المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القفاص يرد: هذا ما حدث بالضبط


بحر الحب
12-10-2010, 01:13 PM
ردا على المقابلة التي اجراها الزميل احمد ناصر مع المخرج محمد القفاص تحت عنوان «القفاص: هبة حمادة صغيرة على الفن» أخيرا جاءنا من القفاص الرد التالي:
اولا: ان الاخ الصحافي (احمد ناصر) اتصل بي في العشر الاواخر من شهر رمضان واخذ يدردش معي في احاديث تتعلق بمسلسل «زوارة خميس» لكوني مخرج العمل، وحيث انني استشعرت من خلال بعض الاسئلة التي وجهها إليّ انه يبحث عن السلبيات (ان كانت هناك سلبيات) في العمل، حيث انه ركز ويريد ان يسلط الضوء عليها مهملا للايجابيات، ولكنني تأسفت له واعتذرت عن استكمال الحديث وقلت له صراحةً اني لا اود ان اجري مقابلة، وانني احبذ ان أدلي بملاحظاتي ووجهات نظري في مقابلة تلفزيونية، وهذا ما حصل بالضبط عندما اجريت لقاء تلفزيونيا مع الدكتورة بروين حبيب على قناة دبي الفضائية.
تأويل الحديث
ثانيا: انني شددت عليه بعدم الرغبة في نشر اي تعليق خوفاً من ان يؤوّل حديثه او حديثي، وانني لا ارغب في خوض «مهاترات صحفية» لا جدوى لها خصوصا ان العمل حظي بمتابعة جماهيرية كبيرة ولكل عمل سلبيات وايجابيات ولكنني وفي الحقيقة كما ذكرت استشعرت ان الاخ احمد ناصر يبحث عن الاثارة وانه من النوع الذي يستهويه الخوض في غمار الاخذ والعطاء من هنا وهناك.
ثالثاً: لكل مهنة ولكل مجال مبادئ واخلاقيات يجب ان تحترم وانني هنا وفي الجريدة نفسها والصفحة اوجه عتاباً شديداً للأخ (احمد ناصر) واقول له: لو انني فعلاً كنت مسؤولا عن كل كلمة في «دردشتي» معك هناك معيار كبير اغفلته، وهي رغبتي في نشر او عدم النشر وانك تعلم حق العلم أن هناك شاهداً بيني وبينك ارسلته اليك بعدما اخبرتك بأنني لا احبذ النشر وهو بدوره نقل لك ما نقلته انا قبله، وانك تعلم من يكون.
أحاديث متطايرة
رابعا: الكويت بلدك قبل ان تكون بلدي ويجب ان تخاف عليه اكثر من خوفي عليه، وان تحميه من الاحاديث المتطايرة من هنا وهناك، وان الفن الكويتي وهو الفن الذي تربينا عليه وهو المعلم الاول لكثير من فناني الخليج وهو المنبع الذي نشأنا وتربينا ونهلنا منه الكثير الكثير، وحديثي المنشور سابقاً تشويه للفن ولفناني الكويت وهذا يتعارض مع ما أكنه لهذا البلد ولفناني هذا البلد بصورة خاصة والفن الكويتي بصورة عامة.
خامساً واخيرا: زوارة خميس ناجحاً بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى وكل من يريد ان يتسلق وان ينجح من خلاله فأنا اعذره، ولكن في نفسي أمنية بأن نقول ونبحث في كل عمل أكان ناجحاً ام فاشلا كل ما يتعلق بأسباب نجاحه وفشله وان ننشر السلبيات ولا نغفل الاجابيات ولو نظرنا قليلا لرأينا كثير الكثير من الايجابيات وأولها ان هناك مؤلفة شابه اسمها هبة مشاري حمادة تنتظر الثناء والشكر ولو كان قليلاً لا المعاول الهادمة.
شكرا لصحيفة «القبس» لاتاحة فرصة الرد لي وفعلا هي صحيفة عنوانها الحرية والدليل على ذلك عدم معارضتهم نشر وتوضيح وجهة نظري فيما ورد من الموضوع المذكور.

