسي» هل تحدثنا في هذا الجانب؟

ويقول الفنان داود حسين:

مسرحية «شارع الحب» التي رصدت من خلالها ظاهرة التحرش بالفتيات وعواقبها، فانني ارى أن هذه المشكلة لن تحلها العواطف ولا الشعارات، فهذه مشكلة كبيرة الحجم وخطيرة الأبعاد، وبحاجة إلى معالجات جادة وحقيقية، يشارك فيها كل من موقعه، تربويون ومفكرون ورجال دين وأرباب أسر ووسائل إعلام وغيرهم. ولكننا حاولنا ان نضع بعض النقاط على الحروف..

ويتابع:

لمست ظاهرة التحرش والمعاكسات التي تزايدت في المجتمع العربي بالفترة الأخيرة ما دفعني للقيام بدور البطولة في مسرحية «شارع الحب» والتي تدور أحداثها حول رجل مستهتر يدعي «عاشق» هواياته تنحصر حول معاكسة الفتيات في الشارع، ما يجعله يقع فريسة للعديد من المشاكل، بدايتها عندما تذهب فتاة إلى قسم الشرطة لكي تقدم شكوى ضده بسبب معاكسته لها في الشارع، الأمر الذي يؤدي به للزواج منها داخل أروقة الشرطة ليتحول عش الزوجية لسجن يحاول دائما عاشق الفرار منه، ولكن تشاء الظروف أن يرزق بطفل ما يؤدي لزيادة الطلبات والمسؤوليات ووقوع الطلاق وتشتت الابن بين الأب والأم.... والبقية يعرفها الجمهور الذين شاهدوا العمل..

يسعى داود لتقديم الكوميديا الهادفة من خلال أعماله المسرحية والدرامية، لأنه يرى أن الفنانين الذين يعتمدون على الابتذال لإضحاك الناس يعانون من إفلاس فني واصفا إياهم بالشحاتين الذين يحاولون استجداء الجمهور لكي يضحكون.

ويحدثنا عن أسباب ابتعاده عن الدراما والاكتفاء بالأدوار الكوميدية بقوله:

حاولت في الفترة الأخيرة من خلال المسلسلات التي أقدمها أن أجعل المشاهد يشعر أثناء متابعته لأعمالي أنه أمام بوفيه فني يجد فيه كل ما يريد، فالضحك موجود والبكاء أيضا موجود.

ويرى داود أن فيلم «عندليب الدقي» كان بمثابة جواز سفر لقلوب الطبقة المتوسطة بمصر، حيث زاد من شعبيته هناك، وفي ذلك يقول:

- البعض نصحني بعدم تجسيد هذا الدور نظرا لقلة مشاهده إلا أنني كنت أهدف للوصول للطبقة البسيطة في المجتمع المصري، والحمد الله وجدت أصداء طيبة.

ويعود للحديث عن جديده بقوله :

- انا من نوعيه الفنانين الذين يطبخون على نار هادئة.. غير متعجل.. اقرأ العديد من النصوص.. وكل ما اقوله ان موعدي في رمضان المقبل باذن الله مع عمل اخر مثير للجدل على طريق «كريمو».
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2010/09/30/40bc83a5-a7ac-4f76-98b5-cac0dab2f5d6_main.jpgداود حسين يتحدث للزميل عبدالستار ناجيhttp://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2010/09/30/46c35c02-80dd-4205-834f-6c888e884ab6_main.jpgمن مسلسل كريموhttp://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2010/09/30/231714_2_main.JPG

بن عـيدان
30-09-2010, 11:14 AM
دربك خضر يا بوحسين

التويم
30-09-2010, 11:36 AM
فنان مبدع ابوحسين يقدم لنا
مايرتقي بنا عن مسلسلات الاسفاف
موفق انشاءالله لانك تختلف عنهم

فيصل%
30-09-2010, 12:24 PM
كبير ياداوود .. ونتمنى الأعمال القادمة تكون أفضل من السابقة

عابر سبيل
30-09-2010, 04:19 PM
انا اتمنى يبتعد عن ضيف الله زيد

شكرا

سعود الحسيني
30-09-2010, 04:40 PM
كبير والله كبير
مستواك في تتطور
بالتوفيق ان شاء الله

احمد العلي
01-10-2010, 02:02 PM
الله يوفقك يابوحسين

بارق الأمل
01-10-2010, 02:06 PM
كبير يابو حسين

بحر الحب
01-10-2010, 02:13 PM
جزء ثاني من الفطين !!!

في السنوات الاخيرة اصبح النجاح مصاحب للعمالقة والفنانين الشباب والجيل الثالث

اما الجيل الثاني يجر اذيال الفشل كل عام

بوحسين
01-10-2010, 03:28 PM
إلى الأمام يابوحسين

محمد العيدان
01-10-2010, 08:10 PM
اتمنى من بوحسين الالتفات الى القضايا المهمة بالبلد والتغيير من اعماله