.. وناصر يعقب: بل هذا ما حدث بالضبط!
وعقب الزميل احمد ناصر على الرد قائلا:
شكرا للمخرج محمد القفاص على ملاحظاته غير الدقيقة ولا أريد أن أقول غير الصادقة، لأن ما حدث لم يكن كما ذكره بل هو كالتالي: اتصل بي مدير أعمال الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا بعد عيد الفطر أي بعد اللقاء الذي استضافت فيه قناة الوطن فريق عمل مسلسل زوارة خميس، وقال لي بالحرف الواحد «القفاص يبحث عن صحيفة قوية وجريئة وصحفي قوي يستطيع ويملك الجرأة أن ينشر تصريحه بخصوص اتهامات هبة حمادة له، وما لقيت أفضل من «القبس» ومنك أخوي أحمد» فقلت له «أعطني رقمه سأكلمه» فقال «سأعطيه رقم هاتفك ليتحدث معك».
اتصل بي القفاص وتحدث معي بإسهاب وذكر لي كل ما نشرته في اللقاء، وكان متضايقا جدا ولم يطلب مني عدم نشر إلا موضوع فوضى اللوكيشن وقال لي «تدري أنا شغلي معاهم وما أبيهم يزعلون».
اتصل بي في اليوم التالي وطلب مني التمهل في نشر الموضوع لأنه لم يقرأ ما قالته حمادة ولم يسمع ولم يشاهد، بل سمع الموضوع من بعض الأصدقاء، فقلت له إنني موافق ولكنني لا أريد أن ينشر في مكان آخر، فوعدني بشدة وقال لن أتحدث مع أحد غيرك وإذا قررت أن أتحدث فسيكون معك أنت فقط.
مضت الأيام وجرى اتصال بيني وبين الزميل صالح الدويخ ومن بين الحديث ذكر لي إن القفاص سجل حلقة مع بروين حبيب فيما يخص موضوعه مع هبة حمادة.
اتصلت به على الفور لأتأكد من الموضوع لأنه، وعدني بأن لا يتحدث مع أحد غير «القبس»، لم يجب على اتصالي فعدت للاتصال به مرة أخرى فرد عليّ وقال «أنا في السيرك الحين أخرج وأتصل بك» ولكنه لم يفعل.
اتصلت به ثانية وثالثة ورابعة فلم يرد عليّ، فنشرت اللقاء لكي لا تسبقني بروين حبيب، والله يشهد أنني لم أزد حرفا واحدا من عندي في الموضوع، وكل ما ذكرته كان من حديثه.
أما موضوع التسلق على نجاحات الآخرين فهو أقل من أن أعقب عليه!!
وأنا على استعداد تام لمواجهته في لقاء تلفزيوني أو صحفي حول الموضوع.
هذا ما حدث بالضبط باختصار غير شديد.

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=642859&date=12102010

عابر سبيل
12-10-2010, 02:22 PM
انا اعتقد ان كلام "احمد ناصر " صحيح

لأن القفاص تكلم كثيرا "مره يمدح و مره يذم" و الصراحه بديت اشك في كل تصريح من تصريحاته و ننتظر الرد من القفاص على هذا الكلام مع ان ملينا كثرة خروج القفاص للإعلام
.
.
شكرا بحر الحب

الهوا هوانا
12-10-2010, 04:37 PM
رغم حبي الشديد للمخرج محمد القفاص ودعائي الدائم له بالموفقية في إخراج مسلسلاته مع كبار ممثلي الخليج، إلا أنني تمنيت لو أنه لم يقم بإخراج هذا العمل وبقي في البحرين ولا تحدث هذه البلبلة والزوبعة بسبب مشهدين هولهما الكثير من الجمهور و ( خلقوا من الحبة قبة )، حتى أننا مللنا من كثرة تهافت الصحافة الخليجية - والكويتية خصوصاً - على أخذ تصريح منه حول المسلسل، وكل يوم يخرجون لنا بعنوان أسوء من الذي سبقه، ولا أعلم السبب الحقيقي من وراء ذلك هل حقيقة أم إرادة جامحة ورغبة قوية بتوتير العلاقات بين أطراف المسلسل ؟؟!

أصبحنا تائهين لا نعلم الصادق من الكاذب

عموماً

شكراً على النقل

فارس العنزي
12-10-2010, 04:44 PM
والله بديت أكره المسلسل والسبب هذولي دوم واحدهم يطق الثاني بالجرايد

محمد العيدان
12-10-2010, 05:14 PM
الاثنان يبحثان عن الاثارة ..

عاشق السندريلا
12-10-2010, 07:50 PM
المخرج المتميز القفاص والكاتبة المتميزه هبه حماده كفوا من هذه التصريحات اللتي سوف تكره الجمهور في المسلسل الذي يعتبر نقطة تحول في حياة كل من شارك فيه...

بحر الحب
12-10-2010, 09:35 PM
كان من الممكن ان يتقاسم القفاص وهبة النجاح مع فناني العمل ..
لكن بعد هالتصريحات والامور التي لا معنى لها افسدوا نجاحهم